السبت، 4 مايو 2013

أستراليا تمنع تصدير الحيوانات لمصر لوحشية الذبح - فيديو



أستراليا تطالب مصر باحترام حقوق الحيوان


أعلن في أستراليا اليوم السبت 4 مايو/أيار، عن قرار وقف تصدير الماشية الحية إلى مصر، وذلك بعد أن أظهر تسجيل مصور ما وصف بالمعاملة الوحشية للحيوانات في المسالخ المصرية.
وأعلن مسؤولون زراعيون إنهم ناقشوا الأمر مع القاهرة. وقال وزير الزراعة الأسترالي جو لودويج إنه "مستاء"، لأن التسجيل المصور الذي قدمته جماعة أنيمالز أستراليا المعنية بحقوق الحيوان جاء متأخرا.
 وقالت الجماعة الحقوقية التي طالبت بوقف تصدير الماشية إنه جرى تصوير هذا التسجيل خلال الأشهر الماضية في مسلخين نالا الموافقة في إطار اتفاقية مشتركة لاستئناف تصدير الماشية الحية إلى مصر في عام 2010. وقالت أليسون بينفولد الرئيسة التنفيذية لمجلس مصدري الماشية الأستراليين أنها شعرت بالذعر، لكنها كانت قد زارت المسلخين العام الماضي ولم تجد آنذاك في الإجراءات المتخذة ما يخالف المتطلبات الأسترالية.
 وقالت بينفولد للإذاعة الأسترالية "لن تذهب أية حيوانات إلى هاتين المنشأتين حتى يتم تطبيق المعايير.
" مضيفة أن التسجيل أظهر "ممارسات مروعة أثناء عملية الذبح".
جدير بالذكر أن صادرات الماشية الأسترالية تضخ مئات الملايين من الدولارات في الاقتصاد الوطني سنويا، لكنها أثارت الكثير من الجدل. ويعتبر ناشطون في مجال حقوق الحيوان هذه التجارة وحشية ويجب حظرها. وكانت صادرات الماشية الأسترالية إلى مصر قد أوقفت في عام 2006 واستؤنفت بعد أربعة أعوام. وأوقفت الصادرات إلى إندونيسيا أيضا لعدة أشهر في عام 2011، بسبب مزاعم متعلقة بالمعاملة الوحشية للحيوانات.



ليست هناك تعليقات: