السبت، 13 أبريل 2013

المحكمة تتنحى عن نظر قضية مبارك لاستشعارها الحرج - فيديو



المحكمة تتنحى عن نظر قضية مبارك 
لاستشعارها الحرج
التليفزيون الإسرائيلي يبث محاكمة مبارك على الهواء.. 
وتقديرات تل أبيب تشير إلى طول المحاكمة


قررت محكمة الجنايات إرسال الجنايتين المتهم فيهما الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وحسين سالم إلي محكمة استئناف القاهرة لاستشعار الحرج ، بعد تنحي رئيس الدائرة عن نظر القضية. التليفزيون الإسرائيلي يبث محاكمة مبارك على الهواء.. وتقديرات تل أبيب تشير إلى طول المحاكمة قال التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له نشره عبر موقعه عبر الإنترنت باللغة العبرية: إن التقديرات الأولى لسير قضية الرئيس المصري السابق حسني مبارك تشير إلى طول مدة المحاكمة، بخاصة مع قرار رئيس المحكمة اليوم تحويل القضية إلى دائرة أخرى لاستشعاره بالحرج. ونقل التليفزيون الإسرائيلي وقائع هذه الجلسة بالكامل ،في ظل حرص تام من المواطنين علي متابعة الحدث الذي يوافق السبت، وهو يوم العطلة المقدسة وأشار عدد من المتابعين الإسرائيليين إلى أن السبب وراء تنحي القاضي هو حكمه السابق ببراءة المتهمين في موقعة الجمل، الأمر الذي أشعره بالإحراج ودفعه إلى التخلي عن هذه القضية.



جمال جبريل: قرار هيئة المحكمة بالتنحي 
ليس له أبعاد سياسية

أكد الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون وعضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، أن قرار هيئة محكمة جنايات القاهرة بالتنحي عن نظر قضية الرئيس السابق مبارك، والمعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن هو أمر طبيعي لأسباب متعلقة بالقاضي دفعته للتنحي عن نظر القضية.وقال جبريل، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم السبت، إن قرار هيئة المحكمة لا يتعلق بأي أبعاد سياسية، أو شيء من هذا القبيل، ولكنه إجراء طبيعي لأسباب تفضل دائرة المحكمة المختصة بالنظر في القضية الاحتفاظ بها، وبالتالي تستشعر الحرج في نظرها.واختتم جمال جبريل تصريحاته قائلاً: بعد قرار هيئة المحكمة بإحالة الدعوى الجنائية لمحكمة استئناف القاهرة يقوم رئيس المحكمة بتوزيع القضية على الدائرة التي سوف تقوم فيما بعد بالاختصاص بالنظر فيها. يذكر أن قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسين عبدالله المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، التنحي عن نظر القضية المعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن، والمتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير عام 2011، وإرسال الدعوتين الجنائيتين إلى محكمة استئناف القاهرة، تمهيداً لتحديد الدائرة المختصة بالنظر في تلك القضية.

ٰू.♥ ू ू ♥.ूٰ

* لمــاذا أهــان الله مبارك وذلـــه ..

الهيئة والصحة والحركات التي ظهر بها الرئيس المخلوع اليوم تستوجب اعادته الى سجن طرة وليس الى المستشفى فوجوده في المستشفى ونقله بالطيارة اليوم للمحكمة -تمثيلية بل جريمة في حق الثورة -تستوجب المساءلة والمحاسبة. بعض الترتيبات الامنية والاعلامية اليوم كانت تتعامل مع مبارك كرئيس سابق وليس مع رئيس مخلوع (قامت ضده ثورة ضحى لاجلها الآلاف)!!!!!، وفي الكواليس كاد البعض ان يؤدي التحية العسكرية للمخلوع ولوزير داخليته ولمساعديه السابقين!!!!! . كان طبيعيا أن يستشعر من حكم ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل الحرج اليوم وان يتنحى عن نظر القضية، لكن يبقى السؤال ( الدور على من بعد ذلك؟ )، أي بعد المستشار الأول (الذي برأ أبناء مبارك وجميع مساعدي حبيب العادلي في القضية الاولى)!!!! ، ثم بعد القضاة الذين برأوا جميع المتهمين بقتل الثوار في جميع المحافظات!!!! ..
وأخيرا بعد أن تنحي المستشار الذي أعاد رجال مبارك (صغوت الشريف وفتحي سرور و22 آخرين ) الى بيوتهم وقضى بالزام المدعين عن الشهداء بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة!!!!! . نيابة النقض أوصت بعدم قبول الطعن في براءة المتهمين في موقعة الجمل!!!!!.. ولم يبق في كل قضايا قتل الثوار سوى مبارك والعادلي، فمن هو القاضي الذي سيسند اليه اغلاق ملف قتل الثوار نهائيا!!!!!. لا أظن أنه يجوز لنا الانتظار لحين تحقق الكارثة الباقية وهي براءة مبارك والعادلي ثم محاكمة الثوار على جريمة الثورة. أجراس الخطر دقت واحدة وراء الاخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء.





ليست هناك تعليقات: