الأربعاء، 6 مارس 2013

البنزين بالكوبونات في يوليو 2013 , قناص العيون.3 سنوات سجن



السجن‏ 3‏ سنوات لقناص العيون


عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس الملازم أول محمود صبحي الشناوي الضابط بقطاع الأمن المركزي‏3‏ سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـقناص العيون. وإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المدنية المختصة فيما نسب إليه من اتهام بالشروع في قتل المتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية تجاه أعينهم في أحداث محمد محمود الأولي التي وقعت في نوفمبر.1102 وقالت المحكمة في أسباب حكمها ان المتهم الذي كان مكلفا ضمن قوات الأمن المركزي بفض المظاهرات تجاوز جميع الطرق المشروعة واستخدم القنابل المسيلة للدموع والذخيرة الحية والخرطوش ضد المتظاهرين قاصدا إصابتهم حيث أصاب أربعة في عيونهم.




بدء توزيع البنزين بالكوبونات للسيارات الحكومية
 مايو المقبل‏..‏ والخاصة في يوليو



أكد أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة ستبدأ في تطبيق تجريبي للكروت الذكية لتوزيع البنزين بدءا من أول مايو المقبل علي السيارات الحكومية‏,‏ تمهيدا لتعميمها علي سيارات المواطنين اعتبارا من أول يوليو المقبل‏.‏ وقال العربي في تصريحات للصحفيين المرافقين لرئيس الوزراء خلال زيارته للعراق ـ إنه سيتم تحديد1800 لتر بنزين مدعم سنويا للسيارة فئة1600 سي سي فيما أقل, وسيتم محاسبة المواطن بالأسعار الحرة إذا تخطي الاستهلاك المحدد, كما سيتم محاسبة السيارات الحديثة التي تزيد علي1600 سي سي بالأسعار الحرة. وأوضح أنه لن يطبق نظام دعم سيارة واحدة لكل أسرة ولكن سيتم تطبيق الدعم للملكية الفردية للمواطن, مشيرا إلي أنه سيتم منح المواطن كروتا ذكية للبنزين مع ترخيص السيارة وأنه سيتم تجهيز محطات البنزين بماكينات خاصة لخصم ما يحصل عليه المواطن من رصيده بالكرت ويحاسب بالسعر المدعم. وأكد العربي أن نظام ترشيد دعم الطاقة سيطبق ولكن كل ما حدث هو تأجيله, مشيرا إلي أن الحكومة تعمل حاليا علي وضع نظام للانتهاء من تراخيص( التوك توك).
ومن جهة أخري, أشار وزير التخطيط إلي أنه تم توجيه الدعوة بالفعل لبعثة صندوق النقد الدولي لزيارة مصر والتفاوض حول القرض, بعد أن قدمت الحكومة برنامجا معدلا يهدف إلي تقليل عجز الموازنة لأقل من11% بحلول العام المالي2013/ 2014 وقال العربي: نأمل ألا تعوق الأحداث المتصاعدة في الشارع من التوصل إلي اتفاق مع صندوق النقد الدولي, مشيرا إلي أهمية تحقيق الاستقرار السياسي. وأوضح العربي أن الولايات المتحدة لها تأثير كبير في قرارات الصندوق باعتبارها الأعلي مساهمة, كما أن هناك مؤشرات إيجابية في الموقف الأمريكي تجاه حزم التمويل لمصر.
 باعه الفجل والجرجير فى اوكرانيا .!!!!!!






ليست هناك تعليقات: