السبت، 17 أغسطس 2013

تفاصيل إصابة "حسام أبو البخاري" وسر اختطافه من المستشفى


أبو البخاري محتجز داخل مباحث أمن الدولة بمدينة نصر 
.. لازال محتجزًا هناك حتى الآن


كشف محام مصري عن تفاصيل ما تعرض له الدكتور حسام أبو البخاري، الناشط والمفكر الإسلامي، على أيدي قوات الجيش والشرطة التي اجتاحت اعتصامي النهضة ورابعة العدوية أمس الأربعاء. وقال المحامي أحمد حلمي، عبر حسابه على "تويتر": "بخصوص د/ حسام ابو البخارى .. خبر استشهاده غير صحيح وكاذب .. وتفاصيل ذلك: أنه تم القبض عليه صباح أمس حوالي التاسعة صباحًا ثم عقب القبض عليه تعرض لطلق ناري في الوجه وتركوه ظنًّا أنه مات .. وتم تصويره بعد الإصابة والدماء على وجهه فظن البعض أنه استُشهد ونشر الخبر". وأضاف حلمي: "عقب ذلك تم نقله لمستشفى التأمين الصحي حيث تبين أن الإصابة طلق ناري بالفك السفلي وخضع للعلاج .. وتحسنت حالته نوعا ما".
وتابع: "في حدود الساعة السادسة مساء حضرت قوات إلى مستشفى التأمين الصحي وقامت بالقبض عليه من داخل المستشفى مرة أخرى .. دليل ذلك أن أبو البخاري أرسل لى رسالة على الخاص بأنه يتم القبض عليه من المستشفى ..ومضى يقول: "كنت في رابعة في هذا الوقت ولم أرَ الرسالة .. فتحت الرسالة عقب عودتي الساعة 19 مساء .. انظر للصورة مدونة عليها الرسالة منذ 4 ساعات .. وهذا معناه أن القبض عليه تم فى حدود الساعة السادسة مساء أمس .. وأنه كان بحالة معقولة نوعًا ما سمحت له بفتح الموبيل وإرسال الرسالة بتركيز".
 ونُقل عن الدكتور سعد فياض أن الذي وشى بحسام أبو البخاري في المستشفى هو دكتور (طبيب) عديم الإنسانية هناك. وأشار الأستاذ أحمد حلمي المحامي إلى أن "أبو البخارى شاهد الإرشادات التي نشرتها في وقت سابق عن إجراءات القبض وكان من الذكاء بحيث أطلع زوجته عليها وترك معها رقم التليفون المنشور".
موضحًا أن زوجة أبو البخاري "اتصلت بي حدود الساعة 9 مساء لتبلغني بواقعة القبض عليه من المستشفى .. ثم اتصل بي آخرون لإعطاء تفاصيل عن القبض".
 وأردف يقول: "اتصل بي رئيس حزب الأصالة الساعة العاشرة مساء وأبلغني أن أبو البخاري في قسم ثاني مدينة نصر وجاري ترحيله إلى نيابة مدينة نصر، وأكد لي أن أشخاصًا شاهدوا أبو البخاري في قسم مدينة نصر في هذا التوقيت .. ثم اتصل مرة أخرى ليؤكد لي إرساله إلى النيابة". وبناء على ذلك - يتابع حلمي-:
"قمت بالانتقال لنيابة مدينة نصر ورويت في تويتات كيف تمت عملية تأمين المحكمة بما يؤكد أن أبو البخاري سيحضر بالفعل للنيابة .. (ولكن عند) الساعة 2 فجرًا تم إلغاء المأمورية وانسحاب قوة تأمين النيابة وقيل لي: إن المأمورية تم إلغاؤها .. بما يعني أنهم تراجعوا عن عرضه على النيابة". ولفت حلمي إلى أن رسائل وصلته "تفيد أن حسام أبو البخاري محتجز داخل مباحث أمن الدولة بمدينة نصر .. مصدر الخبر يؤكد ذلك وأنه لازال محتجزًا هناك حتى الآن"، علمًا بأن توقيت نشر هذه التغريدة كان عند الخامسة فجر اليوم الخميس. وخلص المحامي إلى أن "كل هذا يؤكد أن أبو البخاري كان بخير وشوهد أكثر من مرة حتى الساعة العاشرة مساء.. ويرجح فعلا كونه محتجزًا في مباحث أمن الدولة في مدينة نصر الآن".
 وحذر حلمي من "استمرار نشر إشاعة استشهاد أبو البخاري"، مشيرًا إلى أن ذلك "ضار جدًّا.. لأنه إذا تعرض لإيذاء أو قتل داخل أمن الدولة سوف يستندون إلى هذه الإشاعة أنه مات صباحًا.. لذلك أرجو التأكيد على نشر هذا الموضوع على أوسع نطاق .. أبو البخاري بخير ولم يستشهد .. وإذا تعرض لأي إيذاء سيكون ذلك في مباحث أمن الدولة". وأوضح أن "نشر هذا الكلام يساعدنا في الحفاظ على أبو البخاري وعدم تعرضهم له بسوء .. لأنه إثبات أنه كان بخير حتى فجر أمس وأي سوء يتعرض له مسئولية الشرطة وأمن الدولة".

مسجد رابعة العدوية تم حرقه تماماً على ايدى سفاحين السيسى





▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

ليست هناك تعليقات: