الجمعة، 22 فبراير 2013

مصر تقرر وقف التعاون المصري الإسرائيلي الزراعى نهائيًـــا - فيديو



الادارة الشريرة للزراعة فى مصر 
 مصر تقرر وقف التعاون الزراعي مع إسرائيل 
 خطة امريكا واسرائيل واليات افساد الزراعة المصرية
 إسرائيل تدعو مصر لإعادة سفيرها بتل أبيب


كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور صلاح عبد المؤمن أن التعاون المصري الإسرائيلي في مجال الزراعة توقف نهائيًا وأنه لا نية للعودة للمشاريع المشتركة بجميع أشكاله مثلما كان في الماضي. جاء ذلك ردًا على تساؤلات "بوابة الأهرام" حول تقارير إعلامية تحدث فيها خبراء زراعيين عن استمرار انعقاد اجتماعات اللجنة الزراعية المصرية الإسرائيلية المشتركة إلى وقتنا الحالي والتي شكلت منذ عام 1981 ضمن معاهدة كامب ديفيد والتي أوصت بزراعة الحاصلات الاقتصادية المربحة والابتعاد عن زراعة الحاصلات الإستراتيجية غير المربحة بمصر، كالفول والقمح والعدس والذرة، والتركيز على زراعة الخضروات والفاكهة وتصديرها، والشراء بثمنها الحاصلات الإستراتيجية التي تحتاجها مصر خاصة القمح، بالاضافة إلى الغاء الدورة الزراعية، وإلغاء نظام التوريد الإجباري للحاصلات الإستراتيجية لصالح الدولة..

إسرائيل تدعو مصر لإعادة سفيرها بتل أبيب

دعت مصادر سياسية كبيرة في إسرائيل، السلطات المصرية إلى إعادة السفير المصري عاطف سالم إلى تل أبيب وذلك بعد ان تم استدعاؤه إلى القاهرة في أعقاب عملية "عامود السحاب" في قطاع غزة خلال شهر نوفمبر الماضي. وقالت المصادر فى تصريحات لراديو "صوت إسرائيل" اليوم /الجمعة/ "إن فترة طويلة مضت منذ انتهاء هذه العملية، وإن الهدوء يسود الميدان وذلك بفضل الدور البناء والايجابي لمصر في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها في أعقاب العملية العسكرية في غزة ". وأعربت المصادر الإسرائيلية عن أسفها لعدم وجود قناة اتصال مباشرة بين الرئيس المصري محمد مرسي وأي من المسئولين الاسرائيلين الكبار، إلا أنها أشارت إلى أنه بخلاف ذلك هناك علاقات وتعاون وثيق على المستويات السياسية والعسكرية بين الجانبين، وقد اتضح ذلك في زيارة الوفود العسكرية الاسرائيلية والمصرية لكلا الجانبين مؤخرا. وقالت المصادر أن اللجنة العسكرية المشتركة للجانبين تلتئم بصورة منتظمة وروتينية كما هو الحال بالنسبة للجنة الاسرائيلية المصرية الخاصة بالمناطق الصناعية المؤهلة المعروفة باسم (كويز).

اليهود،  عاشوا في مصر وخرجوا منها؟؟؟
هنقلب في صفحات مطوية من تاريخنا سهواً أو عمداً ومع سبق الاصرار .. عن سيرة اليهود المصريين ازاي عاشوا في بلدهم وازاي هاجروا منها وليه وراحوا فين خلق الله دول في بلاد الله.. وايه الفرق بين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اسرائيل وبين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اي حتة تانية في الدنيا الا اسرائيل رب ضارة نافعة.. ويمكن المنفعة الوحيدة من ورا دعوة الدكتور عصام العريان اللي بقت اشهر من نار على علم، للاسرائيليين من اصل مصري بالرجوع لمصر على اساس ان الرك على الاصل، هي اننا نرجع لصفحة اليهود المصريين المطوية في تاريخنا.. ونعيد قراءتها او نقراها يمكن لاول مرة.. وهنستعين على المهمة ديه بضيفنا النهاردة الدكتور/ خالد فهمي: استاذ التاريخ في الجامعة الامريكية..





الادارة الشريرة للزراعة فى مصر



إسرائيل والزراعة فى مصر



خطة امريكا واسرائيل واليات افساد الزراعة المصرية




ليست هناك تعليقات: