السبت، 4 مايو 2013

حزب الله "سنمنع سقوط سوريا لتحكم من تل أبيب وواشنطن"


"حزب الله" يؤكد:
 مستعدون لمنع سقوط سوريا 
وأنباء عن عدوان إسرائيلي على دمشق

كشفت وسائل إعلام أميركية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أهدافا داخل الأراضي السورية، يعتقد أنها شحنة أسلحة، وذلك للمرة الثانية منذ مطلع العام الجاري. وفي حين التزمت إسرائيل الصمت حيال التقارير، نفى مصدر عسكري سوري حصول الغارة، في حين أفادت مصادر ديبلوماسية في بيروت أنها استهدفت صواريخ روسية في مطار دمشق الدولي. وأشارت قناة "سي ان ان" الإخبارية إلى أن وكالات الاستخبارات الأميركية والغربية تدقق في معلومات تحدثت عن قيام إسرائيل بضربة جوية على سوريا ليل الخميس الجمعة، تزامنا مع تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية.

 وتزامنت الأنباء عن الغارة الإسرائيلية، مع تأكيد رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد إبراهيم أمين السيد أن "الحزب مستعد لمنع سقوط سوريا لتحكم من تل أبيب وواشنطن"، مشيراً إلى أن "هذه استراتيجيا وليست خط دخول على أزمة سوريا، بل خط دخول على أزمة الصراع مع أميركا وإسرائيل"، مضيفاً "نحن نتدخل في سوريا لأننا لا نقبل بأن تحكم من هذا المحور، هذا بالإضافة إلى أننا موجودون لندافع عن اللبنانيين وكرامتهم في القصير وعن المقامات الإسلامية المقدسة". من جانبه شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان على وجود التزام اللبنانيين بـ"إعلان بعبدا" وأن "يمتنعوا عن إرسال السلاح والمسلحين إلى سوريا، للحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار وعدم السماح بتقديم وطننا فدية عن الصراعات والتداعيات المحيطة بنا" ، مطالبا الدول بـ"احترام سيادة لبنان واستقراره كي يبقى نموذجا للعيش المشترك بين الأديان والحضارات ومثالا للممارسة الديموقراطية التي تنشدها الشعوب العربية". واعتبر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأجواء اللبنانية تأتي في سياق الاعتداءات المتواصلة على سيادة لبنان.

 وأضاف "أن هذه الاعتداءات تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لجهة إلزام إسرائيل احترام القرارات الدولية لا سيما 1701"، لافتا إلى أن "مثل هذه الاعتداءات ستسفر عن مزيد من التوتر وتفجير الأوضاع الذي تروج له، ولن توفر لإسرائيل الأمن والسلام اللذين تريدهما على طريقتها، وإنما ستزيد من دفع المنطقة إلى تأجيج الصراع فيها وإدخالها في المجهول". من جهته، دعا البطريرك الماروني بشارة الراعي السياسيين في لبنان إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية أو التنحي، مشددا على ضرورة تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد والكف عن التلاعب بمصير لبنان. وقال "نحن نمر بأدق الظروف، ويجب العمل اليوم قبل الغد لتشكيل الحكومة التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها، بعد أن أصبح ثلث الشعب اللبناني تحت مستوى الفقر وتزايدت الهجرة، وتجاوز عدد النازحين السوريين المليون نازح، إضافة إلى وجود نصف مليون فلسطيني على أرضنا، وانقسام الشعب اللبناني بسبب الحرب في سوريا".

●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
╬            اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك          ╬
●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●


ليست هناك تعليقات: