الجمعة، 1 فبراير 2013

السجن للإبراشي ودينا لاستضافة بلاك بلوك, مؤتمر صحفى لمرسى فى المانيا - فيديو


الحرب الصليبية ضد الأسلام والمسلمين
 وعلاقة الإعلاميين المصريين بالحرب على مالي


استدعاء إعلاميين بتهمة الترويج لميليشيات "البلاك بلوك" السجن 5 سنوات عقوبة الإبراشي ودينا 
.. لاستضافة بلاك بلوك ..
قال المستشار حسن ياسين ، رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله أمر باستدعاء الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم، والمذيعة "دينا عبد الفتاح" مقدمة برنامج في قناة التحرير؛ للاستماع لأقوالهم فى تهم الترويج لميليشيات "للبلاك بلوك"، وقيامهما باستضافة عناصر من المجموعات الإرهابية التي قامت بأعمال تخريبية منظمة في البلاد مؤخرا كقطع الطرق وتعطيل المترو والسكة الحديد، وإحراق وإتلاف المنشآت العامة والخاصة. قال مصدر قضائي رفيع المستوى إن الإعلاميين وائل الإبراشي، ودينا عبد الفتاح قد يعاقبا بالسجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات على خلفية استضافتهما لأعضاء من جماعة ''البلاك بلوك'' عبر شاشات التليفزيون.
وأضاف ''الإبراشي وعبد الفتاح لن يسلما من المسائلة الجنائية لاستضافتهما لأعضاء البلاك بلوك قبل إصدار النائب العام بيانه بضبط وإحضار كل أعضاء الحركة، وكذلك من يروج لهما لأن هناك سند قانوني راسخ، أنه لا يجوز العذر للجهل بالقانون''.


وأضاف المصدر أن نص المادة 186 مكرر (1) من قانون العقوبات ينص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من انضم إلى إحدى الجمعيات، أو الهيئات، أو المظمات، أو الجماعات، أو العصابات المنصوص عليها في الفقرة السابقة أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها. كما أضافت المادة أنه يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها بالفقرة السابقة كل من روج بالقول، أو الكتابة، أو بأية طريقة أخرى للأغراض المذكورة فى الفقرة الأولى، وكذلك كل من حاز بالذات، أو الواسطة، أو أحرز مطبوعات، أو تسجيلات أيا كان نوعها تتضمن تروجيا لشئ مما تقدم إذا كانت معدة للتوزيع، أو لاطلاع الغير عليها، وكل من حاز، أو أحرز أيه وسيلة من وسائل الطبع، أو التسجيل، أو العلانية استعملت أو أعدت للاستعمال ولو بصفة وقتية لطبع، أو تسجيل، أو إذاعة شئ مما ذكر.وأشار المصدر إلى أنه من المرجح أن النيابة العامة لو أعملت نص المادة السابقة على وائل الإبراشي، ودينا عبد الفتاح على النحو السابق، ووجهت الاتهمامات لهما فمن الممكن أن تصل العقوبة لخمس سنوات سجن....

مكي: مبارك غضب عندما طالبته بمعاملة 'بشار' كابنه؟ّ! الرئيس مبارك.. رئيس سابق.. 
 ولا يصح نعته بـ"المخلوع".. وارحموا عزيز قوم ذل ؟!!


قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل، إن حسني مبارك رئيس سابق لمصر، ولا يصح أن ألقبه بـ "المخلوع"، لأن الكلمة بها الكثير من التشفي والشماتة، قائلاً: "ارحموا عزيز قوم ذل". وأضاف مكي أنه التقى الرئيس مبارك كثيرًا كان آخرها يوم 16 يناير قبل الثورة في اجتماع مع رؤساء محكمة النقض، وكان يتوقع وقوع صدام بينهم نظرًا لوجود بعض الخلاف، إلا أن الرئيس صافحه بترحاب، وتحدث الرئيس عن العلاقات والخلافات مع الدول العربية، إلا أن مكي قاطعة وقال له: "خلاف مع كل الدول العربية جائز إلا سوريا.. وعامل بشار ذي ابنك"، إلا أن الرئيس فهم ذلك على أنها إساءة لابنه.
وأوضح مكي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، أنه رغم العديد من الخلافات بينه وبين الرئيس السابق إلا أنه أصر على إشراكه في اللجنة التي شكلها لتعديل الدستور، رغم تصريحات مكي بأنه يجب أن تكون مدة الرئاسة لـ 4 سنوات وأن يحل البرلمان والشورى وإنهاء الطوارئ ووضع نائب الرئيس. وبشأن دوره في محاولات حل الأزمة بين الشعب والرئيس السابق حسني مبارك، قال إن الهدف من ذلك ليس خدمة الرئيس ولكن خروج مصر من تلك الأزمة.

مؤتمر صحفي للرئيس مرسي 
والمستشـــارة الألمـــانية ميركـل

مؤتمر صحفي للرئيس مرسي والمستشارة الألمانية ميركل , حيث أكد المستشارة الألمانية ميركل في كلمتها أننا نعمل على مساعدة دول الربيع العربي من الناحية السياسية من خلال الحوار . وقد أكد الرئيس محمد مرسي أننا نعمل على دفع العلاقات بين مصر وألمانيا , نعتز بمساندة ألمانيا التحول الديمقراطي في مصر , حريص على أن تتم الانتخابات البرلمانية في موعدها , ناقشنا عملية السلام وسبل دفع عملية السلام في فلسطين , ناقشنا ضرورة وقف العنف في سوريا .


د. إياد قنيبي:يكشف
 أسباب الحرب على مسلمي مالي










ليست هناك تعليقات: