الثلاثاء، 1 أبريل 2014

"الصندوق الأسود" لشركة "CC PLUS" المسؤلة عن حملة "السيسى" الانتخابية .




تاريخ الصفقات المشبوهةلشركة "CC PLUS"
المسؤلة عن حملات مبارك والحزب الوطنى وبعض الشركات التابعة لرجال الأعمال
وآخرها حملة عمرو موسى للانتخابات الرئاسية


مصادفة عجيبة جمعت المشير السيسى المرشح العسكرى لرئاسة مصر بعد الثورة، بشركة العلاقات العامة التى تدير حملته الانتخابية والتى تحمل نفس اسمه CC PLUS والتى كانت المشرف على كثير من حملات مبارك والحزب الوطنى وبعض الشركات التابعة لرجال الأعمال وآخرها حملة عمرو موسى للانتخابات الرئاسية 2012 والتى برغم حملته الفاشلة التى كانت نتيجة لها خسارته للانتخابات وقتها الا أن عمرو موسى يبدو هو السبب فى اختيار السيسى لتلك الشركة لاطلاق حملته التى قال أنها ستكون غير تقليدية، فهل ستكون النتيجة مثل نتيجة حملة عمرو موسى؟ شركة ” سى سى بلاس “ ” CC PLUS ” للعلاقات العامة والتى عنوانها ” 8 شارع عبدالرؤوف – المعادى الجديدة ” هى أحد أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر والتى حصلت عليها بعد الانقلاب المصرى نتيجة دورها فى جبهة الانقاذ وحملات العسكر أثناء الشهور الماضية، تأسست عام 2006 واستطاعت تحت إدارة لمياء كامل المدير التنفيذى لها وأحمد كامل كبير استشارييها أن تتصدر شركات التمثيل الإعلامي في مصر وذلك عبر صفقات مشبوهة مع الحكومة الانقلابية ووزراءها لترسية بعض الخدمات الحكومية للشركة فى اطار الفساد الحكومى الممتد منذ عهد مبارك وصفقات أخرى مع داعمى الحكومة من شركات القطاع الخاص فى مصر وكذلك الحملات السياسية لمرشحى العسكر أو الفلول وعلى رأسهم عمرو موسى، كما أنها تتسم بعلاقات جيدة مع الإعلام الغربى والمحلى والإقليمى الذى يسيطر عليها رجال الأعمال وينسب لها تنظيم أول مناظرة رئاسية فى مصر بين عمرو موسى وابوالفتوح.

 قام القسم السياسي بالشركة بإدارة الحملة الانتخابية للدكتور عمرو حمزاوي وأيضاً الحملة الانتخابية للسيد عمرو موسى وكانت الشركة من المؤسسين للمكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ والمكتب الإعلامي لحزب المؤتمر وأيضاً قام أعضاء القسم السياسي بالعمل كمستشارين إعلاميين للجنة الخمسين لتعديل الدستور طوال فترة عملها، وتفخر الشركة بكونها المكتب الإعلامي للسيد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين؛ وأيضاً مستشار العلاقات العامة للشركة المصرية لنقل البيانات (TE Data)، وشركة سوني موبايل مصر، وشركة إريكسون، شركة (MSD)، شركة (QNet)، والشركة المصرية للاتصالات، وتولى مؤخرا الدكتور أحمد كامل، كبير استشاريى الشركة، منصب المتحدث الرسمي باسم حملة السيسي، وسبق لـ”كامل” أن تولى منصب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فضلا عن توليه المتحدث الرسمي باسم حملة عمرو موسي فى الانتخابات الرئاسية الماضية.، ويتولى المكتب الإعلامى لعمرو موسى، الجانب الإعلامى لحملة المشير ويتكون من لمياء كامل ويارا خلف.

 وكان قد قام ستيفين هيكي ” نائب السفير البريطاني” بالقاهرة بزيارة شركة (سي سي بلاس) الشهور الماضية، وذلك للاطلاع على آخر تطورات العمل فى الشركة فى زيارة أثارت التساؤلات حول الهدف منها. وبعد الانقلاب فى نوفمبر الماضى، قامت شركة “سى سى بلاس” المتخصصة فى تقديم الاستشارات والخدمات الإعلامية، بتقديم برامج وخدمات التدريب والتأهيل لعدد من موظفى الهيئات الحكومية فى صفقة نتيجة دورها فى الانقلاب المصرى.

وأكدت “سى سى بلاس” فى بيان لها عن ذلك، أنها تنظم دورات تدريبية متخصصة، للكثير من الهيئات الحكومية، وخاصة فى مجال إدارة الأزمات الإعلامية، والتخطيط للحملات الإعلامية، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة. وسبق أن أثيرت علامات استفهام وتساؤلات حول علاقة شركة “سي سي بلاس”، للعلاقات العامة والإعلام، بوزارة الصحة والسكان، وذلك بعد تلقي الصحفيين ومندوبي الوزارة بالصحف، بيانًا إعلاميًا أرسلته الشركة عن افتتاح وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، لمستشفى العلمين والحمام بمطروح، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا، باعتباره أمرًا غير معتاد، بأن تقوم شركة خاصة بإرسال البيانات الصحفية بدلاً من إدارة الإعلام التابعة للوزارة. وتبينت “مصر العربية” بعد حصولها على الدعوة من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، أن الرئيس التنفيذي للشركة، لمياء كامل، المقربة من المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور أحمد كامل، مدرس واستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية الطب جامعة القاهرة، الذي انتدبته وزيرة الصحة يوم الاثنين 9 من ديسمبر 2013 الماضي، بقرار وزاري رقم 714 لسنة 2013، للعمل مستشارًا إعلاميًا للوزارة.


كما علمت “مصر العربية” من مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة بصدد توقيع تعاقد مع شركة “سي سي بلاس للعلاقات العامة”، لتتولى أمور حملات التوعية والدعاية الخاصة بأعمال الوزارة.
 وأكد المصدر أن المستشار الإعلامي صرح، الجمعة الماضي، لوكالة رويترز للأنباء وقناة أون تي في الفضائية، بوفاة 6 مواطنين خلال اشتباكات الأمن والمعارضين، برغم أن الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا يؤكد وفاة قتيلين فقط، وأوضح المصدر أنه قام بذلك “من أجل مصالح شخصية ولمحاباة وكالات الأنباء لحساب سي سي بلاس، التي اعترف من قبل لموظفي الوازرة بأنه يمتلكها”. وأوضح المصدر أنه “سبق وأن جاءت لمياء كامل لمقابلتهم بالوزارة على أنها تعمل بالجامعة الأمريكية، دون تعريفهم باسمها كاملًا، وشدد المصدر، على أن “هناك حالة من الغضب الشديد سادت الوزارة، فور ملاحظة قيادات الصحة لما يقوم به الدكتور أحمد كامل من أعمال سرية مخالفة لقواعد العمل بالوزارة”، قائلًا إن “موقف الدكتور كامل سيئ لأنه لم يخبر أحدًا بما يقوم به من أجل سي سي بلاس، في ظل عمله مستشارًا إعلاميًا للوزارة”.

وفي 2012 تبنت الشركة الحملة الإعلامية لعمرو موسى في الانتخابات الرئاسية بمئات الملايين من الجنيهات، عن طريق فريق من الخبراء والاستشاريين وعدد من المحررين والمصورين، وذلك نظرًا لأن لمياء كامل، عضو بالهيئة العليا لحزب المؤتمر، وشقيقها الدكتور أحمد كامل هو المستشار الإعلامي لعمرو موسى. وتعتمد سى سى بلاس فى حملاتها على فريق من الإستشاريين وعدد من المحررين والمصورين والصحفيين ممن لديهم الخبرة فى إنشاء وتنفيذ الحملات الإعلانية والدعائية، وتشمل الخدمات التي تقدمها على صياغة الاستراتيجيات المناسبة للحملات الإعلامية وتطوير الرسائل الرئيسية، وتنفيذ البرامج التي تعتمد خططها على العلاقات الإعلامية والمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)، وتخطيط المناسبات، كما تمتلك فريق عمل خاص برصد وتحليل ومتابعة كل ماهو جديد وخاص بالعميل والمنافسين فى الأسواق. كما أن للشركة باع فى مجال العمل الفنى ، وقامت بالعمل مع إذاعة نجوم اف ام ونظمت حفل ميوزيك وورلد الذى حضره نخبة من الفنانين المصريين والعرب على حد سواء، وبرغم من الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد على الساحة وتأثيرها بالسلب على مختلف القطاعات، إلا أنها تعد من الشركات القليلة التى استطاعت زيادة عدد عملائها من مختلف القطاعات بعد الانقلاب.

 لمياء كامل هى مدير عام وشريك مؤسس لشركة كوربرت كوميونيكيش بلس. وأستاذ تسويق بالجامعة الأمريكية وجامعة مصر الدولية. 21461_617015498338560_1960165811_nحصلت كامل على شهادتها الجامعية والماجستير في إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية. وعملت سابقا في شركة فودافون للاتصالات وشركة بيتروناس الماليزية للنفط والغاز. بينما تعمل يارا خلف كمدير حسابات بالشركة واستشاري إعلام سياسي. عملت سابقا كمشرف على شبكة تلفزيون أوربت شوتايم.
وتخرجت من كلية الأداب جامعة عين شمس. يارا خلف حاصلة على ماجستير ادارة الاعمال فى التسويق من جامعة ESLSCA الفرنسية وعملت بعدة شركات متعددة الجنسيات. 

 موقع الشركة – صفحة الشركة على موقع الفيسبوك - المرصد العربى