السبت، 5 يناير 2013

هولندا تمول "الليبراليين العرب"رداً على صعود الأخوان وتنامي نفوذهم


هولندا تمول "الليبراليين" 
للإستيلاء على ثورات "الربيع العربي"


زعمت الإذاعة الهولندية أن الربيع العربي لم يكتمل بسقوط الحكام الطغاة في كل من تونس وليبيا ومصر، وإنما تزداد المخاوف من صعود الإسلاميين المتشددين الذين قد يفلحون في الالتفاف على الديمقراطية مثلما يحدث في مصر التي استطاع الإخوان فيها تمرير دستور وصفته المعارضة بأنه دستور إسلامي ومفصل على مقاس الإخوان هناك ويتحدثون الآن عن الحد من حق التظاهر السلمي. وتطرقت الإذاعة إلى أن منظمة شباب الليبراليين العرب ضم ممثلين عن ثماني دول عربية تجمعت لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات وتعزيز قدرات الليبراليين في التعامل مع الواقع المختلف والمتباين في مختلف البلدان التي ينتمون إليها. 
وربما تمثل هذه المبادرة نوعا من الرد السياسي على صعود الإخوان المسلمين وتنامي نفوذهم السياسي في بلدان مثل مصر وتونس وليبيا وهي البلدان التي أطاحت فيها ثورات الربيع العربي بالديكتاتوريات الحاكمة بها. هذا ووصل عدد الدول العربية المشاركة في التتحالف العالمي للشباب الليبرالي ثماني دول وهي مصر، لبنان، تونس ، ليبيا ، 
اليمن ، السودان، الأردن والمغرب، وترتبط المنظمة بأواصر تعاون واتصال قوية مع الأحزاب الليبرالية من كافة أنحاء العالم. وأماطت الإذاعة الهولندية اللثام عن أن الأحزاب الليبرالية الهولندية وحزب ديمقراطيو 66 والحزب الليبرالي الحاكم سارعت إلى دعم التجربة الوليدة لليبراليين العرب وخصصت هذه الأحزاب مبلغا ماليا لدعم أنشطتهم الساعية إلى إعداد كادر سياسي شاب يستطيع المشاركة في العملية الديمقراطية ويدعم تجربتها الوليدة. وأوضح رابح فخر الدين رئيس منظمة الليبراليين الشباب بوجود فوبيا من الإسلام تسود هنا في الغرب على اثر صعود الإخوان المسلمين ووصولهم إلى الحكم في بعض بلدان الربيع العربي وهو أمر يجب أن لا يدفع الناس للتشاؤم حول مستقبل الديمقراطية في العالم العربي.




ليست هناك تعليقات: