الخميس، 7 مارس 2013

وقف إنتخابات النواب ليست من حق الدستورية و موسى «هدية من السماء» فيديو


 موسى: وقف الانتخابات «هدية من السماء»
 والعريان: حيثيات حكم وقف الانتخابات تعني أن "الدستورية" تقوم بوظيفة تشريعية ليست من حقها
ومحاميان يطعنان على حكم إلغاء انتخابات النواب
. باعتباره من أعمال السيادة .
و الشورى: إعداد مشروع قانون لتعديل "الانتخابات"
. ليتوافق مع قرار "الدستورية" .



النائب يأمر بالقبض على 5 من قيادات "بلاك بلوك"
النيابة :المخابرات والأمن العام أثبتوا تورطهم 
وعبد الله أصدر قرار الضبط والإحضار

أكد عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن اللجنة الدستورية والتشريعية والقانونية بالحزب تجتمع حاليًا لدراسة حيثيات حكم محكمة القضاء اﻹداري الصادر اليوم، بشأن دعوة رئيس الجمهورية ﻻنتخابات مجلس النواب. 
 وقال العريان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن الحكم تعرض ﻷمرين في غاية اﻷهمية ويتعلقان بتفسير مواد الدستور المصري الجديد، الأول: يتعلق بمفهوم جديد ﻷعمال السيادة غير مسبوق في الفقه الدستوري وﻻ أحكام القضاء اﻹداري بما ينتقص من صلاحيات الرئيس، الثاني: يتعلق بمعنى الرقابة الدستورية السابقة على القوانين، ومنطوق الحكم وحيثياته تعني أن تقوم المحكمة الدستورية بوظيفة تشريعية ليست من اختصاصاتها إطلاقا، بما يعني تداخل بين السلطات وليس تكامل وتوازن بينها. وأضاف القيادي بالحرية والعدالة: "إن اﻹعلام يتوقف فقط عند موعد إجراء اﻻنتخابات وهذا هام. لكن اﻷهم هو الفهم الصحيح للدستور، وإعمال أحكامه بصورة سليمة، قطعًا هناك آثار سياسية للحكم، وقد أعلنت الرئاسة الطعن على الحكم.
رحب عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، بحكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب وإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية، قائلاً إنه طالما طالب بتأجيل الانتخابات لأسباب من بينها مدى دستورية قانون الانتخابات بالإضافة إلى عدم مناسبة تاريخ إجرائها مع الظروف السياسية والأمنية في مصر، والمتمثلة في أحداث بورسعيد، والمحلة الكبرى والمنصورة وكذلك القاهرة وغيرها. 
 وأضاف موسى في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الأربعاء، أن هذا كله إلى جانب الأوضاع الاقتصادية المتردية، والمنتظر وصولها إلى نقطة نفاذ «احتياطى النقد الأجنبي» في ذات الفترة الزمنية المقررة لإجراء الانتخابات، مؤكدا أن تأجيل الانتخابات يخلق موقفا جديدا يتعلق بوضع الانتخابات ومصداقية الإعداد لها. وطالب الأمين السابق لجامعة الدول العربية، الرئيس بعدم الطعن على الحكم، لافتا إلى أن وقف الانتخابات ليس مجرد حكم للقضاء، وإنما «هدية من السماء».
.. وقف الانتخابات البرلمانية ..









ليست هناك تعليقات: