الأربعاء، 27 فبراير 2013

شفيق: تغيير الأوضاع بيد الجيش..الجبالي: مرسي سقطت شرعيته فيديو


«شفيق»: تغيير الأوضاع قد يحصل بيد الجيش.
 وأتمنى ألا يمنح «النقد» قرضًا لمصر 
«الجبالي»: «الرئاسة» قامت بحماية «العدوان» 
على القضاة    .. ومرسي سقطت شرعيته ..؟!


شفيق يبث رسائل تخويف من الاستثمار في مصر قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، إن جماعة الإخوان المسلمين أتقنت عمل الخلايات، والقيام بتزوير الانتخابات من خلال رشوة الناخبين بالزيت والسكر والنقود، مؤكدًا أنهم غير قادرين على التحكم بمؤسسات الدولة. وأوضح «شفيق» أن القوات المسلحة تقف على الحياد، وأنه لا يمكن لنظام أتى من مجاهل السجن أن يفهم فجأة عمل الجيش، مشيرًا إلى أن الجيش لن يقف على الحياد دومًا، ومن مهمته حماية السلم الاجتماعي، وأن تغيير الأوضاع قد يحصل بيد العسكر. 
 وأضاف «شفيق»، خلال حواره على قناة «العربية»، مساء الأربعاء، أن «الإخوان» لا يعرفون إلا نظام المرشد ونائب المرشد، مصر لا تعرف تلك العقيدة الإيرانية، موضحًا أن الدستور فاسد، والجمعية التأسيسية السابقة «فاسدة»، وينبغي إعادة كتابة الدستور على يد لجنة تمثل جميع طوائف الشعب. وطالب بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بعد وضع الدستور الجديد، وأن تكون الانتخابات بإشراف كامل من الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددًا أنه لا يمكن إجراء انتخابات تشريعية على أساس هذا الدستور الفاسد. 
 وأكد أن جبهة الإنقاذ الوطني تعاني من الانقسام والاختلاف، والحكم للشعب المصري في آخر الأمر، موضحًا أن الأزمات في مصر لن تستمر، وسيظهر من يقود الشعب للخروج من الأزمة الراهنة. 
 ولفت إلى أن العصيان المدني في بعض المحافظات «أهون» من جماعة الإخوان المسلمين التي تعاني من نقص خبرة، وتتولى الحكم، وأن «العصيان» سيجعل دول العالم تنظر إلينا. وتمنى عدم استجابة صندوق النقد الدولي لطلب مصر بشأن قرض، مؤكدًا أن القرض سيقع بين يد «جهلة» غير قادرين على إدارة مصر، محذرًا أي مستثمر أو أجنبي من أن يضع أي استثمار رئيسي في مصر.
 ------------ 
«الجبالي»: «الرئاسة» قامت بحماية «العدوان»
 على القضاة .. ومرسي سقطت شرعيته ..

 قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، إن هناك عدوانا على السلطة القضائية في مصر في شتى الجهات كقرار عزل النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، وإن المنصب أصبح غير مستقل، مؤكدة أن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الحالي، «غير شرعي»، وأن رئاسة الجمهورية قامت بحماية «العدوان» على القضاة.
وأضافت «الجبالي»، في حوارها على قناة «الحياة الآن»، مساء الأربعاء، أن المحكمة الدستورية العليا أصيبت في «مقتل» من خلال مواد الدستور الجديد، وأن القضاة لديهم احتقان من النظام الحاكم، مشيرة لوجود تخوف من «أخونة مؤسسة القضاة» من خلال تعديل قانون السلطة القضائية. وأوضحت «الجبالي» أنها لا تعترف بقرار استبعادها من منصبها في المحكمة الدستورية العليا، نظرا لعدم صدور أي قرار من أي سلطة في مصر بعزلها حتى الآن، حيث تعتبر نفسها مازالت في موقعها بـ«المحكمة الدستورية»، موضحة أنها قدمت طعنًا للفصل في فكرة العزل القضائي.
 وأشارت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لديها مدرسة لتخريج ما يسمى «القضاء العرفي»، الذي يفصل في المشاكل التي تنشب في القرى والنجوع، موضحة أن ذلك يمثل خطرا على قضاء الدولة «الشامخ». وأكدت أن رئاسة الجمهورية قامت بحماية «العدوان» على القضاة، من خلال سكوتها على حصار المحكمة الدستورية العليا. وأوضحت أنها تدعم الاحتشاد الوطني، الجمعة، لدعم الجيش المصري أمام «المنصة» بمدينة نصر، مشيرة إلى أن الدعوة يتبناها عدد من الائتلافات والقوى الثورية والسياسية.
 وأوضحت أنه يجب أن نحمي القوات المسلحة من أي اعتداءات تتم عليها من أي جهة أو فصيل، مؤكدة أن الرئيس محمد مرسي سقطت شرعيته تمامًا.



اكتشاف علمي بتكوين جسد المرأه يجعلها اكثر قدره من الرجل






ليست هناك تعليقات: