السبت، 4 مايو 2013

الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 30 سنة - فيديو



إسرائيل تسترد جواسيسها من مصر 
وأسرى حرب مصريون منذ أكثر من 30 سنة
 في دار العجزة في تل أبيب


قال محمود سعيد لطفي، ناشط حقوقي وعضو الحملة المصرية للإفراج عن المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية، إن إسرائيل تسعى دائمًا لاستعادة جواسيسها الذين زرعتهم في مصر، والذين تم الكشف عنهم بأي مقابل من مصر، مشيرًا إلى أن المقابل الأول هو المعتقلين المصريين في السجون لديها. وكشف لطفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محسن عيد في برنامج "أنا المصري" على قناة نور الحكمة، عن أنه حتى شهر أكتوبر 2010 كان هناك نحو 78 أسيرًا مصريًا في السجون الإسرائيلية، وتم الإفراج عن 25 منهم نظير الجاسوس الأمريكي إيلان، واصفًا هذا التبادل بالمجحف لحقوق المصريين خاصة وأن الهدف كان الإفراج عن كافة المعتقلين المصريين والعرب، مثلما حدث في صفقة جلعاد شاليط.
وأعلن عن أنهم بدأوا إضرابًا عن الطعام منذ الأمس لحين تحقيق خطوة إيجابية في هذا الإطار خاصة وأن غالبية المعتقلين لم يتم التحقيق معهم، وآخرون صدرت ضدهم أحكام مدتها سنة أو سنتين وقد أدوا المدة المقررة ولم يتم الإفراج عنهم، لكنه أشار إلى أن هناك 6 مصريين أسرى منذ حرب 73، وهؤلاء كانوا في لجان الدفاع المدني، كما كشف عن أن المتحدث باسم الأسرى المصريين في إسرائيل قال إن هناك أسرى منذ أكثر من 30 سنة في دار العجزة في تل أبيب. وأعرب عن أسفه لعدم وجود أي خطوات إيجابية من قبل أجهة الدولة في هذا الأمر، كما كشف عن اتصاله بالقنصل المصري في تل أبيب وشرح له المعاناة التي يعانيها الأسرى ولكن لم يتم التتبع لهم أو الاهتمام بهم في الـ11 سجن المتواجدين بها.
وأكد على تقدمه بطلب رسمي للأمم المتحدة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لتنتقل إلى السجون الإسرائيلية ومقابلة الأسرى المصريين هناك ومعرفة الجرائم المنسوبة لهم، خاصة وأن التهم كلها كيدية وملفقة ولا تتضمن إلا أنهم تواجدوا على الحدود حيث مساكنهم.






مذابح الأسرى المصريين في سيناء
 في أوائل إحتلال الصهاينة لأرض سيناء
و قتلهم للمصريين هناك .





ليست هناك تعليقات: