الاثنين، 4 مارس 2013

دعوة لسيدات مصر للإضراب عن المعاشرة الزوجية لإسقاط "مرسى" و"الإخوان" - فيديو


نساء توغو ينتصرن للحرية بإغلاق "أبواب الأحضان"
المرأة للفراش أم المطبخ ؟ أم للعصيان الجنسى لإسقاط "مرسى" و"الإخوان"
إضراب سياسي لنساء توغو عن معاشرة الأزواج زعيمة المعارضة طالبتهن بإغلاق بوابة أحضانهن في وجه جميع الرجال ودعوات لتطبيقة فى مصر

بدأ نشطاء فى طرح وترويج أسلوب احتجاجى جديد فى الشارع المصرى، يتمثل فى حث الزوجات على الامتناع عن أزواجهن، كعامل ضغط كبير قد يشعل الاحتجاجات التى تشهدها عدة محافظات ضد الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.


 وشهد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" دعوات لـ"عصيان جنسى" كأحد أشكال العصيان الفعالة التى تم استخدامها فى بلدان مختلفة. واستندت الدعوات المطروحة فى هذا الشأن إلى تجربة دولة توجو، التى شهدت تظاهرات مطلع يونيو الماضى لإسقاط النظام الحاكم هناك، وقررت سيدات توجو الإضراب عن المعاشرة الزوجية لمدة أسبوع لحث الرجال للوقوف فى موقف موحد. وكانت سيراليون قد شهدت أيضا احتجاجات نسائية من هذا النوع لإجبار السلطات على منحهن حقوقا أفضل. يشار إلى زعيمة المعارضة التوجولية إيزابيل أميغانفي، سبق أن دعت خلال سبتمبر الماضى، النساء في بلادها إلى الإضراب عن ممارسة الجنس لمدة أسبوع للاحتجاج على اعتقال متظاهرين، وإجراء انتخابات جديدة قالت إنها تصب في صالح الحزب الحاكم. وأصبحت الإضرابات عن الجنس نوعا من العصيان المدني في السنوات الأخيرة، وفي عام 2009، ضغطت النساء الكينيات عبر الإضراب عن الجنس لإنهاء الخلافات بين المسؤولين في الحكومة الائتلافية. والعام الماضي، فرضت مجموعة من النساء في جزيرة مينداناو الريفية التي تعاني من العنف في الفلبين حظرا على ممارسة الجنس إلى حين إنهاء القتال، وساعد ذلك في وقف الاشتباكات في يوليو.

 المرأة للفراش أم المطبخ ؟ 



▇ ▆ ▅ ▃ ▂ ▂ ▃ ▅ ▆ ▇

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)



لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

ليست هناك تعليقات: