الأحد، 4 أغسطس 2013

من تحالفوا مع الإخوان بالأمس يرفعون الآن راية البطولة...فيديو



الناشطة اليمنية "توكل كرمان"
 منعت من دخول مصر وتم سحب جواز سفري


 ■د. ياسر علي:منع كرمان من دخول مصر وهو إعادة إنتاج للممارسات الأمنية لدولة مبارك 
 ■«سلطان»: من الخزي والعار أن يمنعوا «كرمان» لأنها تساند قضية عادلة لكل مبصر 
 ■مصر: حبس رفاعة الطهطاوي وتحديد موعد محاكمة المرشد والشاطر 
■ تمرد: عبرنا للشيخ عبدالله بن زايد عن تقدير الشعب المصري لدعم الإمارات لإرادة المصريين سياسياً واقتصادياً 
 ■نيفين ملك:من تحالفوا مع الإخوان بالأمس يرفعون الآن راية البطولة

قال محمد عبدالعزيز المتحدث الرسمي لحملة تمرد، إنه التقى ومحمود بدر منسق الحركة، اليوم الأحد مع الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات. وقال عبدالعزيز - عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) - إننا عبرنا للشيخ عبدالله بن زايد عن تقدير الشعب المصري لدعم الإمارات لإرادة المصريين سياسيا واقتصاديا، وأكدنا له أن مصر هي الشقيقة الكبري لكل العرب ..وأن الأمن القومي المصري لا يتحقق إلا بتحقيق الأمن القومي العربي والعمل العربي المشترك.علي حد قوله
 ====
 القاهرة، مصر (CNN)
-- أمرت النيابة في مصر، الأحد، بحبس محمد رفاعة الطهطاوي، مدير ديوان الرئاسة خلال عهد الرئيس محمد مرسي، لفترة 15 يوما على ذمه التحقيقات في أحداث "قصر الاتحادية" بالخامس من ديسمبر/كانون الثاني الماضي، بينما حدد القضاء 25 أغسطس/آب الجاري موعدا لمحاكمة مرشد الإخوان، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر بتهمة قتل متظاهرين. 
وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن النيابة وجهت إلى الطهطاوي ونائبه أسعد شيخة تهم "التحريض على الاحتجاز والتعذيب واستجواب المتظاهرين السلميين, بدون وجه حق, والتحريض على الاعتداء عليهم بمعرفة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين." وجاء قرار النيابة بحبسهما احتياطيا في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من تورطهما في أحداث قصر الاتحادية, التي شهدت مواجهات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومتظاهرين خرجوا احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، والذي عزل عبره النائب العام عبدالمجيد محمود، وحصّن القرارات الرئاسية من الطعن.

 وفي سياق قضائي متصل، حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة في 25 أغسطس/آب الجاري لبدء أولى جلسات محاكمه ستة متهمين من قيادات وأعضاء جماعه الاخوان المسلمين، وذلك في قضيه اتهامهم بارتكاب جرائم قتل، وتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الارشاد الخاص بالجماعة، بمنطقه المقطم بالقاهرة.
 ومن بين أبرز الأشخاص المتهمين في القضية، مرشد الإخوان محمد بديع، الذي لم تتمكن السلطات من القبض عليه، إلى جانب نائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، وكلاها قيد التوقيف، وقد نسبت النيابة إليهم تهم الاشتراك بطريق الاتفاق، والتحريض، والمساعدة مع متهمين آخرين في "القتل والشروع بالقتل وحيازة مفرقعات وبنادق آلية وخرطوش.

 ஜ۩۞۩ ●● مصـر اليـوم ●● ۩۞۩ஜ
 "فيديو" الناشطة اليمنية "توكل كرمان" تروى للجزيرة ما حصل معها .. في مطار القاهره ودبي كرمان: منعت من دخول مصر وتم سحب جواز سفري د. ياسر علي:منع كرمان من دخول مصر وهو إعادة إنتاج للممارسات الأمنية لدولة مبارك «سلطان»: من الخزي والعار أن يمنعوا «كرمان» لأنها تساند قضية عادلة لكل مبصر



«سلطان»: من الخزي والعار أن يمنعوا «كرمان» 
لأنها تساند قضية عادلة لكل مبصر «
سلطان»: كل الناس يتحدثون في السياسة فيما عدا عدلي منصور


قال الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام لمجلس الشئون الإسلامية السابق والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إنه «قد يندهش البعض من هذا الثبات الذي عليه المعتصمين في ميادين مصر كلها، لكننا نؤكد على أن ربنا هو الذي يثبتنا لا أننا نثبت أنفسنا». وأضاف سلطان، خلال حوار له على قناة أحرار 25 الفضائية، اليوم الأحد، أن «الناس تقبل على الاعتصام في رابعة، وأن الباطل هو الذي يضعف، ويوم بعد يوم سينهار هذا الباطل، ونحن نسير إلى خير، والذين يقولون إن الإسلاميين يكفرون غيرهم، نقول لهم نحن لا نكفر أحد».
 وحول منع سلطات الأمن دخول توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة علي جائزة نوبل للسلام، من دخول أرض الكنانة مصر، قال إنه «لمن الخزي والعار، أن يمنعوا (توكل) لأنها تساند قضية عادلة لكل مبصر، وما حجتهم أنها ناشطة سياسية؟».
 وأشار سلطان، أن كل الناس يتحدثون في السياسة فيما عدا عدلي منصور، وهذا أمر مخزي، إن الذين ينصفون أمثال (توكل) أحرار، أما البرادعي الذي دمر العراق، فهو عميل لأمريكا، لا يمكن أن ينتصر لحرة مثل (توكل). واختتم سلطان كلمته، قائلا: «التفاؤل لدينا كبير جدا، إن ربنا هو الذي قال (إن مع العسر يسرا)، فقد ذكر اليسر أربعين مرة، بينما العسر ذكر 12 مرة، لذا واثقون أن الفرج قريب، أقرب مما يتخيله أحد». قال الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام لمجلس الشئون الإسلامية السابق والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إنه «قد يندهش البعض من هذا الثبات الذي عليه المعتصمين في ميادين مصر كلها، لكننا نؤكد على أن ربنا هو الذي يثبتنا لا أننا نثبت أنفسنا».
 وأضاف سلطان، خلال حوار له على قناة أحرار 25 الفضائية، اليوم الأحد، أن «الناس تقبل على الاعتصام في رابعة، وأن الباطل هو الذي يضعف، ويوم بعد يوم سينهار هذا الباطل، ونحن نسير إلى خير، والذين يقولون إن الإسلاميين يكفرون غيرهم، نقول لهم نحن لا نكفر أحد». وحول منع سلطات الأمن دخول توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة علي جائزة نوبل للسلام، من دخول أرض الكنانة مصر، قال إنه «لمن الخزي والعار، أن يمنعوا (توكل) لأنها تساند قضية عادلة لكل مبصر، وما حجتهم أنها ناشطة سياسية؟».
 وأشار سلطان، أن كل الناس يتحدثون في السياسة فيما عدا عدلي منصور، وهذا أمر مخزي، إن الذين ينصفون أمثال (توكل) أحرار، أما البرادعي الذي دمر العراق، فهو عميل لأمريكا، لا يمكن أن ينتصر لحرة مثل (توكل). واختتم سلطان كلمته، قائلا: «التفاؤل لدينا كبير جدا، إن ربنا هو الذي قال (إن مع العسر يسرا)، فقد ذكر اليسر أربعين مرة، بينما العسر ذكر 12 مرة، لذا واثقون أن الفرج قريب، أقرب مما يتخيله أحد».





نيفين ملك:من تحالفوا مع الإخوان بالأمس يرفعون الآن راية البطولة
قالت نيفين ملك القيادية في جبهة الضمير اليوم الأحدإنه:"حينما تشابكت المصالح ذهب أصحاب التوجه العلماني والليبرالي وغيرهم من السياسيين المصريين الانتهازيين إلى النزول على قوائم الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب المصري الذي تم حله وهؤلاء الآن يرفعون رايات البطوله والتجرد". وناشدت ملك عبر صفحتهاالشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ما أسمتهم بالشباب الطاهر من تلك التيارات أن يراقب تصرفات هؤلاء القيادات في وقت قد يكون قريب جدا حين تلوح بوادر المصالح وحين يتأكدوا أن التيارات الإسلامية ومنها حزب الحرية والعدالة سيكونون أطرافا في العملية السياسية القادمة في مصر. وطالبت نيفين "هؤلاء الشباب الغير ملوث بأن يستعد للصدمة النفسية وفقدان الثقه في تلك القيادات الانتهازية حين يجدهم يعودون لرسم تحالفات مصالح جديدة مع التيارات الإسلامية وقد يعودون للنزول على قوائم الحرية والعدالة وغيرها من الأحزاب الإسلامية حديثي للشباب الغير ملوث" على حد تعبيرها.
 --- 
ضابط سابق بالقوات المسلحة يعلن إنضمامه للمتظاهرين بالاسكندرية


دعاء على السيسى واعوانة الطيب والبرادعى وتواضروس وحمدين والبدوى
فى الحرم الشريف بمكة المكرمة



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






ليست هناك تعليقات: