السبت، 13 أبريل 2013

المخلوع ونجلية وحديث "الابتسامات" داخل القـفـص فى إعادة محاكمتهما ؟- فيديو



ضاعت الثوره فضحك مبارك
 حديث "الابتســـامات" داخــل القفص 
 مدع بالحق المدني: أتوقع الإفراج عن مبارك قريبًا
مبارك يلوح للحاضرين فى جلسة إعادة محاكمته..
 ويبتسم لعدسات المصورين دليل على ذلك




توقع المحامى سيد فتحي المدعي بالحق المدني لصالح عدد من أسر الشهداء اليوم السبت إطلاق سراح الرئيس المصري السابق حسني مبارك بسبب انتهاء المدة القصوى للحبس الاحتياطي في قضية قتل المتظاهرين التي يحاكم فيها ونجلاه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وعدد من مساعديه. وأوضح فتحي أن المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية حددت المدة القصوى للحبس الاحتياطي بعامين، مضيفا "بدأ مبارك فترة حبسه الاحتياطي في 12 أبريل عام 2011 وبذلك تنتهي فترة حبسه الاحتياطي".
ولفت المحامى في الوقت ذاته إلى أن وجود قرار بحبس مبارك احتياطيا على ذمة قضية أخرى هي قضية القصور الرئاسية لمدة 15 يوما تبدأ منذ انتهاء حبسه الاحتياطي على ذمة قضايا أخرى لن تعيق إطلاق سراحه لأن طبيعة القضية لن تحتمل من الناحية القانونية تجديد حبسه الاحتياطي، وأضاف "أتوقع إطلاق سراح مبارك عقب انتهاء مدة الحبس الاحتياطي 15 يوما". واعتبر فتحي تلويح مبارك لأنصاره خلال جلسة اليوم دلالة مهمة على اقتراب إطلاق سراحه، وقال"ظهر مبارك خلال الجلسة في لياقة نفسية وصحية عالية وهو نتاج واضح للأوضاع السياسية السيئة التي نعيشها في عهد مرسي".
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى عبدالله قررت في وقت سابق اليوم التنحي عن نظر قضية إعادة محاكمة مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وإحالة القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لاستشعارها الحرج.

الهيئة والصحة والحركات التي ظهر بها الرئيس المخلوع اليوم تستوجب اعادته الى سجن طرة وليس الى المستشفى فوجوده في المستشفى ونقله بالطيارة اليوم للمحكمة - تمثيلية بل جريمة في حق الثورة - تستوجب المساءلة والمحاسبة.
 بعض الترتيبات الامنية والاعلامية اليوم كانت تتعامل مع مبارك كرئيس سابق وليس مع رئيس مخلوع (قامت ضده ثورة ضحى لاجلها الآلاف)!!!!!، وفي الكواليس كاد البعض ان يؤدي التحية العسكرية للمخلوع ولوزير داخليته ولمساعديه السابقين!!!!! .
كان طبيعيا أن يستشعر من حكم ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل الحرج اليوم وان يتنحى عن نظر القضية، لكن يبقى السؤال ( الدور على من بعد ذلك؟ )، أي بعد المستشار الأول (الذي برأ أبناء مبارك وجميع مساعدي حبيب العادلي في القضية الاولى)!!!! ، ثم بعد القضاة الذين برأوا جميع المتهمين بقتل الثوار في جميع المحافظات!!!! ، وأخيرا بعد أن تنحي المستشار الذي أعاد رجال مبارك (صغوت الشريف وفتحي سرور و22 آخرين ) الى بيوتهم وقضى بالزام المدعين عن الشهداء بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة!!!!! . نيابة النقض أوصت بعدم قبول الطعن في براءة المتهمين في موقعة الجمل!!!!!، ولم يبق في كل قضايا قتل الثوار سوى مبارك والعادلي، فمن هو القاضي الذي سيسند اليه اغلاق ملف قتل الثوار نهائيا!!!!!. لا أظن أنه يجوز لنا الانتظار لحين تحقق الكارثة الباقية وهي براءة مبارك والعادلي ثم محاكمة الثوار على جريمة الثورة. أجراس الخطر دقت واحدة وراء الاخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء.



إحجام المصريين عن متابعة محاكمة مبارك
 هل يجرؤ الامن على حلق شعر الطاغية العادلى أو مبارك ؟؟
تحية الطاغية مبارك خلف من خلف القفص بمثابة إخراج لسانه للثورة والثوار ولكل حر فى مصر واستمرار وجوده ومعه ابنه جمال فى مستشفى المعادى مرفوض لآنه خارج القانون ويعد استفزاز للشعب وللثورة لأن ملايين من المرضى لايجدون علاج فى مستشفى المعادى بالمجان مثله واستمرار وجوده يضع علامات استفهام وريبة مطلوب حسمها؟؟؟




حديث "الابتسامات" داخل القـفـص




ليست هناك تعليقات: