الجمعة، 22 فبراير 2013

الكويت على خطى خلفان سائرون:خلية إخوانية مصرية تسعى لقلب النظام



الوطن الكويتية:ضبط 3 مصريين
 ينتمون لخلية إخوانية تسعى لقلب النظام


قالت صحيفة الوطن الكويتية، إن أجهزة الأمن هناك أوقفت وألقت القبض على 3 مصريين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين بمصر، بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم ويعتزمون القيام بعملية تهدد أمن وسلامة أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح، وعثر بحوزتهم على منشورات سرية. وذكرت الصحيفة، أنه بعد عملية تحرى ومتابعة دقيقة، ألقى رجال الأمن القبض على ثلاثة مصريين يعتقد بأنهم ضمن خلية "إخوانية" تحاول زعزعة الأمن فى البلاد بعدما ضبط بحوزتهم أكثر من 30 منشورا تحمل عبارات عن عملية سرية تقرر تقديم موعدها 14 ساعة وتتضمن تهديداً لصاحب السمو أمير البلاد وقد بدأت التحقيقات معهم فور وصولهم مبنى الجهاز. ووردت معلومات سرية لرجال أمن الدولة فى العاصمة عن وجود مصرى يحمل منشورات خطيرة تمس أمن البلاد وتتضمن تهديداً أمير البلاد، فتمت مراقبته بشكل دقيق، حيث أوقف ظهر أمس بالقرب من مبنى تجارى مقابل ديوان الخدمة المدنية فى الشويخ، وتبين أنه مصرى ويعمل سائقا وبتفتيش سيارته عثر على بعض المنشورات ولدى سؤاله عن البقية، قال إنه ألقاها فى إحدى الحاويات بعد إحساسه بأنه مراقب، وبالاستفسار عن سبب حمله هذه المنشورات التى تتحدث عن عملية سرية سيتم تنفيذها قبل موعدها بـ14 ساعة، انهار وأبلغ عن اثنين لهما علاقة بهذه المنشورات فأرسل فريق لإحضارهما وآخر لجلب الكمية الملقاة فى الحاوية ولدى وصول الآخرين. وتبين من التحقيقات الأولية أن المتهم الأول يعمل مسئولا بإحدى الشركات والآخر سائق وجرى إحالة الثلاثة إلى الإدارة العامة، وخلال التحقيقات معهم فى البداية التزموا الصمت، وبعد تكثيف الأسئلة لهم بدأ كل منهم يلقى الاتهامات باتجاه الآخر، كما أشارت التحقيقات إلى أن هناك اعتقادا بوجود علاقة بين الثلاثة ومنشوراتهم بخلية "إخوانية" فى الكويت وحتى مساء أمس كانت التحقيقات مستمرة معهم. الوطن الكويتية:ضبط 3 مصريين ينتمون لخلية إخوانية تسعى لقلب النظام..
  http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=256061

السفارة المصرية بالكويت تنفي
 القبض علي‏3‏ مصريين



نفت السفارة المصرية في الكويت صحة ما نشر أمس عن إلقاء القبض علي‏3‏ مصريين يقومون بتوزيع منشورات تتضمن تهديدا لأمن الكويت‏.‏
وأكدت السفارة أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة, وذلك بعد قيامها بالاتصال بالسلطات الكويتية المسئولة التي نفت بدورها هذه الواقعة تماما.


ليست هناك تعليقات: