السبت، 5 يناير 2013

الأمارات تتشدد والأخوان سيكون ردنا مفاجأة ولن ننتظر طويلا


الإخوان: الإمارات تواجه تهمة الخطف لمصريين 
وتهديد المجتمع المدنى والنقابات المهنية بالتصعيد لأبعد مدى.وتدويل القضية


استنكر المجلس القومى لحقوق الإنسان وجماعة الإخوان المسلمين، رفض الإمارات طلب الوفد المصرى بالإفراج عن المعتقلين المصريين هناك وإصرارها على عدم توجيه تهم محددة لهم، مؤكدين أن الإمارات ستواجه تهمة خطف رعايا مصريين بأراضيها، مهددين بتصعيد الأمر دوليا حالة الاستمرار فى عدم توجيه التهم أو التحقيق بطريقة تحقق العدالة لهؤلاء الموقوفين . 
 أكد عبد المنعم عبد المقصود عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ومحامى جماعة الإخوان المسلمين، أن جماعة الإخوان المسلمين، أن ما يجرى من تعنت الإمارات وإصرارها عدم إدراج التهم للمعتقلين المصريين هناك ورفضها طلب الوفد المصرى لإدراج تهم للمعتقلين لديها ومن ضمنهم 11 شخصا من الإخوان أمر غير مقبول خاصة وأن الأشخاص الذى تم توقيفهم لم يتم عرضهم على جهات التحقيق ولا يعرف مكانهم .
 طالبا بعرضهم على القضاء وفتح التحقيق معهم، ومعنى ذلك أنهم مخطتفون ولا يمتلكون التواصل مع محامين لهم . 
 ونفى "عبد المقصود" ما تم نشره بأن الشباب توجهوا بطلب لحاكم دبى يدعونه لعدم صرف أموال أسرة عمر سليمان ببنك دبى الوطنى وصرفها للشعب المصرى ودعمه ماليا بهذه الوديعة، مؤكدا عدم وجود أدلة بذلك كما أنه أكد عدم وجود تهم حقيقية وجهت للشباب الموقوفين واصفا تلك الأحاديث بغير المنطقية. 
 وفيما يتعلق بموقف الحزب والجماعة أكد "عبد المقصود"، أن الحزب والجماعة لن تتخذ أى موقف إزاء تلك القضايا باعتبار إنها لا تمثل جهة رسمية للدولة معتمدين فى ذلك على المؤسسة الرئاسة ووزارة الخارجية، مؤكدا أنهم ينتظرون حاليا ما ستسفر عنه الإجراءات الرسمية للدولة. 
 فى الوقت ذاته نفى "عبد المقصود" استعانة جماعة الإخوان فى مصر بإخوان دول الخليج مما تملك صلات مع دولة الإمارات لحل الأزمة، مؤكدا كيف يتم ذلك مبديا استنكاره وسخريته من الأمر. 
 كما اعتبر أن موقف المجلس القومى جاء من خلال مخاطبة الجهات الرسمية فى البلاد لبحث الأمر . 
 وعلى جانب آخر أكد الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب، أنه فى حالة استمرار عدم الاستجابة والتعاون من الجانب الإماراتى سيلجأ لمنظمات حقوق الإنسان على مستوى العالم، وستنظم وقفات احتجاجية أمام السفارة الإماراتية كما سيتم اللجوء لرفع دعاوى قضائية فى الإمارات للحصول على حق المصريين المعتقلين هناك .
 وفى السياق ذاته تحدث المهندس ماجد خلوصى نقيب المهندسين، مشيرًا إلى أنهم اتبعوا كل الإجراءات المبدئية الرسمية بمساعدة أجهزة الدولة والرئاسة التى أرسلت وفدا للإمارات، مضيفا أن انتظارهم سيكون لفترة لن تطول حتى تتضح نتائج المحاولات مع الجانب الإماراتى .
وأضاف خلوصى، أنهم لا يريدون من الإمارات سوى توضيح للتهم الموجهة للمصريين المعتقلين هناك واستبيان موقف القضاء منهم وهل سيحصلون على محاكمة عادلة أم لا، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يستجيب لهم الجانب الإماراتى أما فى حالة عدم الاستجابة سيكون رد الفعل مفاجأة.
و أكد خلوصى، أنه لن يكشف حاليا آليات التصعيد التى سيتبعها فى هذه الحالة حتى لا يكون هناك استفزاز للجانب الإماراتى، لكنه أوضح أن التصعيد سيصل لأبعد مدى.





ليست هناك تعليقات: