الثلاثاء، 5 مارس 2013

إخلاء بورسعيد من الشرطة وتسليمها للجيش وإضراب للشرطة - فيديو



نار الغضب تحاصر بورسعيد والدقهلية



"التيار الشعبى"دعما لدعوات العصيان المدنى. ينظم سلاسل بشرية بـ8 محافظات لدعم المنصورة وبورسعيد الزمر الخطايا العشر للقوى السياسية فى مصر وإضراب للشرطة محتجون على القيادات الفاسدة وعائلات النفوذ أكد التيار الشعبى على مواصلته تنظيم الفعاليات المختلفة، اعتراضا على سياسات النظام الحاكم وأحداث العنف التى تشهدها البلاد ودعمه لدعوات العصيان المدنى، وذلك بتنظيم سلاسل بشرية بعنوان "منصورة يا بورسعيد" اليوم الثلاثاء فى 8 محافظات.
وأوضح التيار، فى بيان له تم نشره أمس الاثنين، أن أماكن هذه التظاهرات هى بمحافظة القاهرة على كوبرى قصر النيل والعبور وميدان السادات الحى الأول ومحافظة الإسكندرية بشارع أبو قير رشدى ومحافظة الغربية ومدينة المحلة فى ميدان الشون ومدينة كفر الزيات بميدان أوسكار وفى محافظة السويس بميدان الأربعين، وفى محافظة البحيرة بمدينة مدينة دمنهور بميدان الساعة وفى محافظة دمياط بميدان الساعة وفى محافظة القليوبية بمدينة بنها بميدان الإشارة وفى محافظة المنوفية بشبين الكوم فى ميدان شرف. وأضاف البيان أن السلاسل البشرية التى ستنظم تحت شعار (منصورة يا بورسعيد) ستكون سلاسل بشرية ووقفات احتجاجية سلمية فى تمام الساعة 5 مساء فى القاهرة، وعدد من المحافظات تضامنا مع أهالى المنصورة وبورسعيد واحتجاجا على العنف والقمع الأمنى المستمر ودعما لدعوات العصيان المدنى. نار الغضب تحاصر بورسعيد والدقهلية..قيادات الجيش تتقدم جنازة الشهداء..واحتراق الدور الأرضى لمديرية الأمن وتدمير 3 سيارات..وأهالى شهيد المنصورة يقطعون الطريق احتجاجًا على الطب الشرعى



تجددت اليوم الاثنين الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، بمحيط مديرية أمن بورسعيد، احتجاجاً على قتل طالبين فى محيط المديرية مساء أمس، وترحيل المتهمين فى أحداث إستاد بورسعيد من السجن العمومى إلى سجن وادي النطرون،و أسفرت الاشتباكات عن إصابة مواطن بطلق نارى بالرأس، وتم نقله إلى مستشفى بورسعيد العسكرى لتلقى العلاج اللازم، التى بادرت بنقله إلى مستشفى الجامعة بالإسماعيلية. كما أشعل المتظاهرون النيران فى الدور الأرضى لمبنى مديرية أمن بورسعيد وامتدت السنة اللهب إلى كل غرف الدور الأرضى لمبنى مديرية أمن بورسعيد إثر إلقاء زجاجات المولوتوف على المبنى ،كما التهمت النيران 3 سيارات "بوكس" شرطة كانت فى محيط مديرية الأمن.

و اندلعت النيران فى الدور الأرضى لمبنى الديوان العام للمحافظة بالقرب من خزينة الديوان العام، مما أدى إلى تصاعد دخان كثيف إلى الأدوار العليا بمبنى ديوان عام محافظة بورسعيد، ولم يسفر الحريق عن خسائر بالأرواح، ومن جانبها تقوم قوات الأمن المركزى بإطلاق أعيرة من الرصاص الحى على المتظاهرين لتفريقهم وإبعادهم عن محيط مديرية الأمن. كما قام المتظاهرون برشق قوات الأمن المركزى بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وردّت عناصر الشرطة بإلقاء قنابل الغاز المسيّل للدموع. و يوجد 35 حالة مصابة باختناقات بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع، والتى تتلقى العلاج فى المستشفى الأميرى ببورسعيد، وجارى إسعافهم فى قسم الطوارئ لحين تماثلهم للشفاء.
و شيع اليوم أهالى بورسعيد جنازة كل من الطالبين السيد على السيد (17 سنة) وعبد الرحمن السيد العربى (16 سنة)، اللذين لقيا حتفهما بمحيط أحداث مديرية أمن بورسعيد مساء أمس. وشارك فى تشييع الجنازة اللواء عادل الغضبان قائد قوات تأمين الجيش الثانى الميدانى وعدد من ضباط وجنود الشرطة العسكرية وأهالي الطالبين وأبناء بورسعيد، الذين رفعوا لافتات تطالب بالقصاص العادل من القتلة، وهتفوا برحيل الرئيس مرسى وسقوط حكم المرشد، وهتفوا المشيعون "الشعب والجيش إيد واحدة".
وفى مدينة المنصورة قطع المئات من أسرة شهيد المنصورة وأهالي قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا ، طريق المنصورة ـ شربين السريع، احتجاجاً على التقرير الطبى الشرعى المبدئي الذى أشار إلى أن وفاة شهيد المنصورة حسام الدين عبد الله عبد العظيم خاطر (35 سنة)، والذى استشهد مساء يوم الجمعة الماضية تحت عجلات مدرعة الشرطة بشارع قناة السويس، ولم يذكر التقرير دهسه تحت المدرعة، وطالب أهالى الشهيد بالقصاص العادل لابنهم، وصبوا غضبهم على جماعة الإخوان والدكتور محمد مرسى ووزير الداخلية.
ورددوا هتافات منها "يسقط يسقط حكم المرشد"، "لا إخوان ولا مسلمين.. ملكم إنتم بالدين"، وقد توقفت حركة المرور تماما على الطريق، وهدد المتظاهرون بالتصعيد. وشهد محيط مديرية الأمن، اليوم حالة من الهدوء الحذر بعد اشتباكات وكر وفر بين الأمن والمتظاهرين الداعيين للعصيان المدنى، بميدان الثورة بالمنصورة، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. فيما عززت قوات الأمن من تواجدها أمام مديرية أمن الدقهلية وديوان عام المحافظة الذى شهد انتظام العمل بداخله، ودخول وخروج المحافظ والموظفين من الأبواب الخلفية للمبنى. وتسببت أحداث اشتباكات أمس فى إصابة الرائد شريف أبو النجا رئيس مباحث قسم تانى المنصورة بجرح قطعى أعلى الحاجب، واثنين من المجندين، وأحد المتظاهرين ويدعى "السيد محمد السيد" بطلق خرطوش، وتم نقلهم إلى مستشفى الطوارئ لتلقى العلاج. كما أسفرت الاشتباكات إلى حدوث تلفيات بسيارتى الإسعاف رقمى ب ف د 568 مصر عبارة عن تطبيق بمقدمة السيارة من الجانب الأيسر وكسر الإشارة الأمامية اليمنى – والسيارة ب ف د 158 مصر عبارة عن كسر الفانوس الخلفى الأيمن وكسر المرآة اليمنى وتطبيق الباب الأيسر.
  طارق الزمر يرصد الخطايا العشر للقوى السياسية فى مصر.. استخدام العنف وطلب التدخل الأجنبى.. محاربة الانتخابات وقطع الطرق.. واستدعاء الجيش ليدخل فى الحياة السياسية والتحريض على الفتنة الطائفية ..........



أكد طارق الزمر، رئيس المكتب السياسى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية فى مصر، خلال المؤتمر الثقافى الأول، الذى نظمته أسرة المنارة التابعة للجماعة الإسلامية بجامعة الأزهر بإشراف رعاية الشباب بالجامعة، بعنوان: الشباب المسلم وتحديات المستقبل”، الذى يعقد بمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر بمدينة نصر. وقال الزمر: “إن القوى السياسية قامت بارتكاب الخطايا العشر خلال الفترة المنقضية فى تاريخ مصر وأهمها استخدام العنف وطلب التدخل الأجنبى فى الشئون الداخلية للبلاد ومحاربة الانتخابات، ومقاطعتها وقطع الطرق وتعطيل مصالح العامة والتقسيم السياسى على أساس أيديولوجى وتشويه القضية الفلسطينية واستدعاء الجيش ليدخل فى الحياة السياسية والتحريض على الفتنة الطائفية.
وأكد الزمر أن القوى السياسية هى الخاطئة والمسئولة عن تشويه صورة الثورة فى عين الشعب المصرى ودعا إلى وقف العنف والحوار بين جميع الأطراف. وقد حضر اللقاء الدكتور أحمد عمران مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور عادل حميد يعقوب، وكيل كلية التجارة، بجامعة الأزهر.



 


حمّل أفراد الأمن بمركز شرطة طما الرئيس محمد مرسى ووزير الداخلية المسئولية عن تردى الأوضاع الأمنية بسبب صمتهم على قيادات فاسدة فى شتى أنحاء الجمهورية وشددوا على أنهم يريدون إنجاز واجباتهم إلا أن رؤسائهم يرفضون. وندد أفراد الأمن وأمناء الشرطة فى الوقفة الاحتجاجية بقسم شرطة طما لليوم الخامس بما وصفوه بتردى الحالة الأمنية كما طالبوا برحيل بعض قيادات المركز وسرعة تطهير المركز من تلك القيادات مرددين هتافات: "مباحث ونظام أيد وحدة - ومتضامنين مع قسم طهطا". وأكدوا أنه فى ظل القيادة الحالية للشرطة فى طما لن يتم بسط الأمن فى أى منطقة من المركز فى الوقت نفسه أعلنوا تضامنهم مع زملائهم بمركز طهطا، وأنهم مستمرون فى الاعتصام والإضراب وعدم المشاركة فى نبوتجيات فى أى مكان حتى تنفيذ مطالبهم.
;يذكر أن الأفراد بمركز شرطة طما بدأوا إضراب مفتوح عن العمل منذ عدة أيام، حيث قاموا بإغلاق المركز ووضع عليه لافتة أن المركز مغلق للتطهر. ويشهد قسم شرطة طهطا نفس الحالة حيث دخل الأفراد هناك يومهم السادس فى الإضراب عن العمل عقب قيام بعض أفراد إحدى العائلات بمحاولة اقتحام القسم وإطلاق أعيرة نارية عليه مما جعل القوات تبادلهم إطلاق النار دون وقوع خسائر فى الأرواح وقيام القوات بعمل حملة صورية لمداهمة منازلهم، والتى وجدت فارغة، ولم يتم إلقاء القبض على أحد منهم، وبعد ذلك قاموا بتسليم أنفسم للنيابة التى أصدرت قرارا بإخلاء سبيلهم بضمان مالى 3000 جنيها، ولم يعودوا إلى قسم طهطا بالرغم من وجود أحكام واجبة النفاذ عليهم الأمر الذى أثار حفيظة الأفراد والأمناء الذين واصلوا الإضراب لحين القبض عليهم وتغيير بعض القيادات التى اتهموها أنها على علاقة بهم.
وفى قسم أول سوهاج مازال الإضراب مستمر أيضا للمطالبة بإقالة بعص القيادات بالقسم والمديرية كما شهد القسم واقعة تبادل لإطلاق نار بين الأفراد وعدد من الأهالى فى محاولة منهم لاقتحام القسم، واعتراضا على الإضراب دون وقوع خسائر بشرية من الطرفين. وعلى جانب آخر امتدت حمى الإضراب إلى إدارة المرور، حيث شهدت الإدارة توقف العمل بوحدة التراخيص بالإدارة وانضمت إليهم وحدة مرور طهطا وجرجا وانتقل مدير أمن سوهاج إلى مقر الإدارة، واستمع إلى مطالبهم والتى تضمنت إقالة إحدى قيادات المرور كما انضم إلى إضراب الأفراد والأمناء المدنين العاملين بالمرور والذين تم التوصل معهم إلى العودة إلى العمل مرة أخرى.
"هجوم على العدالة فى مصر"
أكد المركز العربى لاستقلال القضاء، فى تقريره السنوى بعنوان "هجوم على العدالة فى مصر"، أن الممارسات بحق السلطة القضائية خلال عام 2012 جاءت انتقامية وانتقائية وتخلو من أى منهج من مناهج الإصلاح المؤسسى، بالإضافة إلى اتساع نطاق التهديدات التى تعرض لها مرفق العدالة فى مصر وعدم اتخاذ السلطات المعنية الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية المحاكم ودور العدل. وأشار تقرير المركز إلى تعرض القضاة لتهديد حقهم فى الحياة والسلامة الجسدية والحيلولة بينهم وبين أدائهم لمهام مهنتهم، وتواتر الإخلال بمبدأ حصانة القضاة وعدم قابليتهم للعزل والإخلال بضماناتهم ذات الصلة بالبقاء فى مناصبهم، واتساع نطاق الحالات التى تمثل إخلالا وتدخلا غير لائق فى اﻷمر ذات الصلة بالشأن القضائى، وكذلك ذات الصلة بسير التحقيقات والمحاكمات. كما لفت التقرير إلى محاولات بعض أعضاء البرلمان العصف بوجود ودور المحكمة الدستورية العليا والإخلال باستقلالها وتقليص اختصاصاتها فى الرقابة اللاحقة على دستورية التشريعات، والتفاف السلطة التنفيذية على الالتزام باحترام تنفيذ اﻷحكام القضائية الصادرة من المحاكم العليا، ومحاولاتها المستمرة تجاه سلب القضاء اختصاصاته وغل يده عن نظر دعاوى بعينها. إخلاء بورسعيد من الشرطة وتسليمها للجيش رئاسة الجمهورية تحاول السيطرة على أحداث الغضب والاضطراب التى تشهدها محافظة بورسعيد خلال الفترة الجارية، بعد تزايد حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة، واستهداف عناصر من القوات المسلحة المكلفة بتأمين المحافظة ومديرية الأمن، من بينهم العقيد أركان حرب شريف العرايشى قائد قوة التأمين بالمدينة. وأوضحت المصادر، أنه من المنتظر أن يجتمع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بوزيرى الدفاع والداخلية، من أجل بحث الموقف الحالى فى محافظات مدن القناة، ودراسة إمكانية سحب الشرطة المدنية من مدينة بورسعبد، بشكل كامل، لصالح عناصر الجيش الثانى الميدانى. وتوقعت المصادر، أن تنسحب قوات الشرطة المدنية من مديرية أمن بورسعيد ومختلف أقسام الشرطة مطلع الأسبوع المقبل، تجنبا للاحتكاك مع الأهالى، خاصة بعدما تم نقل نزلاء سجن بورسعيد العمومى إلى سجون القاهرة تحت حراسة مشددة، مؤكدين أن هذا الإجراء أثار غضب الأهالى بشكل كبير، ووقعت على أثره العديد من الاشتباكات والمناوشات مع قوات الأمن المركزى المتواجدة بالمحافظة.
تجدد الاشتباكات فى محيط مديرية أمن بورسعيد.. وإخماد حريق مبنى الديوان العام قبل وصوله إلى الأدوار العليا.. ومجموعات تحاول التحرك لاقتحام مبنى الأمن الوطنى من جديد .. "أبو الفتوح" يعلن مشاركة "مصر القوية" فى الانتخابات.. ويؤكد: متضامنون مع بورسعيد والنظام يتحمل المسئولية.. وسننسحب من الانتخابات حال عدم نزاهتها.. وأمين الحزب: نتواصل مع الإصلاح والنهضة والتيار المصرى.. إتهام أستاذ "إخوانى" بالتلاعب فى فرز الأصوات.. قبل معركة النواب..الصراع السياسى يسيطر على انتخابات الجامعات.. التيار الشعبى يحصد 11مقعداً بحقوق إسكندرية.. والإخوان يكتسحون دمنهور..والطرف الرابع يغامر بالقاهرة..والمستقلون يحسمون 8 لجان بعين شمس هيئة مفوضى مجلس الدولة: ليس من حق وزارة الدفاع الموافقة على منح تراخيص استيراد السلاح الشخصى للأفراد من عدمه.. والقوانين خالية من أى نص يعطيها هذا الحق.. و"الدفاع" اغتصبت سلطة وزارة الداخلية "مساجد على أراض زراعية".. مواطنون يستخدمون بيوت الرحمن للتحايل على القانون.. التراخيص تحتاج لدفع 200 جنيها رشاوى.. والبناء بعد الثورة فى منتصف النهار دون رقيب الرئاسة تدرس إخلاء بورسعيد من الشرطة وتسليمها للجيش الثانى..مصادر: رئاسة الجمهورية تحاول السيطرة على غضب الأهالى بعدما ساءت علاقتهم بالداخلية..ومصدر عسكرى يؤكد: 
الأمر مازال قيد الدراسة خلاف حاد بين الحكومة و"الشورى" حول قانون تشكيل لجنة استرداد الأموال.. النواب يطالبون بضم ممثلين عن المجتمع المدنى..ومستشار "العدل" يهدد بعدم تمثيل القضاة.. و"جبريل": لنا حق التشريع ومن يرفض "يستقيل" إضراب الشرطة بسوهاج بدأ بطما وامتد لطهطا ثم "قسم أول" ووصل للمرور.. المحتجون: القيادات الفاسدة تمنعنا من مواجهة الخارجين على القانون.. والمطالب: إقالة المتورطين مع البلطجية وعائلات النفوذ تجدد الاشتباكات فى محيط مديرية أمن بورسعيد.. وإخماد حريق مبنى الديوان العام قبل وصوله إلى الأدوار العليا.. ومجموعات تحاول التحرك لاقتحام مبنى الأمن الوطنى من جديد .. "أبو الفتوح" يعلن مشاركة "مصر القوية" فى الانتخابات.. ويؤكد: متضامنون مع بورسعيد والنظام يتحمل المسئولية.. وسننسحب من الانتخابات حال عدم نزاهتها.. وأمين الحزب: نتواصل مع الإصلاح والنهضة والتيار المصرى.. إتهام أستاذ "إخوانى" بالتلاعب فى فرز الأصوات.. قبل معركة النواب..الصراع السياسى يسيطر على انتخابات الجامعات.. التيار الشعبى يحصد 11مقعداً بحقوق إسكندرية.. والإخوان يكتسحون دمنهور..والطرف الرابع يغامر بالقاهرة..والمستقلون يحسمون 8 لجان بعين شمس هيئة مفوضى مجلس الدولة: ليس من حق وزارة الدفاع الموافقة على منح تراخيص استيراد السلاح الشخصى للأفراد من عدمه.. والقوانين خالية من أى نص يعطيها هذا الحق.. و"الدفاع" اغتصبت سلطة وزارة الداخلية "مساجد على أراض زراعية".. مواطنون يستخدمون بيوت الرحمن للتحايل على القانون.. التراخيص تحتاج لدفع 200 جنيها رشاوى.. والبناء بعد الثورة فى منتصف النهار دون رقيب الرئاسة تدرس إخلاء بورسعيد من الشرطة وتسليمها للجيش الثانى..مصادر: رئاسة الجمهورية تحاول السيطرة على غضب الأهالى بعدما ساءت علاقتهم بالداخلية..ومصدر عسكرى يؤكد: الأمر مازال قيد الدراسة خلاف حاد بين الحكومة و"الشورى" حول قانون تشكيل لجنة استرداد الأموال.. النواب يطالبون بضم ممثلين عن المجتمع المدنى..ومستشار "العدل" يهدد بعدم تمثيل القضاة.. و"جبريل": لنا حق التشريع ومن يرفض "يستقيل" إضراب الشرطة بسوهاج بدأ بطما وامتد لطهطا ثم "قسم أول" ووصل للمرور.. المحتجون: القيادات الفاسدة تمنعنا من مواجهة الخارجين على القانون.. والمطالب: إقالة المتورطين مع البلطجية وعائلات النفوذ...




ليست هناك تعليقات: