الأربعاء، 30 يناير 2013

مرسي: حريص على أن يكون لألمانيا دور في نهضة مصر إقتصاديا وعلميا - فيديو


مرسي: لابد أن تدعم ألمانيا اقتصادنا أكد الدكتور محمد مرسي - رئيس جمهورية مصر العربية - على التزامه أمام العامل أجمع، وأمام الشعب المصري بالخصوص باستكمال بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية، مُتعهدًا ببناء دولة مصرية حديثة بكل ما في الكلمة من معان.

وأضاف مرسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، أن كلًا من مصر وألمانيا حريصتان على توسيع العلاقات بينهما، مُشيرًا إلى أن لابد أن يكون لألمانيا دور في دعم اقتصاد مصر. قال مرسي: "الزيارة فرصة لتتعرف ألمانيا على خطوات التحول الديمقراطي في مصر، ألمانيا من أوئل الدول التي دعمت التحول الديمقراطي بمصر منذ ثورة 25 يناير، وأنا حريص على أن يكون لألمانيا دور في نهضة مصر خاصة في مجال البحث العلمي". كما توجه الرئيس المصري الدكتور "محمد مرسي" بخالص الشكر،والأعزار على دعوى زيارة ألمانيا وعلى كريم ضيافته واستقباله.

فى مؤتمر صحفى بألمانيا

 مرسى: إلغاء الطوارئ مرهون بعودة الأمن.. ومصر تمضى نحو بناء دولة المؤسسات.. وتغيير الحكومة عند الانتهاء من انتخابات البرلمان.. وميركل تطالب بفتح باب الحوار بين القوى السياسية

مرسي: لابد أن تدعم ألمانيا اقتصادنا



فى مؤتمر صحفى بألمانيا.. مرسى: إلغاء الطوارئ مرهون بعودة الأمن.. ومصر تمضى نحو بناء دولة المؤسسات.. وتغيير الحكومة عند الانتهاء من انتخابات البرلمان.. وميركل تطالب بفتح باب الحوار بين القوى السياسية

قال الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إنه اتخذ قرارات استثنائية عندما قرر فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال فى مدن القناة الثلاث، موضحا أنها إجراءات مؤقتة ولازمة من أجل أمن المواطنين، مؤكدا على إلغاء تلك القرارات بمجرد استقرار الوضع الأمنى بمدن القناة. وشدد مرسى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب لقائهما عصر اليوم فى برلين، على أن مصر تمضى قدما فى المسيرة وبناء الدولة المدنية بالمؤسسات والحرية والرأى والرأى الآخر وتداول السلطة، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية سيتم إجراؤها خلال ثلاثة أو أربعة أشهر على أكثر تقدير لتشكيل مجلس النواب لتكتمل بناء المؤسسات الدستورية فى البلاد. وفى سؤال صحفى، حول إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية، قال الرئيس إن الحكومة الحالية تقوم بواجبها، وأنه سيتم تغييرها فور انتخاب مجلس النواب الذى سيوافق على الحكومة الجديدة ورئيسها، مضيفا أن التحول الديمقراطى بدأ فى استفتاء مارس 2011 ثم الانتخابات البرلمانية والتى تلتها الرئاسية، وبعدها الاستفتاء على الدستور. وفيما يتعلق بالتصريحات التى رددتها وسائل الإعلام فى الآونة الأخيرة والصادرة عنه بشأن اليهود، قال الرئيس مرسى إن "هذه التصريحات اقتطعت من سياقها"، مشيرا إلى أنه ليس ضد الديانة اليهودية، ولكنه فى ذات الوقت ضد التصرفات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة. وعن الوضع الفلسطينى والسورى، قال مرسى إنه تحدث مع ميركل على آلية لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مطالباً برحيل النظام السورى وألا يتمسك بالكرسى. وشدد الرئيس مرسى، على ضرورة التعامل بحكمة مع الوضع فى مالى، فى إطار عملية سياسية تضم كافة الأطراف المعنية، وبما يحافظ على وحدة أراضيها، مع بذل الجهد من أجل ضبط حدودها مع جيرانها. وأكد الرئيس محمد مرسى، حرص كل من مصر وألمانيا على توسيع العلاقات بينهما فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، معربا عن شكره وتقديره لدعوته لزيارة ألمانيا وكذلك حسن الضيافة والاستقبال اللذين يوضحان حرص ألمانيا على توسيع وتعميق العلاقات مع مصر. وأضاف: إن لقاءنا اليوم على مستوى القمة يأتى تتويجا لاتصالات ومشاورات كثيرة وجهود مستمرة ومكثفة بين حكومتى مصر وألمانيا على كافة المستويات خلال الفترة الماضية، وأن هذا يعطى زخما وقوة دفع إضافية للعلاقات الثنائية المستقبلية بين البلدين"، مشيرا إلى اعتزاز مصر بهذه العلاقة على أسس المشاركة الحقيقية والاحترام المتبادل وكذلك المصالح المتبادلة دون تدخل فى شأن الآخر الداخل، كما أن هذه العلاقة المتميزة تعكس مدى محورية مصر وأهميتها بالنسبة للجانب الألمانى فى كافة المجالات. من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن ألمانيا تريد إجراء محادثات بين جميع القوى السياسية فى مصر، وشددت على ضرورة احترام الحكومة المصرية لحقوق الإنسان. وقالت ميركل: "أحد الأمور المهمة لنا هو أن يكون خط الحوار مفتوحا دائما لكل القوى السياسية فى مصر، وأن تتمكن كل القوى السياسية المختلفة من أداء مساهماتها، وأن يتم الالتزام بحقوق الإنسان فى مصر".
ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)




لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة




يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف

يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام
يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام
يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان
يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام
يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان
يا رب مصر التي اثنى عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ووصفها بخير اجناد الارض
اللهم نسألك بأسمائك الحُسنى وصفاتك العلى وبإسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت
أن تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين ومن اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين
يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،
يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين


ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

ليست هناك تعليقات: