الثلاثاء، 5 فبراير 2013

كيف يكون وزير الإعلام وزيرًا في وزارة ملغاة بقوة الدستور؟



فتح التحقيق مع وزير الإعلام 
"الجبالى" تتهم الإخوان بتشكيل ميليشيات للتحرش بالسيدات 
ريم الماجد:"الداخلية..دين أبوها إيه؟"


أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من رمضان عبد الحميد الأقصري، المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري والذي يتهم فيه كلاً من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام، ويتهم الأول بعدم إلغاء وزارة الإعلام بموجب الدستور والثاني بانتحال صفة وزير الإعلام حيث أمر بإحالته إلى نيابة شرق القاهرة للتحقيق. وذكر الأقصري في بلاغه الذي حمل رقم 209 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن المشكو في حقه الرئيس "مرسي" خالف الدستور الجديد، لأنه ينص على وضع مجلس وطني للإعلام وإلغاء وزارة الإعلام بعد الاستفتاء عليه مباشرة ويتم التنفيذ، لهذا فإن المشكو في حقه الثاني يقوم بانتحال صفة وزير الإعلام . وتساءل مقدم البلاغ، كيف يستمر وزير الإعلام حتى الآن في منصبه؟، وكيف يكون وزيرًا في وزارة ملغاة بقوة الدستور؟، مع أن هذا مخالفة صريحة للمادة المذكورة في دستور 2012. **ريم الماجد:"الداخلية..دين أبوها إيه؟" في وصلة من السخرية, نددت الإعلامية ريم ماجد بتصريحات وزارة الداخلية التي تؤكد فيها تغيير عقيدتها عما قبل الثورة. وتساءلت "ماجد" أثناء برنامجها بلدنا أمس, عن عقيدة وزارة الداخلية قائلة: "السؤال دلوقتى يبقى عقيدة الداخلية الجديدة دى دين أبوها إيه".



**"الجبالى" تتهم الإخوان بتشكيل ميليشيات للتحرش بالسيدات
** نقيب المحامين: لدى معلومات عن فرق إخوانية مدربة لقتل المصريين..
** شريف قاسم: الجماعة تسعى لنقابات بديلة
اتهمت المحامية تهاني الجبالي -التى تم استبعادها من منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وفق أحكام الدستور الجديد- جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل جماعات للتحرش الجماعي بالسيدات لإرهابهن من النزول إلى الميادين والمشاركة فى التظاهرات السلمية. وطالبت الجبالي في مؤتمر"اتحاد النقابات المهنية المصرية عام ثالث على الثورة" بنقابة التجاريين، بإجراء انتخابات رئاسية عاجلة بعد سوء الأحوال في مصر على يد جماعة الإخوان العابثة، والتى تقوم بتصفية القضية الفلسطينية باسم الوطن البديل، بالإضافة إلى أنها حولت الوطن إلى دولة بوليسية.

وعلقت على الدستور المصري بأنه مهزلة كبيرة للشعب المصري، حيث يعد أكبر هجوم حاد على حرمات وانتهاك دولة القانون، وحرم الشعب من حرياته التي من المفترض التمتع بها، مشيرة إلى أنه أهان كرامة المواطن المصري وجعل السلطة فى مصر مرهونة بأن يكون الرئيس ملتزمًا بالدستور. وأضافت أن النقابات المهنية تمثل قوى سياسية حقيقة حيث إنها تمثل شرعية حقيقة للقوى السياسية، حيث إنهم لا يمثلون أحزابًا ولا أغراضًا سياسية وإنما يمثلون صوت الشعب.
وقال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس النقابات المهنية، إنه لديه معلومات تثبت أن جماعة الإخوان المسلمين بها فرق عسكرية مدربة لقتل المصريين، وأن لجنة الحريات بالنقابة قامت بالقبض على عدد كبير من السيارات التي بها أنواع عديدة من الأسلحة، مشيرًا إلى أن المصريين الآن يعيشون في دولة اللا قانون. وأشار عاشور إلى أن النقابات المهنية المصرية مستاءة مما يحدث في الشارع المصري من إراقة للدماء وإهانة لكرامة المواطنين، والتي كان آخرها واقعة سحل المواطن حمادة صابر، والتي من المتوقع أن تتكرر كثيرًا. وقال شريف قاسم، أمين عام النقابات المهنية، إن هناك محاولات من جانب جماعة الإخوان لشق الاتحاد إلى نصفين حيث إنهم يردون عمل نقابات مهنية خاصة لهم بالرغم من أنها كانت تضم كافة التيارات فى السابق بما فيهم جماعه الإخوان المسلمين. وأشار إلى أن البعض استخدم الحرية في طريق خاطئ نتج عه إزهاق لأرواح المواطنين، مؤكدًا أن النقابات المهنية لن تسمح لفصيل سياسي سواء من جبهة الإنقاذ أو لجماعة الإخوان المسلمين بأن تتحكم في مصير الشعب المصري.

المناضل الثوري حماده صابر
 بيشعل النار في سيارة شرطة !! 





ليست هناك تعليقات: