الجمعة، 1 فبراير 2013

«قنديل» لـ«الأمن المركزى»: سنمنحكم حق إطلاق الرصاص الحى فيديو


«قنديل» لـ«الأمن المركزى» قبل ساعات من «جمعة الخلاص» سنمنحكم حق إطلاق الرصاص الحى
 على «بلطجية ومثيرو شغب»
توريط رئيس وزراء صربيا في فضيحة جنسية على الهواء
 مجلس الوزراء ينفى ما نسب لقنديل
 عن منح الشرطة حق إطلاق الرصاص الحي



قبل ساعات من انطلاق مظاهرات «جمعة الخلاص» فى القاهرة وميادين مصر، ضد النظام الحاكم، كشفت مصادر مطلعة عن أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، تعهد بتوفير أسلحة وحماية قانونية لضباط وأفراد الأمن المركزى، إضافة إلى بنود تسمح للقوات بإطلاق الرصاص الحى على من ترى أنهم «بلطجية ومثيرو شغب». 
وكان «قنديل» التقى ضباط وأفراد الأمن المركزى، أمس الأول، بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، لاحتواء موجة الغضب التى اشتعلت عقب استشهاد النقيب أحمد البلكى، وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم، فى أحداث سجن بورسعيد، وقال خلال اللقاء: «أنا عارف إنتم عايزين إيه، عايزين تسليح، تسليحكم موجود، وسنوفر لكم مدرعات حديثة مضادة للرصاص والخرطوش والمولوتوف، وسنوفر لكم حماية قانونية من خلال قانون التظاهر الذى أعده المستشار أحمد مكى وزير العدل». 
وأضاف: «اللى بيحصل هيودينا كلنا فى داهية». فى سياق آخر، قال «قنديل» فى تصريح لـ«الوطن» إنه لن يسمح باستمرار عمليات التخريب أو الفوضى التى تستهدف المنشآت الحيوية والسيادية وأرواح الأبرياء، مضيفاً أن ما يحدث من استهداف للمنشآت وأقسام الشرطة ليس من الثورة فى شىء. وتابع أنه سيستمر فى دعم الشرطة وتسليحها ليس لممارسة البطش ضد المواطنين الأبرياء، ولكن حتى تتمكن من السيطرة الأمنية وحماية الممتلكات.
■هذا وقد نفى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء الدكتور علاء الحديدى بشكل قاطع ما جاء بصحيفة الوطن اليوم الجمعة تحت عنوان ” قنديل ” “ الأمن المركزي ” قبل ساعات من جمعة الخلاص .. سنمنحكم حق إطلاق الرصاص الحي . 
 وأكد الدكتور علاء الحديدى فى تصريح له اليوم الجمعة أن حديث رئيس الوزراء مع ضباط وجنود الأمن المركزى لم يرد فيه إطلاقا ما ذكرته الصحيفة بشأن ” حق إطلاق الرصاص الحى”. وأشار المتحدث إلى أنه سبق أيضا للصحيفة المذكورة أن نشرت على لسان رئيس مجلس الوزراء فى يوم 21 يناير الماضى عبارة ” سنضرب بيد من حديد ” فى إشاره إلى متظاهرى 25 يناير ، وهو ما تم نفيه فى حينه من قبل المتحدث الرسمى.

محــاولة لتوريط رئيس وزراء صربيــا 
في فضيحة جنسية على الهواء







ليست هناك تعليقات: