السبت، 26 يناير 2013

الحكم فى مجزرة بور سعيد بين الفرح والدموع والأنتقام وتدخل للجيش .


مذبحـــة بورسعيــــــــد
 إحالة المتهمين فى مجزرة بورسعيد للمفتى 9 مارس 
.. احتفالات فى الألتراس بحكم الإعدام ..


مقتل 8 وإصابة 140ببورسعيد احتجاجا على الحكم 
, تورط الشريف ونخنوخ فى مذبحة بورسعيد,,

أصدر المستشار صبحى عبد المجيد، رئيس محكمة جنايات بورسعيد والقاضى الذى يتولى القضية، حكماً بإحالة أوراق 21 متهما لفضية المفتى لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، وتحديد جلسة 9 مارس المقبل للنطق بالحكم على باقي المتهمين، ويبلغ إجمالي عدد المتهمين في القضية 75 متهمًا بينهم 5 ضباط. والمحكوم بإحالة أوراقهم للمفتي هم السيد محمد رفعت الدنف، محمد محمد رشاد قوطة، محمد السيد مصطفى، السيد محمود خلف، محمد عادل حمص، محمد مزروع، محيي الدين، محمود البغدادي، فؤاد التابعي، محمد شعبان، ناصر سمير، حسن محمد، محمد حسين، أحمد رضا، أحمد النجدي، طارق عبد اللاه عسران، محسن الشريف، وائل يوسف عبد القادر، محمد دسوقي محمد، محمود علي عبد الرحمن.


بدأت منذ قليل احتفالات ثلاثة آلاف من شباب جروب الألتراس أمام النادي الأهلى كما قاموا بإشعال الشماريخ وإعلان فرحتهم البالغة وسط هتافات "تأييد للحكم وأيضا للقضاء مع هجوم حاد على أبناء بورسعيد" . وقال محمد بيليه أحد أعضاء الجروب أن القرار جاء منصفا وأنه سينظر في كيفية التحرك، وقال : "كانت هناك تحركات بديلة على النحو التالي حيث رأينا أن التحرك بشكل جماعي للتجمع الخامس به خطورة خاصة وأننا لن نستطيع أن نؤثر على الدولة هناك كما يمكن للشرطة أن تتعامل معنا بسهولة".
تورط الشريف ونخنوخ فى مذبحة بورسعيد


كشفت مصادر مطلعة لـ"المصريون" عن أن محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد اقتنعت واطمأنت لجميع ما ورد بمذكرة النيابة العامة التى قدمها المستشار طلعت عبد الله النائب العام بعد أن استندت لأدلة جديدة وقرائن تؤكد تورط المتهمين فى مذبحة بورسعيد. وأكدت المصادر أن الأدلة والقرائن الواردة بالمذكرة تفيد تورط عدد من رموز النظام السابق فى ارتكاب مجزرة استاد بورسعيد وفى مقدمتهم الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وعدد آخر من رموز النظام السابق. وأكدت المصادر أن الأدلة الجديدة تفيد تورط صبرى نخنوخ المحبوس حاليا على ذمة قضية قتل والاعتداء على المتظاهرين السلميين فى أحداث ثورة 25 يناير وتكوين تشكيلات ومليشيات بالمخالفة للقانون واستعمال القوة والبلطجة ضد المواطنين الأبرياء.
أهالى شهداء مذبحة بورسعيد و لحظة مؤثرة




تقبل أهالي شهداء مذبحة بورسعيد خبر إحالة 21 متهماً إلى فضيلة مفتي الجمهورية، اليوم، بالترحاب والفرحة الشديدة الغامرة, مرحبين بالقضاء العادل والقصاص من قاتلى أبنائهم, محتسبينهم عند الله شهداء. حيث قالت سماح السيد، والدة أحد الشهداء, إنها تشعر بفرحة عارمة وسجدت لله شكراً نظراً للقصاص لدم ابنها التي ربته وتعبت فيه, وقتل في حين أنه لم يفعل شيئًا, مؤكدة أنها ستذهب إلى قبر ابنها الآن لتطمئنه على دمه الذي لم يراق هباءً.
بينما أضافت ليلي عبد الفتاح، والدة الشهيد أحمد وجيه, أحد الشهداء، أنها تشعر بالفرحة والفخر الآن، مؤكدة أنهم هم مَن قتلوا ابنها الذي لم يفعل شيئاً وكل ذنبه إنه ذهب ليشاهد الماتش, وفعلا يستحقون ما وصلوا إليه.



انتشار قوات الجيش الثانى ببورسعيد والسويس بورسعيد تستعد للانتقام شهدت مدينة بورسعيد حالة من الغضب عقب صدور حكم المحكمة بإحالة أوراق 21 متهماً في قضية مذبحة بورسعيد لفضيلة المفتي اليوم. وشهدت ساحة سجن بورسعيد أعمال شغب وحالات من الكر والفر بين أهالي المتهمين وبين قوات الأمن بغية اقتحام السجن لتهريب المتهمين مما أدى لوفاة ضابط شرطة وإصابة أمين شرطة إثر هذه الأحداث.




سيدة من بورسعيد تهدي ام انس شهيد المذبحة  
 رثاء يبكي الجميع وامه لا تستطيع سماعه  






صورة لقتلى اشتباكات بورسعيد منذ قليل



ليست هناك تعليقات: