الاثنين، 2 فبراير 2015

قناة إسرائيلية: السيسي تلقى تهديدًا من "داعش".. فيديو



ضرب وكيل نيابة
 رفض التحقيق مع معتقلين تحت التعذيب 
كيف أعطى "السيسي" مُهلة لمرسي و الاخوان في 1 يوليو..
رغم تأكده أنهم "ارهابيين" في 21 يونيو ؟ 
 قناة إسرائيلية: السيسي تلقى تهديدًا هاتفيًا من "داعش" 
 خبير أمريكي يطالب بسرعة ردم قناة السويس الجديدة قبل الكارثة


حذر الدكتور عماد الوكيل - استشاري و استاذ هندسة إدارة مشروعات التشييد، بجامعة بردو الأمريكية من كارثة ستحل بقناة السويس بسبب مشروع التفريعة الجديدة الذي يجري العمل فيها حاليا. وقال الوكيل في تدوينه له "نزح المياه من التفريعة الجديدة في قناه السويس سيؤثر علي جوانب القناة الحالية و سيؤدي لكارثة". وأضاف: يجب حالا ردم ماتم حفره و حقن التربه في الاماكن التي تم حفرها و الا انتظروا كوارث في القناه الحالية. وأضاف"..و ليه حالا لأنه بعد شويه هيبقي حل الحقن مستحيل و هنحتاج لحوائط خرسانيه لتدعيم التربه ودا تكلفته عملاقه غير صعوبة عمله أثناء تشغيل القناه!". 
وأردف قائلا"أشهد الله أنه كلام علمي متجرد عن أي هوي سياسي؛ اللهم قد بلغت اللهم فاشهد". وكان مهندسون بمشروع التفريعة الجديدة قد كشفوا عن ظهور المياه بالمشروع بعد حفر 3 أمتار فقط "الحفر على الناشف"رغم أن التخطيط كان على 9 أمتار الأمر الذي أدى إلى ارتباك المخططين لأن الحفر في المياه مكلف جدا فضلا عن مخاوف البعض من حدوث انهيارات في شط القناة الحالية نتيجة لضغط المياه.

كيف أعطى "السيسي" مُهلة لمرسي و الاخوان في 1 يوليو
رغم تأكده أنهم "ارهابيين" في 21 يونيو ؟
أكد السيسي -خلال كلمته يوم السبت الماضي - أنه اجتمع بأحد أكبر قيادات الاخوان المسلمين ، في 21 يونيو 2013 ، هذا القيادي الاخواني حمل تهديدات للسيسي و لشعب مصر بالقتل حسب زعم الأول . السيسي زعم أيضا أن هذا القيادي الاخواني قال له : سيأتي مقاتلين من سوريا و أفغانستان و باكستان و غيرهم لـ يقاتلوا المصريين و الجيش .



ولكن لنعود لبيان الجيش في 1 يوليو 2013 ، وسنجد أنه أعطى مهلة 48 ساعة لجميع القوى السياسية بما فيها الاخوان من أجل التوافق و الوصول الى حل مُرضي ، وهو الأمر الذي يطرح تساؤل هام : كيف للسيسي أن يمنح مهلة للتوافق مع أُناسٍ تأكد لديه أنهم ارهابيين بعد ذلك الاجتماع المزعوم في 21 يونيو ؟

شاهد بيان الجيش في 1 يوليو 2013



◔◡◔ ● مصــر اليــوم ● ◔◡◔ 
  ضرب وكيل نيابة رفض التحقيق مع معتقلين تحت التعذيب
 أكد شهود عيان اعتداء ضابط بالأمن الوطني بمدينة دمنهور في البحيرة،على وكيل النائب العام، بعد رفضه التحقيق مع 3 من المعتقلين من النوبارية تم تعذيبهم بوحشية بمقر فرق الأمن بدمنهور. وأوضح الشاهد أن "وكيل النائب العام رفض عرض المعتقلين عليه، و التحقيق معهم جراء آثار التعذيب الواضحة علي أجسامهم ، ما أدي إلي اعتداء ضابط الأمن الوطني عليه وصفعة علي وجهه أمام الحضور". فيما تدخل مدير أمن البحيرة الذي حضر إلي مقر الاحتجاز لتهدئة الموقف، بين الضابط و وكيل النائب العام ، الذي غادر المكان.
 أاولترس أهلاوي يهتف " الشعب يريد إعدام المشير




 السيسى والخطـــــــــاب الدينـــــــــى


◔◡◔ ● مصــر اليــوم ● ◔◡◔
 قناة إسرائيلية: السيسي تلقى تهديدًا هاتفيًا من "داعش"


 قالت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي إنَّ مصر في صدمة من الهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقع للجيش والشرطة في العريش الخميس الماضي، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 40 شخصًا ضباطًا وجنودًا ومواطنين، من بينهم قائد كتيبة. وأضافت: "إن العملية نفذها تنظيم أنصار بيت المقدس الجناح العسكري لتنظيم الدولة الإسلامية بسيناء من خلال العشرات من عناصره، و3 سيارات مفخخة وانتحاريين اثنين". لكن القناة الإسرائيلية وقعت في خطأ مهني واضح حينما زعمت أنَّ قائد الانقلاب تلقى تهديدات تليفونية من "داعش". بينما قال السيسي خلال خطابه أمس إنه كان يجلس مع قيادي إسلامي أخبره على مدى أكثر من 40 دقيقة أن مئات المقاتلين من جميع أنحاء العالم سيتدفقون على سيناء لقتال الجيش المصري، من أفغانستان وباكستان ومن سوريا والعراق ومن مصر وفلسطين وليبيا. وأضافت القناة أنَّ السيسي تعهد باستمرار الحرب على الإرهاب حتى وإن كلفه ذلك حياته شخصيًا، وأمر بتشكيل قيادة خاصة للحرب على الإرهاب في سيناء "الذي نجح في توجيه ضربة قاسية ومؤلمة للجيش المصري رغم الجهود العملاقة التي يبذلها منذ العام الماضي لتطهير شبه الجزيرة من الإسلام المتشدد".




ليست هناك تعليقات: