السبت، 7 ديسمبر 2013

لمــاذا يصــمت الغـــرب على مـا يحــدث فى مصــــر - فيديو



ديمقراطيــــة في مصـــر في ظــــل
 حكـــــم العسكـــــر 
نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة



المصريون خائفون، فعن أي ديمقراطية إذن تتحدثون في ظل حكم عسكري ... الإعلام الصهيونى يحتفى بدستور الانقلاب: 
أهم ميزاته إقصاء الإسلاميين .."محاصر".. فيلم يكشف أكاذيب الإعلام
ديمقراطيــــة في مصـــر في ظــــل حكـــــم العسكـــــر 
نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة



تباينت ردود أفعال القراء الإسرائيليين حول ما نشرته وسائل الإعلام في تل أبيب بشان إقرار الدستور المصري، فمنهم من اعتبر الدستور على عيوبه أمرًا جيدًا للعالم كله، لأنه أقصى الإسلاميين وحظر إقامة أحزاب على أساس ديني، فيما اعتبر البعض الآخر أن الحديث عن ديمقراطية في مصر لا يعدو أن يكون "نكتة سخيفة". 
وعلى موقع "يديعوت أحرونوت"، علق القراء على تقرير يذهب إلى أن الدستور المصري الجديد وضع الجيش المصري فوق الجميع، وقلص من مساحة الحريات إلى حد لم يسبق أن حدث حتى في أيام مبارك. وقالت Yasmin Mazur: "ما زالوا بعيدين عن الديمقراطية الغربية، ولكن على الأقل هذه المرة لن يقودهم رجال دين، بل علمانيون يدركون جيدًا أنه من المستحيل تأسيس قوانين دولة حديثة على نصوص كتبت قبل 1400 عام (تقصد القرآن الكريم). ورأى Eliav Gil، أن الجيش أنقذ مصر من التحول إلى إيران ثانية.. السيسي نجح في ذلك. 
 فيما كتب "يوسي": "بالتأكيد هذه المرة أيضًا لن يكون (المصريون)، راضين لأن مستوى معيشتهم لن يتحسن على المدى القريب، المشكلة أنهم لا يفهمون أن المشكلة تكمن في الشعب المصري، ولذلك فلن ينجح أي رئيس أبدًا في تحقيق النجاح الذي يرضيهم، لذلك إما أن تكون هناك ديمقراطية أو فوضى، كما في باقي الدول العربية التي لا تعرف معنى الديمقراطية". 
 وقال "موني" ساخرًا: "حظر إقامة أحزاب على أساس ديني، إذن من سيعيش في القرن الـ10"؟ وعلق إسرائيلي يسمى نفسه "يهودي" بالقول: "لتخجلوا. حتى نصر الله قال: شعب يتنصل من دينه نهايته قريبة". 
 فيما كان التعليق الأول على التقرير الإسرائيلي، قال: "إخراج الدين الإسلامي من مؤسسات الدولة أمر جيد لشعوب العالم". في حين اعتبر "يورام"، أن الحديث عن ديمقراطية في مصر نكتة سخيفة، وقال: "إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة كلها والعالم كله يعرف ذلك، رأينا كيف تعامل الجيش (المصري) بيد من حديد مع المظاهرات، المصريون خائفون، فعن أي ديمقراطية إذن تتحدثون في ظل حكم عسكري". وقالت "رفاكا": "ديمقراطية على الطريقة المصرية.. فقط على الورق". بينما ذكر التعليق الأخير بأن الجيش في تركيا أيضًا كان "فوق الجميع"، ثم تلاشى كل هذا. "محاصر".. فيلم يكشف أكاذيب الإعلام تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيلم قصير تحت عنوان "محاصر" للفنان عبد الرحمن أبو زهرة يستهجن فيه "أكاذيب الإعلام حول انتشار الإرهاب والعمليات الإرهابية في مصر". 
ويركز الفيلم على فكرة حصار وسائل الإعلام للمواطن المصري ومحاولة الذهاب بعقله إلى تصديق ما يقوله، وينتقد عمليات الاعتقال العشوائية للمواطنين بذريعة قيامهم بعمليات إرهابية وتلفيق تهم كاذبة. 
ويصور الفيلم مواطن يتابع الأخبار عبر التليفزيون عن الإرهاب التي تبثها قنوات الإعلام المصري ونراه يتأثر بها، وفجأه يظهر خبر عن اعتقال ثلاثة من الإرهابيين قبل شروعهم بعملهم الإجرامي وإذا به يشاهد ابنه مقيدًا ضمنهم ويمد إليه يده لإنقاذه. وعندما يحاول أن يبحث عن ابنه وينقذه يتم اعتقاله هو الآخر ويتنشر الخبر في وسائل الإعلام بعنوان: "الجهات الأمنية ألقت القبض على ثلاث إرهابيين" ويظهر في الصورة عبد الرحمن أبو زهرة هو إبنه بين المعتقلين كدلالة على أنهم قاموا بحبسه عندما ذهب ليتقصى الحقيقة. وتعليقًا على الفيلم كتب الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل: "فيلم قصير عميق خطير لعبد الرحمن أبو زهرة يوضح أنك لن تعرف حقيقة الانقلاب إلا عندما يخبط على باب بيتك ويعتقل ابنك ظلمًا وتعيش معه المأساة"..