الاثنين، 24 ديسمبر 2012

"معتصمو الاتحادية" يرحلون في صمت و إعادة هيكلة التعليم والولي للتحقيق



"معتصمو الاتحادية" يرحلون في صمت  
وحي مصر الجديدة يزيل "الرسوم المسيئة للرئيس"
التعليم: إعادة هيكلة ديوان الوزارة 
بتقليص عدد العاملين 40% لتوفير 1٫2 مليار جنيه 
السروجى: دمج وإلغاء بعض القطاعات والإدارات.. 
و85% من ميزانية الديوان للمرتبات 

"الصحفيين" تحيل ممدوح الولي إلى التحقيق


فض المتظاهرون أمام الاتحادية، اعتصامهم أمام الاتحادية صباح اليوم بعد ظهور نتيجة الاستفتاء بـ"نعم"، فيما أزال حى مصر الجديدة الجرافيتي المسيء للرئيس محمد مرسى وسط تواجد قوات الجيش التي اصطفت حول أسوار القصر، كما أزالوا عددا من اللافتات المناهضة للرئيس وجماعة الإخوان المسلمين.
وترددت أنباء عن إزالة الجدار الإسمنتي العازل بشارع الميرغني تمهيداً لفتح الشارع للحركة المرورية بعد أن تسبب غلقه في تكدس الحالة المرورية بمصر الجديدة.
 وقال محمد علاء، عضو حزب التيار الشعبي، إن فض الاعتصام جاء بعد الشعور بالإحباط من نتيجة الاستفتاء التي تم تزويرها من قبل الإخوان، وعزوف نسبة كبيرة من المصريين عن التصويت. وأضاف علاء أن "معركتنا المقبلة مع الإخوان في انتخابات مجلس الشعب التي تحتاج فيها الجماعة للتمثيل بأكثر من 30%.
وقال إبراهيم جلال، عضو بحزب الدستور وأحد المعتصمين، إن القوى السياسية تفككت ولم تبق يداً وحدة وهو ما سيجعل الإخوان الفصيل الأقوى في الشارع المصري. 
 وأضاف أنه يجب على القوى السياسية أن تتوحد وتلقى خلافاتها جانباً لتقف ضد التيار الإسلامي.
 وقال محمد عطية، منسق عام ائتلاف ثوار مصر وعضو شباب الجبهة الليبرالي، إن الائتلاف سيواصل فى الاعتصام بميدان التحرير.
وقالت سعاد محمد، منسقة حركة "حبيبتي يا مصرنا" إنهم قاموا بفض اعتصامهم عقب نتيجة الدستور المزورة وأنه لم يصبح للاعتصام أي فائدة، على حد وصفها.
(مصـر اليـوم)

"الصحفيين" تحيل ممدوح الولي إلى التحقيق
 وتصرف معاشا استثنائيا لأسرة أبو ضيف

قرر مجلس نقابة الصحفيين، إحالة ممدوح الولي نقيب الصحفيين، إلى لجنة التحقيق المنصوص عليها في قانون النقابة، لمخالفته قواعد الصرف المالي المعمول بها بانفراده باتخاذ عدة قرارات مالية، من دون العرض على المجلس أو موافقته، ما ترتب عليه زيادة العجز المالي وانكشاف حسابات المعاشات ومشروع العلاج. 
كما قرر المجلس إحالة رئيس حسابات النقابة إلى التحقيق في هذه المخالفات. وقرر المجلس، في اجتماعه برئاسة وكيل أول النقابة جمال فهمي، تحويل موضوع صرف أي إعانات مالية، للزملاء الصحفيين من الصحف الحزبية أو الخاصة المتوقفة والمتعثرة، إلى المجلس الأعلى للصحافة، لمسؤوليته الكاملة عن هذا الملف، خصوصًا في الشق المالي منه.
 وقرر مجلس النقابة، مخاطبة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة ليتعامل مع النقابة كمؤسسة، وليس مع نقيب الصحفيين فقط، الذي يشغل في الوقت نفسه موقع وكيل المجلس الأعلى، في تداخل غريب وشاذ بين مهام المنصبين. 
 وقرر المجلس إحالة الشكاوى المقدمة من عدد من الزملاء، ضد أمين صندوق النقابة السابق وزميلين آخرين من صحيفة "الأهرام"، والخاصة بوجود مخالفات في حجز قطع أراضٍ في "الساحل الشمالي"، إلى النيابة العامة مع تضامن النقابة فيما يتخذه الزملاء من إجراءات قانونية. وأقر المجلس، صرف معاش استثنائي لأسرة الشهيد الحسيني أبو ضيف، الصحفي بجريدة "الفجر"، والذي استشهد بعد إصابته في أحداث قصر "الاتحادية".
مع التوصية للجنة القيد بنقل الزميل الشهيد إلى "جدول المشتغلين"، تكريمًا وتخليدًا لذكراه. إضافة إلى قرار المجلس السابق بوضع لوحة جدارية باسمه مع الزميل الشهيد أحمد محمود على قاعة المسرح الرئيسية في النقابة. ياتي هذا في الوقت الذي حاولت "الوطن" الحصول على تعليق من
محمد خراجة أمين صندوق النقابة السابق على قرار المجلس،فقال أنه لا يستطيع الحديث فى هذه الأمور الآن نظرا لوفاة والدته.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: