الثلاثاء، 15 يناير 2013

إنقلاب قطار حربى يقل مجندين ضحايا الغدر وقطارات وناقلات الموت فيديو


قائد سرية المجندين يكشف تفاصيل حادث القطار المنكوب مصرع 19 وإصابة 117 في انقلاب قطار حربى بالبدرشين المتحدث العسكري: القطار ليس حربي ولا ندير اعمال نقل
.. شهداء .. ومن القـــاتل ؟؟ 
 تعددت الأسباب والقاتل ما ذال مجهولا وشهود عيان:
 حادث قطار البدرشين تم بفعل فاعل


قتل تسعة عشر شخصاً وأصيب حوالي 117، في حادث انقلاب عربة قطار عسكري قرب محطة البدرشين بمحافظة الجيزة المصرية ليل الاثنين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة المصرية. ونقلت بوابة "الأخبار" عن عبدالناصر صقر، وكيل وزارة الصحة في الجيزة، التي يتبع لها مركز البدرشين، أن هناك 35 مصاباً على الأقل حالتهم خطيرة من بين المصابين الذين نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج. وكان القطار الذي يقل مجندين بالأمن المركزي قادماً من أسيوط إلى العاصمة المصرية، قبل خروج عربة واحدة على الأقل من عرباته عن القضبان وانقلابها بمن فيها من ركاب، هذا وتحفظت الأجهزة الأمنية المصرية على سائق القطار لحين معرفة ظروف وملابسات الحادث.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن تقرير لوزارة الصحة أن الحادث وقع نتيجة تصادم قطار حربي للركاب كان يقل المجندين مع قطار للبضائع عند مزلقان للسكك الحديدية في الحوامدية بمحافظة الجيزة. وأضاف البيان أن التصادم تسبب في خروج عربتين من القطار الحربي عن القضبان وانقلابهما. وقال مسؤول أمني كبير بمحافظة الجيزة إن القطار الذي يقل مجندين بالأمن المركزي كان قادماً من مدينة أسيوط في جنوب البلاد إلى القاهرة.
وحسب وكالة "رويترز" فإن عشرات من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى البدرشين العام بمدينة البدرشين التي وقع الحادث على مسافة كيلومتر تقريباً منها ومستشفيات أخرى في الجيزة والقاهرة. يذكر أن أكثر من 50 طفلاً كانوا قد قتلوا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي في حادث اصطدام قطار بحافلة كانت تقل تلاميذ معهد ديني أزهري أثناء مرورها على القضبان في تقاطع للسكك الحديدية في محافظة أسيوط ... طرد وزير النقل من مكان تواجد المصابين بحادث البدرشين..



شهود عيان: 
حادث قطار البدرشين تم بفعل فاعل

قال مصطفى عيسى احد شهود العيان في حادث قطار البدرشين الذى راح ضحيته 19 قتيلاً و107 مصابين فى تمام الساعة 11.5 سمعنا صوتا يشبه دانة المدفع، ففوجئنا بعربة من القطار مرفوعة عن الأرض قرابة 60 سم فى مقابل قطار البضائع المجرش بالمحطة منذ يومين، وانقلبت بجوار القضبان وإذا بالعربة الأخرى تزحف حتى قرابة كوبرى أبو ربع، فذهبنا إلى هنالك ففوجئنا بأعداد رهيبة من المصابين فى كل مكان فى محيط القطار الذى لم نجد إسعافًا إلا بعدها بنصف الساعة وسط حالات صراخ من المصابين ورعب وهلع من راكبي القطار. فقمنا بنقل المصابين إلى مستشفى الحوامدية والبدرشين فى السيارات الملاكى، ولم نر أى مسئول إلا فى الثانية من صباح اليوم. ويروي عمرو عمر أنه أتى إلى موقع الحادث فى الثانية عشر ليلا، وقام بنقل المصابين إلى مستشفى البدرشين إلا أن المستشفى لا يوجد بها سوى القطن والشاش، ما دفع الأهالى إلى الذهاب بهم إلى مستشفى الحوامدية. ويشك الدكتور محمد علي، أحد أهالى في أن الحادثة تمت بفعل فاعل؛ لأن العربات تم فصلها بعد محطة البدرشين، وتركت القضبان وزحفت على "الحلفا" المجاورة للقضبان واصطدمت بقطار بضاعة وخرجت الأخرى حتى قرب كوبرى أبو ربع، ويبرر شكوكه بتساؤل لماذا العربتين الأخيرتين هى التى فكت من القطار؟! 
ولماذا لم تكن التى فى منتصف القطار؟ ولماذا تقع فى قطار عساكر أمن مركزى بالتحديد؟.
 ويتفق محمود عبد اللطيف مع القائلين بأن الحادثة مدبرة على اعتبارين؛ العربات التي انفصلت من آخر القطار، وهذا لا يقوم إلا أناس لهم علاقة بالسكة الحديد، مطالبا الرئيس بالضرب بيد من حديد ضد مجرمى النظام المتوغلين فى جميع مؤسسات الدولة.
* قائد سرية المجندين يكشف تفاصيل حادث القطار المنكوب مصابو قطار البدرشين: بوادر العطل الفنى ظهرت بالمنيا والسائق أصر على استكمال الطريق روى عدد من المصابين فى حادث قطار التجنيد بالبدرشين الذى راح ضحيته 19 قتيلا و 100 مصاب، تفاصيل الحادث، مؤكدين أن القطار المنكوب يحمل العديد من بصمات الإهمال والفوضى. وقال حسام حسن، 20 سنة مجند من سوهاج، إن القطار المنكوب تحرك من أسيوط الساعة الرابعة عصرًا وكان يحمل 1400 مجند على حد علمه، لافتا أن المجندين كانوا يقفون فى الطرقات وعلى أبواب القطار نظرًا لزيادة حمولة العربات. 
 وأوضح حسن خلال  أن بوادر العطل الفني ظهرت خلال سير القطار، مشيرًا إلى أنه كان يسير ببطء ويتوقف من محطة إلى أخرى وفى محافظة المنيا وقف القطار أكثر من نصف ساعة وتحرك بعض عمال الصيانة ناحية القطار بما يؤكد وجود عطل فى القطار ثم تابع سيره إلى القاهرة.
وأشار إلى أن العربة الأخيرة كانت تهتز بشكل غريب أثناء سير القطار كما كان لها صوت مزعج حتى وصل القطار البدرشين في الساعة 11.40 مساءً وفوجئنا بانفصال العربة الأخيرة عن القطار عدا جزءاً بسيطاً منها إلى أن اصطدمت بالقطار الآخر وهنا فقدت الوعي ولم أر شيئاَ آخر. وفي نفس السياق، قال أحمد فؤاد أحمد، مجند من سوهاج، إن القطار كان يحمل مجندين من عدة محافظات منها أسيوط وسوهاج والوادي الجديد متجهًا إلى معسكر مبارك بطريق مصر السويس، موضحًا أن القطار لم يكن حربيًا كما يعتقد البعض. وتابع أن قائد السرية الخاص بالمجندين قام بالتوجه إلى ناظر المحطة ليستفسر منه عن القطار فأكد له أنه القطار المعنى بالركوب وهو الذى أرسلته الحربية، مضيفا أن الباعة الجائلين انتشروا بأعداد كبيرة داخل القطار، وأوضح أن المسعفين كانوا من المواطنين والمجندين القريبين من البدرشين ومجندي القطار، لافتا أن القطار استمر في السير رغم سقوط العربة الأخيرة لأكثر من 4 دقائق. فيما أوضح على أحمد، مجند من أسيوط، أن القطار بدا عليه الخطورة وبالتحديد العربة الأخيرة التي كنت جالسًا بها، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف جاءت بعد ربع ساعة من وقوع الحادث وتم نقلهم للمستشفيات القريبة، وكانت هناك حالات خطرة كثيرة، كما أن الوضع ازداد سوءًا بسبب الباعة الجائلين ولم يكن هناك أى فرد أمن داخل القطار معللا ذلك بعدم وجود أي رجال داخلية إلا بعد قدوم الإسعاف. فيما نقلت سيارة تابعة للقوات المسلحة جثمان المجند أحمد محمد أحمد محفوظ 19 سنة من مركز القوصية بمحافظة أسيوط، لافتا إلى أن له أخ توأم كان معه في القطار أصيب بكسور ونقل إلى مستشفى الحوامدية، كما قامت سيارة أخرى بنقل حميد سعد سعيد حميد إلى مسقط رأسه بمركز جرجا محافظة سوهاج.  
*المتحدث العسكري الرسمي العقيد احمد علي. 
*الأهالي وقوات الدفاع المدنى يشاركون فى عمليات إنقاذ ضحايا حادث قطار البدرشين.


*المتحدث العسكري: القطار ليس حربي ولا ندير اعمال نقل نفي المتحدث العسكري العقيد ا ح احمد علي ما اعلنه مسئولوا الحكومه من ان القطار المنكوب في البدرشين هو قطار حربي مخصص لنقل الجنود وقال المتحدث قبل قليل ان القطار المنكوب في حادث البدرشين ليس قطار حربي وهو قطار مخصوص مدني ركاب يتم استخدامه بالتنسيق مع وزاره النقل لنقل الجنود اثناء الترحيلات .
واضاف موضحا ان القوات المسلحة لا تدير اعمال تسيير مثل هذه القطارات وان الجنود المرحلين بالقطار المنكوب هم من مجندي الأمن المركزي التابع لوزاره الداخليه .
 فاجعة قطار البدرشين تعيد فتح ملف السجل الدامى لحوادث القطارات فى مصر.. 38 حادثة أودت بحياة 806 أشخاص فى 20 عامًا.. 2012 احتل المرتبة الأولى فى تعداد سقوط الضحايا بـ361 ضحية ....... الشورى يناقش غدا تقرير التشريعية حول تعديلات قانونى الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية.. والتقرير تجاهل ملفات المرأة والأقباط وسقف الدعاية الانتخابية والكشف عن تمويلها وحظرها فى المساجد ...... غدا.. لجنة الدفاع عن القضاء تتقدم ببلاغين للمطالبة بإحالة النائب العام للصلاحية وإلزام القضاء الأعلى بقبول استقالته.. ويؤكدون: النائب العام تدخل فى تحقيقات الاتحادية .... محكمة القضاء الإدارى تطبق "الدستور الجديد" فى علاج غير القادرين وتؤكد: يجب علاجهم مجانا مهما بلغت التكلفة وإن لم تلتزم الدولة بالنص أصبح "مجرد شعار" ويفقد مصداقيته لدى الشعب...... وزراء الإعلام العرب يشكلون فريقا من الخبراء لتطوير ميثاق الشرف الإعلامى العربى..ويطالبون الفضائيات بتجنب أى توجهات تسىء للبلدان العربية وتمس وحدتها.. ويضعون مشروعا لمواجهة التشويه ضد العرب والمسلمين ... "الوفد" يحسم بقاءه بـ"الإنقاذ" فى اجتماع لكوادره الجمعة.. ويؤكد: البيان الأخير لا يعنى الانسحاب.. ونائب رئيس الحزب: هدفنا مع الجبهة منع "أهل الكهف والوهابيين" من السيطرة على الدولة..فى قضية الاعتداء على الزند.. قاضى التحقيق يستمع لشهود النفى بعد تخلف شاهد الإثبات عن الحضور.. والمتهمون يقدمون أسطوانة بصور القضاة ويطالبون برفع الحصانة عنهم لاتهامهم بتعذيبهم...
*اجزاء من جثث الضحايا مقطعة ومنتشرة على القضبان..






ليست هناك تعليقات: