السبت، 16 نوفمبر 2013

الباطل المدجج والحق الأعزل .. فضيحة جيش " كامب ديفيد "- فيديو




«خيانة السيسي للجيش وتسليم قيادته للصهاينة»
 فيلم وثائقي ما لم يتوقعه أحد
 (ما تحيكه الصهويونية للإخوان ومن يُؤيِدهم )
 كل ما حدث لمرسي إنما هو مرتب ومخطط 
من أعلى المراتب في أمريكا 
 فضيحة...وفد من نقابة الصحفيين يسافر إلي إسرائيل
 الباطل المدجج والحق الأعزل!


نجح أعضاء حركة "شباب ضد الانقلاب"
 في إنتاج حلقة وثائقية عبر مقاطع فيديو مجمعة 
... لفضح علاقة السيسي بالكيان الصهيوني ...
وخطورة موقف الجيش المصري جراء هذه الخيانة.



في بداية الحلقة التي عرضتها عدة قنوات على "يوتيوب" استعرض الشباب مانشيتات الصحف الصهيونية التي احتفت بقائد الانقلاب العسكري ووصفته ببطل إسرائيل الجديد؛ ثم نجح الشباب في عرض لقطات من رحلات مكوكية جاب خلالها قادة صهاينة العالم لإقناعهم بالاعتراف بالانقلاب العسكري ودعمه لأن إعلان إسرائيل دعمها له سيصيبه بالإحراج أمام شعبه. 
 أما المفاجأة المدوية بالحلقة هي تشابه تصريحات نجوم الإعلام المصري والنخبة الداعمة للانقلاب بأن الإخوان لا يشكلون خطرا على مصر فحسب بل على العالم كله وأن السيسي خلصهم منهم بتصريحات مدير المخابرات العسكرية الصهيونية سابقا عاموس جلعاد بمعهد واشنطن التي قال فيها: "أود أن أتحدث عن الإخوان المسلمين هم أسوأ مخاطر الشرق الأوسط وعقد الشباب".
 ويظهر الفيلم مقطع فيديو لتصريحات القائد الصهيوني وتصريحات نجوم إعلام ونخبة الانقلاب والجنرال بول فاليلي متقاعد من الجيش الأمريكي الذى قال: "كان يتوجب على مصر فعل ما فعلت _يقصد القيام بالإنقلاب العسكري_ أنا فخور بالجيش المصري وقدرته على التغلب على تحركات الإخوان الذين حاولوا إقامة دولة إسلامية لهذا توجب على الجنرال السيسي أن يقف لهم. 
 وفضح "شباب ضد الانقلاب" بحلقتهم الوثائقية التي لم تتجاوز مدتها 9 دقائق كيف دعمت إسرائيل الانقلاب العسكري لأن الرئيس محمد مرسي قطع علاقاته معها تماما مستشهدين بكلمة إيفرايم هالفي رئيس الموساد الأسبق فقال يوم 21 مايو2013 قبيل الانقلاب والتي قال فيها: "في اليوم الذى انتخب فيه الرئيس محمد مرسي أرسل له نتنياهو تهنئة وتوقع ردا مهذبا ولكن هذا لم يحدث وحتى اليوم لا توجد أي اتصالات بين المستويات السياسية في مصر و إسرائيل ".
 ودحضت الحلقة بالدليل الموثق نفي المتحدث العسكري المصري لاختراق الطيران الحربي الإسرائيلي لأجواء سيناء وقيامه بقتل 5 مصريين في عيد الفطر الماضي؛ والدليل هو البيان الذى أذاعه التليفزيون الإسرائيلي عن أن التقرير الواردة إليهم تفيد بأن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف خلية مخربين كانت في الجانب المصري لمدينة رفح وهذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية منذ توقيع اتفاقية السلام "كامب ديفيد" ما أدى لقتل 5 مصريين. 
 أما جريدة "واشنطن بوست" فكشفت النقاب بمقطع فيديو عن اتفاق بين الجيشين المصري والإسرائيلي يسمح باستخدام الصهاينة لقواعد الطائرات المصرية في غرب القاهرة وقنا والغردقة فضلا عن أولوية الأمور للسفن الحربية الأمريكية وحاملات الطائرات بقناة السويس وهو ما أكده مارتن ديمبسي رئيس الأركان الأمريكي بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم 18 يوليو 2013 . 
 وعرج "شباب ضد الإنقلاب "من خلال الحلقة لتقرير المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببريطانيا عن أن شركة إسرائيلية"سيجال" وصيلة الثقة بالجيش المصري مسئولة عن تأمين عبور السفن بقناة السويس والتي هي رمز للسيادة المصرية على أراضيها. كما نشر في هذه الحلقة التوثيقية احتفاء قائد صهيوني بالعزلة التي تعيشها حماس عقب اختطاف الرئيس مرسي لذلك يعتبر الجيش الإسرائيلي نظيره المصري شريكا .



كثير من الناس يرى الحق محاصرا متتبَّعًا مقهورا محصورا مغلوبًا لمجرد أنه ضعيف لا يحمل أي قوة، ولا يملك ما يحميه ويمنعه، ويرون الباطل – في الوقت نفسه – الباطل وأهله منتصرين ظاهرين لأهل الحق قاهرين كَابِتين لما يرونه معهم من سلاح وطائرات وجيش وشرطة وبلطجية وقناصة، فيبدو الباطل منتفشًا قويًّا منيعًا لا يُطاوله أحد من أهل الحق. والحقيقة أن الحق راسخ قوي مهما كان أعزل منزوعا منه كل سلاح، وجردا من كل قوة، وإلا فما السر للبطش الشديد الذي يلقاه أهل الحق - رغم تجردهم من كل ما يحميهم – من أهل الباطل، والمحاصرة والمتابعة والقهر والحبس والمنع ... إنه خوف الباطل الزاهق من الحق الصامد أن يأتي عليه من القواعد فينقلب خاسئا خائبا مدحورا! إن الحق يظل قويا راسخا أصله ثابت وفرعه في السماء يؤتي أكله كل حين بإذن ربه بما يحمل من مقومات وخصائص ومناغمة للفطرة وموافقة مع ما خلق الله عليه الكون، والسنن التي أقام الله عليها الحياة والأحياء، ويبقى الباطل ضعيفا مهزوما منكسرا في داخله حتى لو حوى كل مظاهر القوة والمنعة بما يحمله من مخالفة صارخة للسنن، وما يمارسه من ظلم وقهر، وما يلابسه من مصادمة للفطرة والقوانين التي بنى الله عليها الكون والحياة! 
يقول شهيد الإسلام سيد قطب رحمه الله: "كم من مرة وقف الباطل مدججا بالسلاح أمام الحق الأعزل. ومع ذلك كان الباطل يحتشد احتشاد المرعوب ، ويرتجف من كل حركة وكل صوت - وهو في حشده المسلح المحشود! فأما إذا أقدم الحق وهاجم فهو الذعر والفزع والشتات والاضطراب في صفوف الباطل ولو كانت له الحشود ، وكان للحق القلة".
 الظـــلال: ولهذا يُحكى أن الباطل خرج في "فسحة" يومًا مع الحق، فقال الباطل: أنا أعلى منك رأساً. قال الحق: أنا أثبت منك قدماً. قال الباطل: أن أقوى منك. قال الحق: أنا أبقى منك. قال الباطل: أنا معي الأقوياء والمترفون.
قال الحق: "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ(123)". [سورة الأنعام]. قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن. قال الحق: ولكن أولادي سيقتلونك ولو بعد حين!. قد يظن البعض من أهل الحق أن الباطل قد استولى وانتصر، وقوي وظهر، واقترب من الإجهاز على الحق وأهله، وأو يظن أنه قد نجا وانتفش وانتفخ، وأن الله تاركه أو غافل عنه، وهذا من سوء الظن بالله تعالى، ومن هنا يقول المفسر الملهم سيد قطب يرحمه الله: "إن ذهاب الباطل ناجيا في معركة من المعارك. وبقاءه منتفشا فترة من الزمان ، ليس معناه أن اللّه تاركه ، أو أنه من القوة بحيث لا يغلب ، أو بحيث يضر الحق ضررا باقيا قاضيا .. وإن ذهاب الحق مبتلى في معركة من المعارك ، وبقاءه ضعيف الحول فترة من الزمان ، ليس معناه أن اللّه مجافيه أو ناسيه! أو أنه متروك للباطل يقتله ويرديه .. كلا. إنما هي حكمة وتدبير .. هنا وهناك .. يملى للباطل ليمضي إلى نهاية الطريق وليرتكب أبشع الآثام ، وليحمل أثقل الأوزار ، ولينال أشد العذاب باستحقاق! .. ويبتلى الحق ، ليميز الخبيث من الطيب ، ويعظم الأجر لمن يمضي مع الابتلاء ويثبت .. فهو الكسب للحق والخسار للباطل ، مضاعفا هذا وذاك! هنا وهناك!".
الظلال: 1/ 522-523. وما نراه اليوم في واقعنا المصري يشهد بأن الباطل مهما أوتي من قوة فهو ضعيف، وأن الحق مهما كان أعزل فهو الأقوى والأبقى، فالفريق السيسي معه الطائرات والدبابات والقناصة والبلطجية والداخلية والجيش والشرطة والمخابرات العامة والحربية وأمن الدولة .. ومع هذا كله يخاف من "بالونة" مرسوم عليها شعار رابعة .. ويخشى من كلمة يقولها الرئيس المنتخب محمد مرسي داخل القفص! ألا .. ما أضعف الباطل المدجج وما أقوى الحق الأعزل! د. وصفي عاشور أبو زيد ...
 نددت مظاهرات لأولتراس نهضاوي اليوم «الجمعة» أمام قصر الاتحادية، بما حدث مع أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلي، وحرمانه من اللعب في مونديال المغرب ومكافآت الفوز ببطولة إفريقيا وعرضه للبيع، إثر رفعه شعار "رابعة" عقب إحرازه الهدف الثاني في مرمي أورلاندو الجنوب أفريقي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا. وذكر مراسل "بوابة القاهرة" أن المتظاهرين هتفوا لعبد الظاهر ومحمد أبو تريكة لاعبي الفريق الأحمر، مشيرًا إلى إنهم وصوفوا عبد الظاهر بأنه اختار الإنسانية عن النجومية. وأضاف، كما شهدت الهتافات مهاجمة طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، قائلين "تريكة وعبد الظاهر حطوا علي طاهر"، وذلك بسبب ما فعله وزير الرياضة ضد الثنائى......
الباطل المدجج والحق الأعزل!



فضيحـــــة... 
وفد من نقابة الصحفيين يسافر إلي إسرائيل


شهدت نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، أزمة قوية على خلفية سفر وفد من النقابة إلى الأراضي المحتلة، بدعوى حضور فعاليات ذكرى الزعيم الراحل ياسر عرفات في رام لله، الأمر الذي اعتبره البعض زيارة لإسرائيل غير مبررة.وقرر نقيب الصحفيين ضياء رشوان، التحقيق مع جميع أعضاء الوفد المصري المتواجد حاليا في "رام الله" لحضور الاحتفال بعيد "الاستقلال الفلسطيني"، وفي مقدمتهم أعضاء مجلس النقابة الثلاثة المشاركين ضمن الوفد، وذلك للوقوف على حقيقة وملابسات دخول عدد من أعضاء الوفد إلى مدينة "القدس المحتلة". كان وفد من نقابة الصحفيين قد سافر إلى أراضي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، عبر الأردن ضمن وفود من نقابات عربية عدة وبالتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب، للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال الفلسطيني.
وجاء السفر تلبية لدعوة تقدمت بها نقابة الصحفيين الفلسطينية، أكدت خلالها أن الوفد سيدخل إلى الأراضي الفلسطينية عبر الأردن، وبدون أي تعاملات مع الاحتلال الإسرائيلي، حرصًا على قرار النقابة المصرية واتحاد الصحفيين العرب بعدم التطبيع مع العدو الصهيوني، إلا أن نقابة الصحفيينالمصرية فوجئت بأنباء ترددت عن أن عددا من أعضاء الوفد، خلال وجودهم في "رام الله"، عبروا إلى "القدس المحتلة"، وهو ما يعد- حال التثبت من الواقعة - مخالفة لقرار الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصريين. يذكر أن تلبية النقابة المصرية لدعوة النقابة الفلسطينية، جاء في إطار دعم صمود الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة سلطات الاحتلال، وكسر الحصار المفروض عليهم من تلك السلطات، وذلك بعد اعتراف المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية، وتحدي لمؤامرات الاحتلال الاسرائيلي لتشديد الحصار على أراضي السلطة الفلسطينية، وهو التوجه نفسه الذي تبناه اتحاد الصحفيين العرب، الذي قرر في الاجتماع الأخير لأمانته العامة ومكتبه الدائم، الذي عقد قبل عشرة أيام في الكويت، أن يعقد الاجتماعالقادم للأمانة العامة للاتحاد بمدينة "رام الله"، في شهر مايو من العام المقبل 2014.





ليست هناك تعليقات: