الأربعاء، 30 أبريل 2014

الإمارات تؤيد التدخل الأمريكي في ليبيا والسيسي صاحب المبادرة . فيديو



“نرفض التدخل الأمريكي-الشباب موجود”


الجيش المصري يجهز لغزو ليبيا بالتعاون مع أمريكا 
وبعض الدول الأوروبية

 الدعم الأمريكي للضربة المصرية على ليبيا
 قد تجر إلى حروب طويلة بين مصر وليبيا

الروابط والعلاقات الوثيقة بين السيسي والأمريكان


كشفت مصادر إماراتية مطلعة، عن تأييد دولة الإمارات العربية المتحدة لفكرة توجيه ضربة عسكرية عاجلة إلى ليبيا، للسيطرة على الأوضاع هناك ووضع حد للتهديدات الأمنية التي قد تحدث إذا قويت شوكة الإسلاميين هناك. ونقلت المصادر عن الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي، أنه يؤيد رأي المشير عبد الفتاح السيسي "وزير الدفاع المصري السابق"، في دخول قوات برية أمريكية-عربية والقضاء على الكتائب المسلحة هناك لاسيما وأن معظم هذه الجماعات ذات مرجعية إسلامية تهدد استقرار المنطقة ولها أهداف توسعية على حساب دول المنطقة.
 وعلى ما يبدو فإن الإمارات قد غيرت خطتها لإفشال الدولة الليبية بعد فشل الإنقلاب العسكري الذي حاول اللواء خليفة حفتر حليفها القيام به، ولكن وعي الشعب الليبي أوقفه وأبطله في ساعته. وأما عن الشريك الأساسي في الإنقلاب العسكري على الثورة الليبية فهو المشير عبد الفتاح السيسي الذي كان ضمن الداعمين للإنقلاب، ثم أعلن وقوفه مع شرعية الشعب الليبي بعد فشله بساعات قليلة وهو صاحب المبادرة الأصلية بقصف ليبيا وتدخل القوات الأجنبية في ليبيا وهو أمر خطير قد يجر المنطقة إلى حروب عصيبة لا يعلم مداها ولا منتهاها بسبب العقلية القبلية التي تتمتع بها دولة ليبيا التي ترفض الاحتلال الغربي، والتي رفضت في بداية ثورتها أي تدخل بري للتخلص من القذافي واكتفت بعض الجهات بالموافقة على تدخل طيران الناتو بعد طلب الجامعة العربية ذلك وليس برغبة الشعب الذي كان يكتب على جدرانه “نرفض التدخل الأمريكي-الشباب موجود”. وكان المشير عبد الفتاح السيسي قد طالب الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في ليبيا بريًا لحسم الأوضاع هناك وأبدى عن استعداده للمساعدة في التدخل للقضاء على التهديدات التي يمثلها التيار الإسلامي في بعض مدن ليبيا. وبحسب قناة فوكس نيوز الأمريكية -القناة الإخبارية الأعلى مشاهدة بأمريكا- دعى السيسي حلف شمال الأطلسي إلى التدخل في ليبيا، مشيرا إلى أنه بعد عزل وقتل معمر القذافي حدثت فوضى وفراغ سياسي استفاد منه الاسلامييون -في استعطاف واضح لتدخل أمريكي أممي في ليبيا-.
 وعلى الصعيد الليبي نقلت وسائل إعلام ليبية عن اعتقال ضابط مصري دخل البلاد بطريقة غير شرعية ألقى ثوار ليبيا القبض عليه في بنغازي. كما أشارت تقارير ليبية ودولية، عن استيلاء الثوار الإسلاميين على قاعدة عسكرية أمريكية الأسبوع الماضي كانت تتجهز لمحاربة الكتائب الثائرة وخصوصا الإسلامية، وكان ضمن القوات المتواجدة في القاعدة قوات أمريكية ومصرية وجزائرية.

 كما تسربت معلومات تفيد أن الجيش المصري يجهز لغزو ليبيا بالتعاون مع أمريكا وبعض الدول الأوروبية وأن هناك اتفاقًا على سيطرة الجيش المصري على بعض مناطق ليبيا التي تحتوي على موانىء النفط وقصف بنغازي التي تزعم السلطات المصرية وجود جيش مصري حر بها على غرار سوريا. كما يشن الإعلام المصري حملة شرسة ضد دولة ليبيا، وتتهم وسائل إعلام مقربة من النظام والأجهزة الأمنية “ليبيا” بالإرهاب لتبرير على ما يبدو الضربة العسكرية القادمة على ليبيا -بحسب خبراء-. وقال إعلامي مصري مقرب من المخابرات المصرية إن الشيخ أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة وصل إلى ليبيا مؤخرًا على متن طائرة قطرية خاصة لتدريب ما يسمى الجيش المصري الحر الذي يستعد لغزو مصر -بحسب زعمه-. وتعد هذه الخطوة مهمة بالنسبة للجانب المصري لتبرير الضربة العسكرية القادمة على ليبيا وتهييج الرأي العام الغربي الذي لديه حساسية شديدة من تنظيم القاعدة، ويعد هذا -بحسب خبراء- سبب الدعم الأمريكي للضربة المصرية على ليبيا والتي قد تجر إلى حروب طويلة بين مصر وليبيا إن حدثت.
 الروابط والعلاقات الوثيقة بين السيسي والأمريكان
مقطع فيديو على "يوتيوب" عبارة عن جزء من جلسة خاصة عقدت بالكونجرس الأمريكي لمناقشة ميزانية القوات الخاصة الأمريكية التي تتضمن جزء مخصص لتدريب ضباط الجيوش في دول أخرى.
وخلال الجلسة التي يعود تاريخها إلى 11 مارس 2014 قال السيناتور الأمريكي تيم كين (وهو على علاقة قوية بالسيسي في مصر وكان عائدا من لقاء معه) : قال كين "أعتقد أن التدريب الذي نقدمه للدول الأخرى ربما يكون هو أحد أفضل استثماراتنا ، ليس فقط على المدى القصير ، من حيث بناء القدرات ، وإنما من حيث المدى البعيد في بناء الرجال الذين ندربهم ثم ينتهي بهم الأمر أن يصبحوا وزراء دفاع ورؤساء وزراء ورؤساء .. هذا استثمار يؤتي ثماره حقا ، ولذلك أردت الثناء عليك بسببه (موجه كلامه إلى أحد كبار قادة الجيش الأمريكي)".
ثم يتناول المقطع الذي أعده ناشطون ، تفاصيل حول الفترة التي قضاها كل من وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع الحالي صبحي صدقي في أمريكا خلال تعليمهم وتدريبهم عسكريا في كلية الحرب الأمريكية.
يظهر الفيديو معلومات هامة حول الروابط والعلاقات الوثيقة التي قامت بين السيسي والأمريكان.



بها أجهزة وأسلحة متطورة
 إسلاميون يسيطرون على قاعدة أمريكية في ليبيا 
بها ضباط مصريون وجزائريون


كشفت تقارير إخبارية ليبية أن قاعدة عسكرية سرية أقامتها الولايات المتحدة لتدريب قوات خاصة لمكافحة الإسلاميين غرب طرابلس سقطت في يد مجموعة مسلحة -يقال إنها تتبنى فكر تنظيم «القاعدة»- باتت تسيطر عليها بالكامل.
وبحسب هذه التقارير “إن المعسكر الذي يعرف باسم 27 نسبة إلى بعده حوالي 27 كيلومترا عن طرابلس في الطريق الساحلي إلى تونس يخضع منذ 3 أيام لقيادة «إبراهيم علي أبو بكر تنتوش» الذي يعتبر من المقربين من الشيخ أسامة بن لادن عندما كان يقاتل في صفوف المجاهدين في أفغانستان”.
ومن المفارقة أن الولايات المتحدة أقامت هذه القاعدة العسكرية لمحاربة أشخاص مثل السيد تنتوش، وتدريب عناصر ليبية للقيام بهذه المهمة، وتشارك فيها قوات مصرية وجزائرية خاصة.
وقالت صحيفة «ديلي بيست» الالكترونية إن تقارير وكالة الاستخبارات الأمريكية أكدت هذا الخبر، ولكن متحدثا باسم قيادة أفريقيا الأمريكية رفض التعليق.
ويذكر أن الولايات المتحدة أقامت هذه القاعدة المجهزة بأحدث المعدات العسكرية والالكترونية المتطورة بعد مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز في 9 أكتوبر 2012.
ويعتبر السيد تنتوش من الأعضاء المخضرمين في تنظيم القاعدة، وانضم إلى الجماعة الليبية المقاتلة لفترة وجيزة، وشارك في التخطيط لهجمات عناصر من القاعدة على سفارتي أمريكا في نيروبي ودار السلام.
ويذكر أن تنظيم «القاعدة» والجماعات الليبية التي تتبنى إيديولوجيته مثل «أنصار الشريعة» تسيطر على مناطق واسعة داخل ليبيا وخاصة في مدينة درنة التي كانت تعاني من الفوضى ثم تدخلت أنصار الشريعة لحفظ الأمن هناك وقامت بتطبيق الشريعة الإسلامية وأحكامها وسط ترحيب من المواطنين.
يذكر أن عبد الفتاح السيسي كان قد وجه نداءًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل في ليبيا للقضاء على من سماهم بالمتطرفين الإسلاميين، وسط حملة إعلامية مكثفة تزعم بوجود الجيش المصري الحر في ليبيا وهو ما نفته السلطات الليبية والمسئولين.
كما زعم الإعلامي المصري مصطفى بكري أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وصل إلى ليبيا على متن طائرة قطرية خاصة لممارسة مهامه في الجيش المصري الحر للتجهيز لهجوم على مصر وطالب إعلامي آخر مقرب من المخابرات المصرية بقصف ليبيا للقضاء على الإسلاميين هناك.
كما تسربت معلومات تفيد أن الجيش المصري يجهز لغزو ليبيا بالتعاون مع أمريكا وبعض الدول الأوروبية وأن هناك اتفاقًا على سيطرة الجيش المصري على بعض مناطق ليبيا التي تحتوي على موانىء النفط وقصف بنغازي التي تزعم السلطات المصرية وجود جيش مصري حر بها على غرار سوريا.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: