الأحد، 12 مايو 2013

الجبالي: الثورة في خطر والقضاة لن يدخلوا «بيت الطاعة الإخواني» - فيديو



تهاني الجبالي: الثورة في خطر 
ومنصب النائب العام «في يد غير أمينة» 
النظام يمارس «مفرمة قانونية»
 بإعتقــال عشــوائي لشباب الثورة 
ولم اتفاجأ بقبول "بجاتو" منصب وزير للشئون القانونية


قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، إن «الثورة في خطر، لانحراف النظام عن تحقيق أهدافها»، مضيفة: «النظام القديم قائم بتوجهاته، ونفس الأشخاص موجودون بنفس السياسات والمنهجية، وهناك إدارة سيئة في الحكم تقصي كل الأطراف». وأضافت «الجبالي» في حوار لبرنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم»، مساء السبت، أن «حملة الاعتقالات والاختطاف للشباب من البيوت والقهاوي ونشطاء الثورة ستستمر، فمنصب النائب العام سقط في يد غير أمينة، ويتلقى التعليمات بالتليفون». وأشارت إلى أن «جماعة الإخوان المسلمين انكشفت أمام الشعب المصري من خلال السياسات التي تتبعها»، مضيفة: «بتطبق نفس سياسات النظام السابق، ومش بتغير حاجة، بتحقق للعدو ما كان يحلم به، ومشاريع قناة السويس المشبوهة، والمواجهات في سيناء مع الجيش خير دليل»، بحسب قولها. وأوضحت أنها لم تُصدم في قبول المستشار حاتم بجاتو، العمل في وزارة الدكتور هشام قنديل، كوزير للدولة لشؤون المجالس النيابية والشؤون القانونية، مضيفة: «هو حر في اختياراته، والتاريخ لن يرحم ولن ينسى مواقف وأفعال كل شخص».



 قالت المستشار تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقًا، إن النظام يمارس «مفرمة قانونية» ضد شباب الثورة من خلال الاعتقالات العشوائية لهم والاتهامات الباطلة المنسوبة لهم، موضحة أن السلطة القضائية تعرضت لانتهاك منذ تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله، وأهدر استقلالها. وأوضحت «الجبالي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على الهوا»، على قناة «اليوم»، مساء الأربعاء، أن «النظام الحالي دخل في حملة تترية على القوى الشبابية الذين هم أيقونة الثورة، وهذه الحملة الخطيرة يجب أن تتوقف، لأن هذا الشباب مستقبله مهدد بعدم خوضهم الامتحانات». 
 ■ تهاني الجبالي: هناك محاولة لـ«إدخال السلطة القضائية بيت الطاعة الإخواني» تهاني الجبالي: القضاة لن يدخلوا «بيت الطاعة الإخواني» «الجبالي»: «الشورى» يمارس «بلطجة تشريعية».. و«الرئاسة» مُختطفة من «الجماعة» 
 ■ وفي سياق آخر أشارت «الجبالي» إلى أن التعديل الوزاري «شكلي» ويؤدي لمزيد من أخونة الدولة، ولا يوجد أي شيء نأمل منه الخير، مؤكدة أنها ترفض التعليق على تعيين المستشار حاتم بجاتو، وزيراً للشؤون القانونية والمجالس النيابية، احترامًا لحقوق الزمالة بينهم. تهانى الجبالى: لم اتفاجأ بقبول "بجاتو" منصب وزير للشئون القانونية..



ليست هناك تعليقات: