الثلاثاء، 29 يناير 2013

"وايت بلوك" الإسـلامى يتوعـد "البلاك بلوك" العلمـانى ( بوادر لحرب أهلية )


"وايت بلوك" من التيار الإسلامي 
يتوعد "البلاك بلوك" ويصفهم بـ"الرعاع"
 "منظومة القيم في بلادنا تتغير، فماذا نحن فاعلون؟"
 الزمر: "الوايت بلوك" ظاهرة نبيلة للوقوف ضد العنف


بعد ما أثير الأيام الماضية حول مجموعة "البلاك بلوك"، وانتشارها بشوارع مصر في الذكرى الثانية لاندلاع الثورة، وادعاءات جماعة الإخوان المسلمين لها بأنها جماعة "تابعة للكنيسة"، وتقدم محامي الجماعة ببلاغ للنائب العام يتهمهم فيها بحرق 14 مقراً لها في محافظات مصر المختلفة، روجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لظهور جماعة على النقيض باسم "وايت بلوك".
 ظهر الجروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "وايت بلوك"، ويدعو الشباب للانضمام إليه لمواجهة تخريب "البلاك بلوك" في رسالة قصيرة نصها "انضم وشارك فى مجموعة الوايت بلوك من شباب التيار الإسلامي ومن كل الشباب الوطنى"، ليكون توجه جديد للتيار الإسلامي وأنصاره لمواجهة "بلاك بلوك"، متوعدين أياهم بعبارات نابية، وواصفين وجودهم في تعبيرات أخرى تقول "المجموعة ستواجه بلطجية ورعاع البلاك بلوك انضم لهذا الجروب واضف كل أصدقائك شيــــــــــــــــر على أوسع نطاق".
 وايت بلوك" روجت لنفسها أيضا على "تويتر" بنفس التعبيرات والعبارات والمضامين، وذلك بعمل "هاش تاج" باسم الجماعة الوليدة، التي خرجت بكلمات ولم تخرج حتى الآن للشارع. 
 رأى طارق الزمر رئيس مكتب السياسات لحزب البناء والتنمية" أن ظهور مجموعة من الشباب الإسلامي أطلقوا على أنفسهم "وايت بلوك" لمناهضة "بلاك بلوك" فكرة "نبيلة" لوقف حركة هذا التنظيم المخرب. 
 وقال الزمر لبرنامج "ساعة مصرية" على قناة "روتانا مصرية" :" البلاك بلوك تعمل على تعطيل مصالح المواطنين وتعلن عن أعمال تخريب وبالتالي مجموعة الوايت بلوك تحاول حماية المواطن من هؤلاء ". 
 وعن إصدار النائب العام قرارا باعتقال البلاك بلوك قال الزمر:" أتصور أن هذا القرار لم يأتي إلا بناء على معلومات ونحن جميعا نتابع يوميا ما يفعله هؤلاء"، مشيرا إلى أن ظهور هذه المجموعة جاء نتيجة لغياب السُلطة والأمن عن تأدية أدوارهم في الدولة ومن يخفي وجهه بالتأكيد وراءه جريمة".




ليست هناك تعليقات: