الأربعاء، 20 مارس 2013

ذعر للإعلاميين من القبض على قذاف الدم "يلا يا كلاب" بفلوسه..فيديو



قذاف الدم له عالمه السرى الخاص،
وعلاقات واسعة مع إعلاميين وصحفيين ورجال أعمال.
 ذعر فى أوساط الإعلاميين إثر عملية "قذاف الدم"



ألقت قوات الأمن المصرية القبض على ثلاثة من كبار رموز النظام الليبي السابق، من بينهم أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، في مقار إقامتهم بمناطق متفرقة من العاصمة المصرية القاهرة، بناء على طلب من الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، لاتهامهم بارتكاب جرائم إبان نظام حكم العقيد معمر القذافي. يعزز حاله الذعر الإعلامى، ما أكده الإعلامى خالد صلاح، فى برنامجه آخر النهار مساء أمس، من أن قذاف الدم له عالمه السرى الخاص، وعلاقات واسعة مع إعلاميين وصحفيين ورجال أعمال. وفي كتابه "كلام في السياسة" للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، أكد الأخير أن أسرة القذافي كانت تضخ سيلًا من الدولارات لمثقفين وكُتاب وساسة مصريين ارتبط أحمد قذاف الدم بعدد كبير من أعضاء الحزب الوطني المنحل، وبخاصة أعضاء لجنة السياسات، الأمر الذي ظهر جليًا في لجوئه للمجلس العسكري الذي كان يدير مصر إبان مقتل معمر القذافي، فضلا عن علاقاته الوثيقة باللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الراحل. 
 قيادات بارزة فى جبهة الإنقاذ تمتلك قنوات وصحف كانت تحصل على نصيب من كعكة الإعلانات التى كان يوزعها نظام القذافى، وكانت تنشر ملاحق كاملة عن الكتاب الأخضر وإنجازات العقيد، فضلا عن إرتباط "قذاف الدم" بعلاقات وثيقة مع فنانات ورجال الإعلام والبيزنس كان يتولي مهمة التصفية الجسدية لكل معارضي العقيد في الخارج ولذلك تولى ملف المعارضة الليبية بتكليف مباشر من العقيد وارتكب جرائم بشعة في حق المعارضة الليبية سواء في أوروبا أو غيرها.
ولعب دورا خطيرا إبان الثورة الليبية، قد أوكل القذافي إليه مهمة المساعدة علي إخماد التحرك الشعبي في بنغازي خلال أحداث الإحتجاج التي شهدتها في فبراير 2011، وحاول خلالها أن يقنع قبائل بدوية لها جذور ليبية وتحديدا قبائل أولاد علي، والتي يقال إنه ينتسب إليها من أمه، العمل كـ"مرتزقة" لمهاجمة قبائل الشرق وبني غازي مقابل حافز مادى ضخم. . 
 قال الدكتور حمدي حسن - القيادي بحزب الحرية والعدالة - أن كثير من الاعلاميين مرعوبون من القبض علي أحمد قذاف الدم .
 وأضاف حسن في تغريدة علي تويتر : إعلاميين وصحفيين مرعوبين جدا من القبض علي فذاف الدم لدرجة أنهم حين ارادوا مخاطبة زوجته نهرهم قائلا "يلا يا كلاب" بفلوسه طبعا حقه مش كده ولاإيه؟ وأردف : بالفيديو بن عم قذاف الدم شتم الصحافيين "يلا ياكلاب" ولم يتحرك نقيب الصحفيين الهمام ولم ينطق بحرف واحد الملفات مع قذاف الدم حصريا لمن عنده دم. .

مداخلة هاتفية مع أحمد قذاف الدم قبيل القبض عليه


القبض على أحمد قذاف الدم 19-3-2013







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: