الاثنين، 24 ديسمبر 2012

المتهم بالاعتداء على الزند "كبش فدا" وإطلاق النار من داخل نادي القضاة - فيديو


الجبالي: اسم الزنـد سيسجل بأحـرف من نور
 ومن اعتـدى على القضـاء مكانه مزبلـة التـاريخ  
خالة المتهم بالاعتداء على الزند:
 محمود "كبش فدا"ولا علاقة له بالسياسة
 ووجهت خالة محمود رسالة للشعب المصري 
أن يعطى الرئيس محمد مرسي فرصة لكي تستقر الأمور
 كما طلبت من جبهة الإنقاذ التحاور مع الرئيس لإنهاء الانقسام.


قالت "خالة" الشاب محمود قمر، المتهم الثالث بالاعتداء على رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند، إنها ليلة الحادث طلبت من محمود أن يشترى لها بعض المتطلبات، وبعدها أخبرها أحد جيرانها بأن محمود تم القبض عليه ولم يذكر السبب. 
 وأضافت أن ابن شقيقتها كان يذاكر استعداد لامتحانات كلية التجارة التي ستبدأ في 28 ديسمبر الجاري، وبعد خروجه من المنزل بنحو 10 دقائق فقط جاءها نبأ القبض عليه، وهو ليس له علاقة بالعمل السياسي من قبل، حسب قولها. وأكدت خالة محمود، أن عائلته تضم عددا من رجال القانون والقضاء، فوالدته وخالته محاميتان، ووالده ضابط، وخاله مستشار؛ لذلك من الصعب أن يعتدي محمود على رجل قانون، لأن عائلته تشبه الهيئة القضائية، وهو لا يجرؤ على ارتكاب مثل هذه الأمور.
وأضافت السيدة التي تعمل "كبير باحثين بدار الكتب" أن "محمود" تم القبض عليه ككبش فداء، على حد وصفها. 
وقالت إنه لا يحمل أي ضغينة للمستشار أحمد الزند، ولا ينتمي لأي تيار سياسي، وهو شخصية متواضعة و خجول بدرجة كبيرة، وكل زملائه يثنون على خلقه. وحملت مسؤولية ما حدث لابن شقيقتها للانقسامات السياسية التي تشهدها البلاد، وأنه لم يكن له أي علاقة بالمؤتمر الذي عقده نادي القضاة بشأن رفض النائب العام الجديد. 
 وجهت خالة محمود رسالة للشعب المصري بأن يعطى الرئيس محمد مرسي فرصة لكي تستقر الأمور، كما طلبت من جبهة الإنقاذ الوطني التحاور مع الرئيس لإنهاء الانقسام.
وطالبت الرئيس بالتدخل لحل مشكلة محمود لكونه طالب و"على أبواب امتحانات"، ومراعاة لظروف مرض أمه. يشار إلى تجديد حبس المتهمين في قضية الاعتداء على المستشار أحمد الزند 4 أيام على ذمة التحقيق.


وعلقت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، على الاعتداء الذي تعرض له المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، قائلة: "التاريخ سيسجل دفاعه استقلال القضاء وسيكتب اسمه بأحرف من نور"، مؤكدة أن كل من اعتدى على القضاء سيدخل إلى مزبلة التاريخ.
وقالت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان منصور،علي قناة "دريم"، في برنامج "صباحك يا مصر"، إن ما حدث للزند يختتم مسلسل العدوان المستمر على القضاء الذي بدأ من الإعلان الدستوري، مشيرة إلى أن الأمر وصل الآن إلى تهديد هيبة الدولة والتي خضنا خلال السنوات الماضية معركة للحفاظ عليها، مضيفة أننا الان نواجه وطنا في خطر عنوانه انهيار دولة القانون.
وتابعت، حول مواد الدستور التي تخص المحكمة الدستورية العليا، إنها تسعى لتفريغ المحكمة الدستورية العليا من استقلالها، عن طريق منح الرئيس صلاحية تعيين واختيار أعضاء المحكمة الدستورية، بدلا من جمعيتهم العمومية التي تختار الرئيس والأعضاء، وقالت" شخصي الضعيف لا يستحق منهم كل هذا العناء لعزلي عن منصبي"، مؤكدة أنها كان لها الشرف أن تكون أول مستشارة تشغل منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية، وواجبها أن توثق للتاريخ الاعتداء على القضاء.
(مصـر اليـوم)



فجرت قناة الجزيرة مباشر مصر مفاجأة مدوية، بالكشف عن أن إطلاق النار الذى تعرض له أمس رئيس نادى القضاة المستشار أحمد الزند، جاء من داخل النادى. وأجرت القناة مداخلة مع صحفي متخصص في الشؤون القضائية , وهي المداخلة التي فجرت عدة مفاجآت في قضية الاعتداء علي المستشار الزند وقال الصحفي: المستشار الزند ومن معه قالوا أنم تم الاعتداء عليهم من قبل 30 شخص وقاموا بإطلاق أعيرة نارية عليهم لم يستطيعوا إحصاء عددها, ولكن المفاجأة أن نائب مأمور قسم قصر النيل الذي استدعته النيابة للشهادة قال إن عدد الأشخاص الذين اعتدوا علي الزند ورفاقه لا يتعدوا 5 أشخاص فقط , ولم يلاحظ وجود مع أي منهم أي سلاح , وأن دوي إطلاق النار الذي سمع في المنطقة جاء من داخل نادي القضاة . 
وأضاف أن الشهود تضاربت أقوالهم , فمنهم من قال إن عدد المعتدين علي الزند خمسة ومنهم من قال 15 ومنهم من قال 30 أشخاص.





ليست هناك تعليقات: