الجمعة، 9 مايو 2014

تفاصيل تهديد «نايل سات» بتسويد الشاش بعد لقاء لـ «السيسي». فيديو


كيــف تـم اختــــــراق مؤتمــــــر السيسى


كيف استطاعت قناة المحور نقله على الهواء التسجيل الذي تم عرضه في اليوم الثاني تم قطع منه عدة اجزاء وردت في البث المباشر التي اذاعته المحور «عبداللطيف المناوي» زوج رولا خرسا المسئول الأول عن التضليل الإعلامي في التلفزيون الرسمي خلال الثورة وكان يسخر ماسبيرو لصالح مبارك وحشيته ويقول عن ثورة يناير أنها مؤامرة خارجية قناة المحور استطاعت اختراق تردد الوكالة واستطاعت أن تحصل علي إشارة البث دون علم الوكالة أو علم حملة السيسي وقامت ببث اللقاء على الهواء مباشرة باعتباره بثا حصريا وخاص بقناة المحور. 
ظهر يوم الاثنين 5 مايو عقد المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي لقاء مع ممثلي المرأة في مختلف القطاعات ومن مختلف المحافظات فى إحدى قاعات فندق الماسة وقد جرت العادة ان يتم تسجيل لقاءات السيسي وإعادة إذاعتها بعد إجراء بعض عمليات المونتاج من قبل حملته. هذه المرة فوجئنا بقناة “المحور2″ تذيع اللقاء على الهواء مباشرة، وبدأ اللقاء بحالة من الهرج والمرج في قاعة المؤتمر من تدافع السيدات لمصافحة “السيسي” ومن ثم قيام بعض الفتيات بعمل سلاسل بشرية لمنع السيدات من الوصول إلى “السيسي”.



وبعد عدة دقائق قامت قناة المحور بقطع البث بصورة مفاجئة وعادت لتضع على البث العلامة المائية للقناة وكلمة حصريا بما يفيد أنها الجهة الإعلامية الوحيدة المتواجدة التي تنقل على الهواء مباشرة. 25886 البث الذي استمر لمدة 25 دقيقة انقطع فجأة ولم يكتمل بث اللقاء الذي تم عرضه على عدة قنوات في اليوم التالي بعد إجراء المونتاج من قبل الحملة الرسمية للسيسي وتوزيعه على القنوات ليذاع مسجلا كما جرت العادة في لقاءات السيسي الأخيرة.


التسجيل الذي تم عرضه في اليوم الثاني تم قطع منه عدة اجزاء وردت في البث المباشر التي اذاعته المحور وكانت مدة اللقاء التي أذاعته القنوات الأخرى مسجلا 17 دقيقة فقط وهي مدة أقل مما أذاعته قناة المحور والتي أذاعت 25 دقيقة من اللقاء على الهواء وقطعت الإرسال وكان اللقاء مازال مستمرا. 
وتوصلت «بوابة يناير» إلى كشف تفاصيل ما حدث وكيف تم اختراق المؤتمر وكيف استطاعت قناة المحور نقله على الهواء، حيث أن من قام بتصوير المؤتمر هي وكالة الأخبار العربية ANA وهي وكالة مملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين التي اشتراها من ورثة محمد الخرافي، والتي أسسها رجل الأعمال محمد الخرافي في مصر في نهاية عام 2005 كأول وكالة إخبارية تلفزيونية مصورة ذات ملكية خاصة تستهدف تغطية الأخبار الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم بأعين عربية. وبحلول عام 2011 انتشر عملاء الوكالة من المحطات التلفزيونية العربية الحكومية والخاصة ومن والتلفزيون المصري وقناة سوريا دراما وتلفزيون المملكة العربية السعودية والتلفزيون التونسي وتلفزيون الجماهيرية الليبية وتلفزيون الشارقة وشبكة أوربت وقنوات دريم والمحور والحياة و مودرن والحرة ودنيا والكأس والدوري والرأي والوطن وأون تي في وقناة المستقبل وقناة المشرق وقناة أزهري الفضائية، بالإضافة إلى قائمة طويلة تضم كذلك مجموعة من مكاتب ووكالات الخدمات التلفزيونية.
 ، وهو أشهر الرموز الإعلامية في عهد المخلوع مبارك ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون وقت اندعاع ثورة يناير والذي كان المسئول الأول عن التضليل الإعلامي في التلفزيون الرسمي خلال الثورة وكان يسخر ماسبيرو لصالح مبارك وحشيته ويقول عن ثورة يناير أنها مؤامرة خارجية والمناوي من الإعلاميين المقربين للقوات المسلحة وهو عضو بحملة السيسي وأشرف على مونتاج الحوار التليفزيوني الأخير الذي أجراه السيسي مع إبراهيم عيسى ولميس الحديدي .. والوكالة هي من تقوم بتسجيل أية لقاءات أو مؤتمرات تعقد في فندق “الماسة” والتي عقد فيه لقاء السيسي بممثلي المرأة وقامت الوكالة بتسجيل اللقاء ومن ثم التنسيق مع حملة السيسي في عمليات المونتاج تمهيدا لعرض اللقاء مسجلا بعدها وتوزيعه على القنوات الفضائية.
وعلمت «بوابة يناير» أن قناة المحور استطاعت اختراق تردد الوكالة واستطاعت أن تحصل علي إشارة البث دون علم الوكالة أو علم حملة السيسي وقامت ببث اللقاء على الهواء مباشرة باعتباره بثا حصريا وخاص بقناة المحور. وبعد اكتشاف حملة السيسي للبث قامت بالاتصال بإدارة «نايل سات» وطلبت منها وقف بث قناة المحور للقاء السيسي وبالفعل قامت إدارة «نايل سات» بالاتصال بمسئول قناة المحور وطالبته بوقف البث فورا وإلا سيتم تسويد الشاشة، وهو ما اضطر قناة المحور إلى عدم إستكمال بث اللقاء بعد مرور 24 دقيقة فقط على البث المباشر. وعلمت بوابة يناير أن المناوي يجري تحقيق حاليا داخل الوكالة لمعرفة السئول عن الخطأ الفني الذي استغلته المحور وإذاعة لقاء السيسي على الهواء مباشرة جدير بالذكر أن قناة المحور كانت تقوم ببث لقاءت مبارك والحزب الوطني حصريا قبل ثورة 25 يناير. .. 
و قناة المحور هي قناة تلفزيونية مصرية خاصة ضمن شبكة تلفزيون المحور والتي تمتلكها مجموعة «سما جروب» المملوكة لرجل الأعمال حسن راتب ويرأس القناة الإعلامي خالد فؤاد.
 هذا المحتوي من: بوابة يناير..




ليست هناك تعليقات: