الثلاثاء، 5 مارس 2013

الشرطة - الداخلية أصبحت شماعة يعلق عليها الفاشلون فشلهم


جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتحمون «الأقصى»
.. ويتجولون بساحاته ..
«النور» مهددًا «الحرية والعدالة»: 
لو لم تتوقف «الأخونة» سننشر الملف في الإعلام


فوارغ خرطوش وأرصفة مٌحطمة 
حصيلة «اشتباكات بورسعيد»
 3 أيام متتالية من الاشتباكات بين قوات الشرطة
والمتظاهرين في محيط مديرية أمن بورسعيد، 
على خلفية نقل متهمي «مجزرة بورسعيد» 
من سجن المدينة إلى جهة غير معلومة، 
سقط على إثرها 4 قتلى وأكثر من 400 مصاب. 
الجيش‮: ‬لا علاقة لنا بنقل مساجين بورسعيد‮. 
.و‬تأمين شعب بورسعيد‮ ‬عهد علينا. 
‬والداخلية‮: ‬سنعيدهم بعد جلسة السبت

فوارغ الخرطوش والحجارة والأسلاك الشائكة المٌنتزعة هي أهم ما يظهر في محيط مديرية الأمن، صباح الثلاثاء، قبل أن تتجدد الاشتباكات بين الطرفين لليوم الثالث. كانت النيران قد التهمت الدور الأول بالمديرية، الثلاثاء، حيث توجد غرفة معلومات «الُمسجّلين». اقتحم مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة من جهة باب المغاربة، فيما حاولت مجموعة أخرى من الطلاب اليهود اقتحام الجامع القبلي المسقوف. وصرح المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث، محمود أبو العطا، بأن ما يقارب 30 جنديا إسرائيليا اقتحموا، الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى ويتجولون بها حاليا، كما حاولت مجموعة من الطلبة اليهود اقتحام الجامع القبلي المسقوف، لكن تصدى لهم المصلون وطلاب العلم المتواجدون داخل الأقصى. وأضاف أبو العطا أنه منذ عدة أيام ويشهد الأقصى محاولات لاقتحامه من قبل الإسرائيليين، محذرا من توتر الأوضاع خلال الفترة القادمة بالأقصى، خاصة بعد محاولات عضو الكنيست اقتحام مسجد قبة الصخرة، الإثنين، وركل جندي إسرائيلي للقران الكريم، الأحد، واعتدائه على طلاب العلم.

«ائتلاف أفراد الشرطة»
 يمهل مرسي 48 ساعة 
لإعلان حقيقة المؤامرات ضد «الداخلية»


أمهل الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة رئيس الجمهورية 48 ساعة، لاتخاذ موقف ضد ما يحدث في البلاد، والعمل على حل جميع المشكلات بعيدًا عن وزارة الداخلية، وكذلك قيام الوزارة بتنفيذ بعض المطالب التي من بينها تسليح أعضاء الشرطة تسليحًا حديثا لمواجهة البلطجة والعنف، وخروج المتحدث الرسمي للوزارة ليعلن للشعب حقيقة المؤامرات التي تحاك ضد الداخلية وعرض الفيديوهات والصور التي تدل على براءة الداخلية. 
 وقال أدمن صفحة الائتلاف العام لضباط الشرطة، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في بيان، الثلاثاء، إنهم اتخذوا بعض القرارات التي لا تحتاج إلى التراجع، والتي جعلت وزارة الداخلية، التي هي عمود البلاد، شماعة يعلق عليها الفاشلون من «حكومة ونخب سياسية وقيادات وجماعات وأحزاب فاشلة لا تستطيع إدارة البلاد»، نظراً لما تمر به البلاد من مرحلة عصيبة.
 وأضاف البيان أن «النيابة العامة تقوم بإخلاء سبيل المسجلين خطر الذين تم ضبطهم بأسلحة، بمبلغ 1000 جنيه، مما يجعل هؤلاء البلطجية بعد إخلاء سبيلهم يتوعدون الضباط والأفراد، وأن النيابة العامة قامت بحبس سائقي مدرعات المنصورة 4 أيام على ذمة التحقيق فلماذا لا تقوم بفعل ذلك مع المسجلين الذين تفرج عنهم؟».
 ; وأعلن بيان الائتلاف عن إعطاء مدة زمنية 48 ساعة لرئيس الجمهورية والمسؤولين عن إدارة البلاد لاتخاذ موقف ضد ما يحدث، وأن يقوموا بحل المشكلات بعيدًا عن وزارة الداخلية، وقيام أعضاء مجلس الشورى باستصدار قانون لحماية رجل الشرطة بالشارع وقانون يجرم البلطجة ويجرم تخريب المنشآت.
 وطالب البيان وزير الداخلية بتسليح أعضاء الشرطة تسليحًا حديثًا لمواجهة البلطجة والعنف الناتج عنه تخريب المنشآت، وخروج المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية ليعلن للشعب حقيقة المؤامرات التي تحاك ضد الداخلية، وعرض الفيديوهات والصور التي تدل على براءة الداخلية، حسب البيان. وتوعد بيان الائتلاف في حال عدم تنفيذ تلك المطالب سوف يكون هناك موقف ورد فعل لإنقاذ أرواح الضباط والأفراد..



ليست هناك تعليقات: