السبت، 9 أغسطس 2014

رحالة بريطاني : سأشرب من مياه النيل في كل الدول عدا مصر.؟.فيديو



رحلة من بداية نهر النيل الي نهايته



بدأ "اليفيسون وود"، الجندي البريطاني السابق  رحلة من بداية نهر النيل الي نهايته فقد بداء رحلته من رواندا وسينهي رحلته في مصر سبتمبر المقبل، وذلك ليكون أول شخص  يمشي علي طول نهر النيل اي مسافة حوالي 4.250 ميل، مروراً على دول حوض النيل.
حيث قامت صحيفة "الجاردين" البريطانية، بنشرتلك الصور اليوم وذلك كانوع من التوثيق لتلك الرحلة .
وقرر ان يشرب من ماء النيل في كل دولة يمر منها، الإ ان المفاجأه هو قراره بعدم الشرب من مياه النيل في مصر وذلك لان لونها مختلف وذلك حسبما قال.
ونشرت صحيفة «جارديان» البريطانية، الجمعة، صورا توثق رحلة وود على نهر النيل، والتقطتها عدسة المصور البريطاني توم ماكشين، مضيفة أن وورد قرر أن يشرب ماء النيل من كل دولة يمر عليها، ولكنه قرر عدم شرب الماء في مصر «لأن لونه مختلف كثيرا عن الدول الآخرى».
وأوضحت "الجاردين" أن "اليفيسون وود" قد خض حتى الأن اكثر من 3.800 ميل ، وذلك في أقل من 8 شهور حتى الأن.
هذا وقد وصل "ود" مصر يوم السبت الماضي ودخل الأقصر يوم الأحد ومر على مقبرة  "توت عنخ آمون" وإذا أستمر "ود" في طريقه بنفس الوتيرة فإنه سيكون  في القاهره خلال 3 أسابيع، وسيصل شاطئ البحرالأبيض المتوسط بحلول سبتمبر القادم.
وقال "وود" للصحيفة  أنه يسير يومياً بمعدل 25 ميل يومياً في رحلته، وأكد "الجندي البريطاني السابق" أن مصر ستكون أسهل الاماكن التي مر بها في طريقه وذلك بسبب توافر الطعام والحصول على سكن جيد، وذلك بالمقارنة مع السودان وجنوب أقريقيا وغيرها من الدول الإفريقية.
وتحدث "ود" عن معاصرته لبعض الحروب الأهليه أثناء حرلته على ضفاف النيل كالحرب الألية في السودان وأوغندا.
ونعى "وود" زميله الصحفي ظاثناء تغطيته لرحلة ود، وتوفى بعد إصابته بضربة شميسأودت بحياته.
وتحدث "المحارب السابق" عن اصعب لحظات حياته والتي شعر فيها بالخوف وذلك أثناء مروره بالسودان، عندما أندلت الحرب بين "سلفاكيير" ونائبه "رياك مشار"، وخاصة عندما أعتدى عليه أحد الأشخاص وحاول قتله ،متهماً الغرب بأنه سبب اندلاع الحروب الأهلية في السودان"
هذا وقال ود انه على الرغم من معاصرته لحروب حقيقية أثناء أداءه الخدمة العسكرية في أفغانستان كانت أسواء ما رأى في افغانستان وقال أ الأفارقة والفقراْ يكرهون الأمم المتحدة لعتقادهم انها تدعم الأقوى دائماً على حساب الضعيف.


وإليكم مجموعة من الصور التى تم التقاطها في الرحلة











قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: