الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

النخب السياسية تفرض السيسى رئيسًا على الشعب - فيديو


التلاعب بالعقول وغسيلها من الاعلام المصري
 النخب السياسية تفرض السيسى رئيسًا على الشعب


تصاعدت اليوم مطالب النخب السياسية التى تسعى لفرض الفريق أول عبد الفتاح السيسى كرئيس للجمهورية، وفى قنوات مختلفة ظهر عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين؛ ليؤكد أنه سيدعم السيسى، وأن حكم العسكر لن يقلقه. 
 وفى السياق ذاته خرج الدكتور كمال أبو المجد يرحب بالفريق السيسى رئيسا، ويخشى فقط أن يصنع منه البعض إلها. 
 حملة دعوات السيسى للترشح للرئاسة بدأت من رجال الحكومة، حيث أعلن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، تأييده لترشيح الفريق السيسي، وقال في لقاءه ببرنامج الشعب يريد على قناة التحرير، "إذا ترشح السيسي سأكون من الداعمين له، وأنا على استعداد أن أكون في فريقه الرئاسي" .



ومن جانبه، أبدى منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، موافقته على ترشح الفريق السيسي، وقال خلال لقائه مع قناة "فرانس24": "لن يزعجنا ترشح الفريق السيسي للرئاسة، وإذا خلع السيسي بذلته العسكرية، فلن يكون حكمه عسكريًا"، مدللًا بوجود عسكريين حكموا بلادهم ونجحوا نجاحًا بارزًا، منهم الرئيس الفرنسي الراحل شارل ديجول، والأمريكي أيزنهاور.




وقال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، في لقاء تليفزيوني على قناة "دريم 2" مع الإعلامي وائل الإبراشي، إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة إذا خاض سباقها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وأضاف: "كلنا سندعمه وسأكون على رأس الداعمين".
 وعلى مستوى النخب السياسية، أكد محمد عبد العزيز، أحد مؤسسى حركة تمرد، في المؤتمر الصحفي الذى عقدته حركة تمرد لإعلان تفاصيل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، أن الحركة ستدعم الفريق السيسي حال ترشحه لرئاسة الجمهورية، لأنه شخصية وطنية.
وقال المهندس جمال السادات، نجل الرئيس الراحل أنور السادات، خلال حواره في برنامج "جملة مفيدة"، على قناة " إم بي سي مصر"، إنه سيعطي صوته للفريق السيسي، وزير الدفاع، إذا ترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه لا يمانع وجود رئيس عسكري لمصر، ولكن شريطة أن يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار.



وأعلن حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" عن عزمه تأييد الفريق السيسي، وأنه سيقف بجواره لأنه أصبح بطلاً شعبيًا، على حد تعبيره.



وأكد الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، في مداخلة هاتفية لـ "قناة الجزيرة مباشر مصر"، أن الحزب سيدعم الفريق السيسي إذا ترشح لرئاسة الجمهورية.

 ودعا الدكتور إبراهيم درويش، الفقيه الدستورى والقانونى، الفريق السيسى بالترشح لرئاسة مصر، وقال خلال لقائه ببرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير"، "إن الفترة القادمة ستشهد تحديات جديدة للشعب المصري، مؤكدا أن السيسي هو الشخصية المصرية الوحيدة التي تستطيع تحقيق أحلام الشعب بذكائه.
وأعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، تأييده لترشح الفريق السيسي للانتخابات الرئاسية، واصفا إياه بالبطل الذي أنقذ مصر من الإخوان المسلمين خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم 2" وقال النائب البرلماني السابق، محمد أبو حامد: "إن نحو 80 مليون مصري يؤيدون ترشح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة"، مشيرا إلى أن ترشح الفريق السيسي صارت رغبة شعبية عامة لا يمكن الالتفاف عليها. 
 ومن ناحيته أعلن الشاعر أحمد فؤاد نجم في حواره ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، دعمه للفريق السيسى، قائلا: "لا أرى سوى السيسي رئيسا لمصر". وأشار عمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور فى تصريحات تليفزيونية، إلى عدم قلقه من مسألة حكم الجيش فى حالة ما وصل الفريق السيسي للرئاسة، موضحا أن ترشحه سيكون باعتباره مواطنا مصريا، وليس بوصفه قائدا للقوات المسلحة .





ونوه محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق ورئيس "حزب المؤتمر"، "إذا رشح السيسي نفسه سيجد تأييدا كبيرا، ورغم أننى أفضل الحاكم المدنى المنتخب ديمقراطياً؛ لكن في هذه المرحلة الصعبة لو تحتم الأمر أن يكون السيسي رئيسا فلا مانع من انتخابه وسنؤيده". 
 وأكد الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، خلال حواره مع صحيفة "المصرى اليوم"، أن الفريق السيسي يتمتع بشعبية جارفة، بسبب استجابته للشعب في 30 يونيو، وأنه من حقه الترشح لرئاسة مصر وفقا للقانون، بشرط خلع الزي العسكري.  



ليست هناك تعليقات: