الأحد، 13 يناير 2013

الهجوم على معتصمي الإتحادية بالمولوتوف و«أبو حامد» ثورتنا مستمره - فيديو


اشـتباكـات الاتحــادية

<

الصحة : 16 مصاب فى اشتباكات الاتحادية حتى الآن 
إصابة ضابط و 6 مجندين في اشتباكات الاتحادية 
القبض على اثنين من منفذي الهجوم على معتصمي الإتحادية 
«أبو حـامد» معلقًا على اعتداء«الاتحادية»: 
«الإخــوان» جماعــة فــاشية يجب محـاكمتهــــا,,

هاجم محمد ابو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، جماعة الأخوان المسلمين، بعد الاعتداء علي معتصمي قصر الاتحادية من قبل مجهولين، مساء السبت، قائلًا: «الي جماعه الاخوان، لن يرهبنا محاولتكم الفاشله لتخويف الشعب قبل 25 يناير، باعتداء المليشيات المجرمه علي المعتصمين ثورتنا مستمره ضدكم».
 واضاف «ابو حامد»، في حسابه الشخصي علي «تويتر»، مساء السبت: «الي الاخوان، لن يزيدنا اعتداء مليشياتكم علي المعتصمين الا اصرار علي الثوره ضدكم، انتم جماعه فاشيه لابد ان تحاكم». وتابع: «الي الاخوان، مستمرون ضدكم الي ان يزول وبائكم اللعين عن مصر وشعبها» وتوافد عشرات المتظاهرين علي محيط قصر الاتحاديه بعد ان هاجم مجهولون المعتصمين المعارضين للرئيس محمد مرسي المتواجدين امام القصر، واحرقوا الخيام بعد ان القوا عليها زجاجات المولوتوف، واطلقوا النار علي المعتصمين.
واغلق المعتصمون شارع «الميرغني» من الاتجاهين، بعد ان اختفي المهاجمون، فيما اكتفت قوات الأمن المركزي بالتمركز امام بوابات قصر الاتحاديه، بالتزامن مع وصول سيارتين للاسعاف لنقل المصابين وسيارات الحمايه المدنيه لاطفاء الخيام المشتعله.
- جرحى بهجوم على معتصمي الاتحادية بالقاهرة ..
مراسل الجزيرة في مصر بأن مجهولين هاجموا السبت المعتصمين الموجودين أمام قصر الاتحادية الرئاسي بمنطقة مصر الجديدة شرق القاهرة بقنابل المولوتوف، مما أدى إلى إحراق عدد من الخيام وإصابة عدد من المعتصمين ومجموعة من الجنود تم نقلهم إلى المستشفيات. وقال شهود عيان إن مجموعة مجهولة تضم قرابة 30 شخصا هاجمت المعتصمين مساء السبت، وقاموا بالاعتداء عليهم وإحراق الخيام بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها.
 وقام المهاجمون أيضا بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لترويع المعتصمين ومنعهم من الاشتباك معهم.
وذكرت مصادر طبية وشهود عيان أن الهجوم أسفر عن إصابة 11 شخصا - بينهم ثلاثة من جنود الأمن المركزي- بإصابات طفيفة نتيجة لتطاير شظايا زجاجات المولوتوف، وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إلى أن من بين المصابين ضابط أمن مركزي. وقال مصدر طبي لوكالة رويترز إن الضابط أصيب بالخرطوش في الجبهة وأسفل إحدى عينيه وفي صدره. وذكر مصدر أمني في وزارة الداخلية أن الشرطة - التي دفعت بتعزيزات إلى المنطقة- ألقت القبض على اثنين يشتبه في أنهما من المهاجمين، وأضافت أنهما أحيلا إلى النيابة العامة للتحقيق معهما.
وقد توافد عدد من نشطاء المعارضة إلى موقع الاعتصام للتضامن مع المعتصمين وتعويض الخيام التي تعرضت للتلف.
يشار إلى أن الهجوم وقع عشية النظر في طعن بحكم السجن المؤبد الصادر في حق الرئيس المخلوع حسني مبارك في يونيو/حزيران الماضي في قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة. ويعتصم عشرات النشطاء قرب قصر الرئاسة منذ أسابيع كما يعتصم آخرون في ميدان التحرير، احتجاجا على إعلان دستوري أصدره الرئيس محمد مرسي وسع سلطاته قبل إقرار الدستور الجديد. كما يحتج معتصمون على الإسراع بالاستفتاء على دستور صاغته جمعية تأسيسية أغلب أعضائها من الإسلاميين.


 شاهد عيان: لهجة المعتدين على معتصمي "الاتحادية"
.. من خارج "القــاهرة" ..
.. والأمن تدخّل لحمايتنا..
فى إتهام مباشر للأخوان وعضو مجلس الشعب السابق
 ( صعايدة ولا حمساوية !!!!!!!!!!)



الداخلية تعلن القبض على المتهم الرابع
 فى أحداث اشتباكات الاتحادية
أعلن مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بأنه فى ضوء المتابعات الأمنية لضبط مرتكبى واقعة الاعتداء على معتصمى الاتحادية أمس السبت، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام من القبض على المتهم الرابع من المتهمين بالاعتداء على المعتصمين. وأوضح المصدر فى بيان رسمى أنه عقب وقوع الحادث مباشرةً ومناقشة عدد من المعتصمين تم تحديد وضبط عدد "2" من المتهمين فى الواقعة وهما كل من "عمر.أ .ع .أ " وهو نجل شقيقة المتهم الرئيسى، وسبق اتهامه فى القضية رقم 12882/2010 سرقة مصر الجديدة، و"رجب.ع .م" سبق اتهامه فى 6 قضايا جنائية (مخدرات – سلاح بدون ترخيص – سلاح أبيض – 3 قضايا سرقة آخرها القضية رقم 18372 لسنة2003. وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية كثفت جهودها وتمكنت صباح اليوم الأحد عقب جمع المعلومات، وإجراء التحريات ومناقشة المتهمين المضبوطين من ضبط كلٍ من "عنتر. ب.د " وهو المتهم الرئيسى وسبق اتهامه فى عدد 3 قضايا (القضية رقم 10/86 جناية مخدرات والقضية رقم 21960/2004 سرقة وسائل نقل "مصر الجديدة" والقضية رقم 17888/2006 تسول "مصر الجديدة، وعقب ذلك تم ضبط "محمد.أ .م". وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام قد توصلت إلى نشوب مشاجرة صباح أمس بين المتهم الرئيسى عنتر، وعدد من المعتصمين على إثر قيامه بمحاولة تصوير خيام الاعتصام، مما أثار حفيظتهم، وقد قام المتهم بالاستعانة بعدد من ذويه وجيرانه والعودة مرة أخرى مساء أمس فى حوالى الساعة السابعة والنصف، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة الخرطوش على المعتصمين، مما أسفر عن اشتعال النيران فى عدد 4 خيام ووقوع عدد من الإصابات بين المعتصمين، وقامت قوات الأمن المركزى بالتدخل لفض الاشتباك وملاحقة المتهمين الذين بادروا بالتعدى على قوات الشرطة بإطلاق الأعيرة الخرطوش، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ملازم أول. إبراهيم عبد الله برش خرطوش بالوجه والعين اليمنى، كما أصيب 6 مجندين برش خرطوش بمناطق مختلفة بالجسم، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين والأسلحة المستخدمة فى الحادث.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: