الثلاثاء، 10 مارس 2015

وزير الري الأسبق النظام لايدرك أن سد النهضة أخطر من الإرهاب..فيديو



سد النهضة سيعرض مصر لسنوات جفـــاف 
ستتسبب في عجــز دائــم في الكهرباء 

ونقص في كميــات الميـاه عبر بحيــــرات مصــر 
 لمـــاذا شكر السيسي الامـــارات فقــط 
دون ذكــر باقــي دول الخليــج ؟!!



 قال وزير الموارد المائية والري المصري الأسبق، الدكتور محمد نصر علام، إن الموقف المصري في موضوع سد النهضة موقف صعب، وإن النظام لا يدرك أن السد أخطر على مصر من الإرهاب. وأضاف "علام"، أنه عند تناول الموضوع، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار الطابع المتأزم لهذا الملف، مضيفا أنه في الوقت الذي بدأت فيه الدولة المصرية تفيق من غيبوبتها ومن صراعاتها الداخلية حول كعكة الحكم، كان هناك وقت كثير تم استنفاده لصالح الجانب الإثيوبي ليفرض أمرا واقعا على الجانب المصري.
وأشار علام، في حديث لبرنامج "السادة المحترمون"، على قناة "أون تي في"، إلى أن السبب فيما وصلت إليه الأمور في موضوع سد النهضة يعود أيضا لضعف الخبرات الفنية والحنكة السياسية للعديد من المسؤولين الذين تناوبوا على هذا الملف على مدار السنين. وتابع، "المسار كان خاطئا منذ البداية، وتم الاستمرار في هذا المسار الخاطئ حتى اليوم وفي الوقت نفسه على الجانب الآخر كانت إثيوبيا ذكية في تسويق بضاعتها، واستغلت ظروف مصر استغلالا قويا للغاية".
 واستطرد، "إنه لا تزال في أيدي مصر أوراق رئيسية تفرض بها وضعها، وتعيد لها اعتبارها في هذه الأزمة عبر الرد السلمي المباشر الذي يعكس قوة مصر وعدم خضوعها للابتزاز". وفسر علام الموقف الإثيوبي المتشدد إزاء سد النهضة، بقوله، "المشروع في أساسه ليس مشروعا تنمويا ولكنه مشروع سياسي بالأساس الهدف منه ليس تنمية الداخل الإثيوبي ولكنه موجود على الحدود السودانية والهدف منه تصدير الكهرباء عن طريق مصر والسودان، ومن ثم تحجيم دور مصر السياسي في المنطقة"، مضيفا، "إنهم يحلمون بإنشاء ثلاثة سدود أخرى يتم ربطها بشركة كهربائية ليمروا عبر مصر للتصدير نحو أوروبا والدول العربية".
ولفت النظر إلى أنه في يد مصر أوراقا تجعلها إما تقبل بتشغيل السد ليكون مشروعا تنمويا أو تجمد تشغيله والاستفادة منه في التصدير بشكل يجعل منه مجرد حائط مبكى، معتبرا أنه بالإمكان التوجه لمجلس الأمن بملف يوضح عدم الجدوى الاقتصادية للسد الإثيوبي وأضراره على مصر وعلى الاستقرار السياسي والاجتماعي للدولة المصرية، وبالتالي سيؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي في المنطقة، مضيفا أن مصر مستعدة لقبول أي نتائج للتحكيم الدولي لمحكمة العدل الدولية.
وعبر وزير الموارد المائية والري الأسبق، عن تخوفه من أن تكون صورة تداعيات هذا السد على مصر لم تصل للرئيس المصري بطريقة واضحة وصريحة، لأن مشروع سد النهضة يشكل أخطر تهديد على الأمن القومي المصري أكثر من الإرهاب الداخلي والخارجي، لأن أقل ما قد يتسبب فيه هذا السد عند امتلائه هو تفريغ السد العالي تماما من المياه في حدود متوسطة تبلغ سبع سنوات مما سيعرض مصر لسنوات جفاف ستتسبب في عجز دائم في الكهرباء ونقص في كميات المياه عبر بحيرات مصر، مضيفا، "إن الوساطة في هذا الموضوع بين مصر وإثيوبيا يجب أن تدخل فيها على الخط الكتلة العربية ممثلة في بعض دول الخليج وأيضا الولايات المتحدة والصين ويجب على مصر أن تكون عارفة لما تريد".
 لماذا شكر السيسي الامارات فقط دون ذكر باقي دول الخليج !!
وجه السيسى، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدمته وتقدمه لمصر، قائلا: "تحية وتقدير مستحق لأشقائنا فى دولة الإمارات، لأن مشروع الـ25 شونة ضمن البرنامج الذى مولته الإمارات عقب ثورة 30 يونيو". 
مصر والإمارات.. علاقات متجذرة وشراكات ممتدة.. مكاسب كبيرة من زيارة السيسى لـ"أبو ظبى".. تشمل مشروعات استثمارية استراتيجية وإطلاق منصة بـ20 مليار دولار.. و"بن زايد" يرحب بـ"الضيف الكبير"..



منتصر الزيات: نظام "3 يوليو" صنع مناخ العنف في مصر
 https://www.youtube.com/watch?v=pAj4iXbC-po
زوبع لـ محمد إبراهيم " جالك الموت يا تارك الصلاه "
https://www.youtube.com/watch?v=WMCoFuDWOos

تفـــانين شعب .. كــرتون بهـــاريز .. 





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: