الأحد، 12 مايو 2013

السيسي‏: لامخاوف على أمن مصر ولا تراجع عن هدم الأنفاق - فيديو



السيسي: الجيش نار لا تلعبوا بها ولا تلعبوا معاه 
السيسي‏: تدخل الجيش في السياسة 
يحول مصر لصومال جديد ؟!
لامخاوف على أمن مصر القومي
.. من مشروع تنمية قناة السويس ..



أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن الجيش المصري لا يتدخل في الشأن السياسي‏، وأضاف خلال حضوره إجراءات رفع كفاءة أحد التشكيلات المدرعة بالمنطقة المركزية العسكرية، أمس السبت, أن مصر تتسع لكل المصريين بمختلف فئاتهم وانتمائتهم، وشدد على أن استدعاء الجيش المصري للحياة السياسية مرة أخرى أمر في غاية الخطورة, وقد يحول مصر إلى أفغانستان أو الصومال، بحسب ما أوردت صحيفة "الأهرام". 
وفي نفس السياق حسم الفريق أول عبدالفتاح السيسي قضية مقتل الجنود المصريين على الحدود الشرقية لمصر بمدينة رفح بقوله: "إننا لو نعرف القاتل ما تركناه حياً على وجه الأرض ولا توجد أي جهة ستحول دون ذلك".
 وقال الفريق السيسي بالعامية المصرية: "تفتكروا أن احنا لو نعرف من قتل أبناءنا سنتركه حياً على الأرض، أو أن أحداً يستطيع أن يحول بيننا وبينه"؟؟؟!!!، نافياً بذلك ما تردد سابقاً عن الكشف عن هويات منفذي الحادث وتورط عناصر فلسطينية أو تيارات جهادية تكفيرية بما يؤكد أن الفاعل ما زال مجهولاً".
السيسي: الجيش نار لا تلعبوا بها ولا تلعبوا معاه؟؟!!!!

وأضاف "لو نعرفه لن يجلس ثانية واحدة على وجه الأرض، والتحقيقات مازالت جارية وسيتم الكشف عن مرتكبي الحادث قريبا وأكرر ما سبق وقلته، لن ننسى من قتلنا وأقول لضباطي، لا تنسوا من قتلنا". وأعلن الفريق السيسي أنه لا تخاذل أو تراجع عن هدم الأنفاق، وفي نفس الوقت هناك أنفاق كثيرة وما يتم اكتشافه نهدمه على الفور".
... محـــور القـــناة ...

● وحول إقامة مشروع إقليم قناة السويس، وهل يمكن أن يهدد سلامة الأمن القومي لمصر، قال الفريق السيسي" لا مخاوف على الأمن القومي لمصر من مشروع تنمية محور قناة السويس وكل مطالبنا التي تحفظ الأمن القومي تمت الاستجابة لها فورا وبدون ضغوط، وأقولها بصراحةـ "إن الدواعي الأمنية حددت مناطق التنمية والأماكن التي لا يجوز إقامة مشروعات عليها، وتمت الاستجابة لهذه المطالب، وأي كلام غير كده يضيع مننا سيناء ويضيع البلد، وأؤكد أن النقطة دي خلصت".
وتعليقا منه على الإساءات بين الحين والآخر للمؤسسة العسكرية وعليه شخصيا واتهامه بانه ممثل عاطفي؟


قال السيسي "بيقولوا عليا رجل عاطفي طيب ماشي .. من فضلكم اعرفوا ثقافة الجيش الكلمة تخدشه.. والنارلا تخدشه.. أيوة الكلمة من أخوه وأهله تخدشه".
 وأضاف "فيه ناس قالوا إني بتذلل للشعب، وأنا أقول لهم أيوة أنا باتذلل للشعب.. هل يمكن أن نتجبر على أهلنا.. أتجبر على أعدائي أما جناحي فلأهلي". وناشد السيسي الإعلام بالحديث عن الجيش دون أن يجرحه، وقال: "كنا قبل الثورة نراجع كل ما ينشر عن قواتنا لأننا نعلم معنوياتهم وبناؤهم المعنوي هام جدًا".
وقال: "لست ضد الإعلام ولا ضد الحديث، لكن أي حد بيسيء للقائد العام يسيء للجيش"، مشيرًا إلى غضب الضباط والجنود من الإساءة للمؤسسة العسكرية ولشخصهم ولقاداتهم. وجَّه الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رسالة إلى المصريين، قائلا: "لابد من وجود صيغة للتفاهم فيما بينكم، فهذا الجيش نار لا تلعبوا بها، ولا تلعبوا معه، لكنه ليس نارًا على أهله، لذلك لا بد من وجود صيغة للتفاهم بيننا.. البديل فى منتهى الخطورة.
 جاء ذلك خلال إجراءات استعداد قتالى فى اللحظة، وهو ما يطلق عليه بالتعبير الاستراتيجى "تفتيش حرب" بمقر "الفرقة التاسعة المدرعة التابعة للمنطقة المركزية العسكرية" بدهشور، فى إطار عمليات رفع الكفاءة التدريبية للقوات، بحضور عدد من الفنانيين والإعلاميين والشخصيات العامة. وقال: "صحيح إحنا اللى هنأمن الانتخابات"، فى إشارة إلى انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها قبل نهاية العام الجارى، منوهًا في هذا الصدد إلى أن هذا الأمر يمكن تحقيقه والمطالبة بوجود الضمانات..


ليست هناك تعليقات: