الأربعاء، 30 يناير 2013

النائب العام :ضبط "بلاك بلوك" مشروط بالتلبس والقبض على أعضاء البلاك بلوك والنيابة أهلاً وسهلاً- فيديو


النائب العام :
ضبط "بلاك بلوك" مشروط بالتلبس النيابة العامة: أهلاً وسهلاً بالبلاك بلوك, لحظة القبض على أعضاء "بلاك بلوك" أمام دار القضاء.. فيديو

أكد المستشار طلعت عبدالله النائب العام أن المناشدة التي أطلقتها النيابة العامة للمواطنين بطلب معاونتهم لمأموري الضبط القضائي في ضبط عناصر مجموعة (بلاك بلوك) يشترط فيها ارتكاب المشتبه بهم لأعمال إجرامية تشكل جناية أو جنحة تخول المساهمة والمعاونة من جانب المواطنين في إلقاء القبض على عناصر تلك المنظمة. وأوضح النائب العام أن من أمثلة حالات التلبس المقصود بها، أن يكون عضو هذه المنظمة يقوم بإلقاء المولوتوف على الأشخاص أو المنشآت أو الممتلكات، أو حيازته لأسلحة نارية أو بيضاء بدون ترخيص، أو السرقة والإتلاف وغيرها من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، حيث يجوز معها أن يشارك المواطنون في المساعدة في ضبط الجناة مرتكبي مثل هذه الجرائم، وتسليمهم لمأموري الضبط القضائي، تمهيدا لتولي النيابة العامة شئونها والتحقيق مع المتهمين المضبوطين. وأشار المستشار طلعت عبد الله إلى أن المكتب الفني للنيابة العامة، يجري تحقيقات موسعة حول الوقائع والجرائم التي يرتكبها أعضاء جماعة البلاك بلوك، وأن هذه التحقيقات تتضمن معلومات جدية وأسماء أشخاص منضمين لهذه الجماعة المنظمة التي تمارس أفعالا إرهابية. وأضاف أنه من حق أي مواطن إذا شاهد جريمة تقع أمامه، أن يبلغ عنها للسلطات المختصة، وكذلك بالنسبة إذا شاهد أحد أعضاء جماعة البلاك بلوك يرتدي زيها فعليه أن يتقدم للابلاغ عنه ، محذرا من مغبة البلاغات الكيدية والتي تتضمن وقائع غير صحيحة، ومؤكدا أن القانون يضع مرتكبها تحت طائلة القانون الذي حدد عقوبات لذلك الأمر. 

وقال المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن التعليمات والقرارات الصادرة بشأن جماعة البلاك بلوك وطلب مساعدة المواطنين في ضبط عناصرها، تتعلق بالملثمين ومن يرتدون الأقنعة لإخفاء هويتهم، أيا كانت أماكن تواجدهم وتجمعاتهم، وفي ضوء الأفعال التي قد يقدمون عليها أو عن وقائع قطع الطرقات والأفعال الإجرامية.
 ======== 
القبض على أعضاءالبلاك بلوك والنيابة أهلاً وسهلاً بكم
قال المستشار حسن ياسين - رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة والنائب العام المساعد- معلقًا على دعوة مجموعات "البلاك بلوك" للاحتشاد أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالى، اليوم ومحاصرته حتى يتم خلعه: "أهلا وسهلا بيهم يشرفونا فى أى وقت"، وذلك عقب إصدار النائب العام المستشار طلعت عبدالله أمراً بضبط وإحضار كل من ينتمي للبلاك بلوك. وأكد المتحدث الرسمي للنيابة العامة فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن حضور مجموعات "البلاك بلوك" إلى مقر النيابة العامة بدار القضاء أمر سيساعد قوات الأمن فى القبض عليهم، لافتاً إلى أن أجهزة الأمن وضعت كردونا أمنيا محكماً أمام دار القضاء العالي تحسبًا لاقتحامه من قبل هذه المجموعات الإرهابية.

لحظة القبض على أعضاء "بلاك بلوك" أمام دار


ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)



لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

ليست هناك تعليقات: