الثلاثاء، 5 مارس 2013

مصر القوية :إنقاذ الوطن بالانتخابات..وليس بإسقاط رأس النظام



أعلن رئيس حزب مصر القوية د.عبد المنعم أبو الفتوح عن
مشاركة حزبه في الانتخابات البرلمانية المقبلة،
 حفاظا على السلطة التشريعية من سيطرة الفصيل الواحد
 أبو الفتوح: إنقاذ الوطن بالانتخابات.. وليس بإسقاط رأس النظام!!



وقال أبو الفتوح "أنا أعلم أن الانتخابات البرلمانية تتم في ظروف استقطاب واضح وانفلات أمني ودعوات بعض القوى السياسية للمقاطعة, إلا أن حزب مصر القوية يفضل المشاركة حتى لا يترك الانتخابات لفصيل واحد لكي لا ينفرد وحده بالسلطة مع وجود الضمانات والإرادة السياسية من الدولة لتنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات, مشيرا إلى أن المسؤول عن الرقابة في العملية الانتخابية هي السلطة التنفيذية. وأشار أبو الفتوح في مؤتمر صحفي عقد بأحد الفنادق بالمهندسين، إلى أن مئات الملايين تأتى لقوى وأحزاب لشراء أصوات المصريين، متسائلا من الذي سيراقب هذه الأموال أو الدعاية الانتخابية داخل المساجد والكنائس؟, مؤكدا أن المال السياسي أكبر تحدى لحزب مصر القوية في الانتخابات المقبلة.
 وطالب أبو الفتوح بتوجيه مليارات الجنيهات إلى حماية الشعب وليس من أجل إنشاء صالات جيمانزيوم لبشوات النظام, للتصدي لمن يمارس العنف ضد منشآت الدولة وتقديمه للقضاء. وانتقد رئيس حزب "مصر القوية" عدم عودة قانون الانتخابات البرلمانية إلى المحكمة الدستورية لكي تبدي فيه الرأي بعد تعديلات المجلس التشريعي, مضيفا أنه قام بالاتصال برئيس مجلس الشورى أحمد فهمي بعد إعلان المحكمة الدستورية عن عدم دستورية بعض المواد، وطالبه بعودة القانون إلى المحكمة الدستورية مرة أخرى بعد إنهاء التعديلات، وأنه فوجئ بإرساله إلى الرئاسة لتصدره نفس الأساليب التي تمت في الدستور وعدم التجاوب مع مطالب الناس.
 وقال أبو الفتوح "قرار دخول الانتخابات إنقاذ لهذا الوطن, وإذا اكتشفنا أن الانتخابات سيتم التلاعب فيها قبل التصويت بيوم واحد سيتم الانسحاب فورا, ونحن مع باقي المعارضة نسعى لأن نحصل على الأغلبية لتشكيل الحكومة لأن الوطن لا يسير إلا بتشارك مع الجميع لإدارة الوطن". 

واوضح رئيس حزب "مصر القوية" د.عبد المنعم أبو الفتوح أنه لن يستطيع أحد أن يجهض للشعب المصري العظيم ثورية, مؤكدا أن الحل ليس إسقاط رأس النظام ونترك بقايا النظام السابق تسعى لتشويه الثورة للعودة مرة أخرى لسدة الحكم, مطالبا كل من يتقدم لخدمة عامة في الدولة بأن يرعى مصالح المواطنين وأن يكون على قدر المسؤولية. وقال أبو الفتوح "ما يحدث في بورسعيد أيا كان أسبابه مسؤولية الدولة, سواء ما يقال أنها بلطجة أو من رجال الأمن الذين يتركز دورهم الأساس في الحفاظ على المواطن المصري . وأكد عضو الهيئة العليا للحزب أحمد عبد الجواد، أنه في غضون 3 أيام سيعلن حجم مشاركة حزب مصر القوية في الانتخابات البرلمانية بعد الانتهاء من التواصل مع حزب التيار المصري والإصلاح والنهضة. و أعلن عضو المكتب السياسي للحزب المهندس حسن البشبيشي عن تشكيل قوائم كاملة للسيدات في بعض المحافظات لإيمان الحزب بضرورة إعادة دور المرأة في المجتمع. وقال البشبيشى إن الحزب لن يخوض الانتخابات داخل التحالف الوسطي الذي كان وليد التشكيل, مؤكدا أن الحزب سيخوض الانتخابات منفردا مع التنسيق مع حزب الوسط على المقاعد الفردية.



ليست هناك تعليقات: