الجمعة، 4 يناير 2013

الشرطة اليونانية تستفز السفيرة المصرية..والسفيرة ترد بصفع شرطية على وجهها فيديو


الشرطة اليونانية تتعامل بعنف 
.. مع السفيرة المصرية ومرافـق لهـــا ..
والسفيرة ترد بصفــع الشرطية على وجههـــــا 
واليونـــان تعتـــــذر..


الشرطة تستفز السفيرة.. و3 من عناصرها يقيدون بعنف مرافقها.. وشرطة تحاول من السفيرة من التحرك للتدخل فتصفعها على وجهها الشرطة اليونانية تقيد السفيرة وتحتجزها ومرافقها.. واليونان تعتذر: ما حدث لا يتفق مع حقوق السفيرة الفردية أو وضعها الدبلوماسي الشرطة تستفز السفيرة .. و3 من عناصرها يقيدون بعنف مرافقها.. وشرطة تحاول من السفيرة من التحرك للتدخل فتصفعها على وجهها الشرطة اليونانية تقيد السفيرة وتحتجزها ومرافقها .. واليونان تعتذر: ما حدث لا يتفق مع حقوق السفيرة الفردية أو وضعها الدبلوماسي كشف مقطع فيديو نشرته جريدة اليوم اليونانية وسربه أحد العاملين في المطار لقناة “سيجما” اليونانية من غرفة التحكم عن تعامل الشرطة اليونانية في مطار لارناكا بشكل عنيف مع السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم ومرافق لها بعد رفضها خلع حذائها للتفتيش, مما اضطر السفيرة لصفع شرطية يونانية حاولت تقييد حركتها على وجهها. وكانت تقارير صحفية قد نقلت تفاصيل عن الشجار الذي نشب بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطة اليونانية حينما طلب منها الخضوع لتفتيش أمني لدخول صالة سفر في 29 ديسمبر الماضي حيث كانت تودع أفرادا من عائلتها.


وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمني لكنها رفضت خلع حذائها.. وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا، وأن رجل شرطة صُفع وأن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة.
ويظهر الفيديو أن السفيرة المصرية تعرضت لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية وبصحبتها رجل يرتدي ملابس بيضاء ظن أنه احد أقاربها تم التعامل معه والسفيرة بعنف من قبل الشرطة، وهو ما قامت بعده السفيرة بصفع شرطية يونانية على وجهها كما يظهر الفيديو المسرب .
واعتذرت قبرص الأربعاء الماضي عن هذا التعامل ، مشيدة ”بالعلاقات الأخوية” مع مصر، وقالت وزيرة الخارجية ايراتو كوزاكو ماركوليس في بيان مكتوب “تعبر وزارة الخارجية علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة..وأضافت أن المعاملة التي لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي. وكانت وزارة الخارجية المصرية استدعت القائم بالأعمال لسفارة قبرص نظراً لوجود السفير خارج القاهرة، حيث طلبت منه الوزارة منه إحاطتها بملابسات الحادث الذي تعرضت له سفيرة مصر في مطار قبرص قبل عدة أيام. أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي، مشيراً إلى أن مساعد وزير الخارجية قام باستدعاء القائم بالأعمال القبرصي حيث أبلغه ضرورة إجراء تحقيق مع المسئولين عن الحادث وإفادة مصر بنتائج التحقيق.
من جانب آخر كشف المتحدث الرسمي عن أنه تقرر حضور سفيرة مصر في قبرص إلى القاهرة، وذلك للتحقق من ملابسات تلك الواقعة.

ليست هناك تعليقات: