الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

شباب "الإخوان" يحطمون خيام المعتصمين أمام الأتحــادية - فيديو



إشتباكات بين المتظاهرين والمعتصمين 
أمــام قصــر الاتحــادية، 



شباب جماعة الإخوان المسلمين
 قام بعضهم بتحطيم خيام المعتصمين 
المقامة أمام القصر الرئاسي منذ أمس 
ويزيلون الجرافيتي من على أسوار الاتحادية.. 
ويُصلّون المغرب في "جماعة واحدة".




*الأمن يعود إلى "الاتحادية" بعد فض الأعتصام بدأ نحو 120 عسكري أمن مركزي في معاودة الانتشار أمام جميع أبواب قصر الاتحادية، بعد حوالي ساعة من الاشتباكات التي جرت بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي، من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، ومعتصمي شارع الميرغني، الذين أنهوا الاعتصام. ...... أنصار مرسى يقومون بتكسير وحدات البث الفضائى فى محيط الاتحادية.
متظاهرو التحرير غاضبون من فض اعتصام «الاتحادية» بالقوة و كر وفر بين مؤيدى مرسي ومعارضيه بمنطقة روكسي ووقوع عدد من الإصابات ..... مكى يدعو القوى السياسية لتقديم مقترحاتها بشأن مواد الدستور محل الخلاف للتوافق على وثيقة لتعديلها ودعا المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، القوى السياسية التي تعترض على بعض المواد في الدستور أن تقدم مقترحاتها، منوها إلى أنه يمكن التوافق على إعداد وثيقة بشأن المواد المختلف عليها والتي تتراوح بين 10 و12 مادة في وثيقة مكتوبة لتعديلها لاحقا حتى لو جاء نتيجة الاستفتاء بـ"نعم".
وتابع : "سيتم التوافق وتجنب الخلافات والصراع من خلال طلب تعديل المواد المختلف عليها في أول جلسة لمجلس الشعب"، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يكون في وثيقة مكتوبة بين القوى السياسية ونفى مكي أن يكون ما يطرحه من آراء هي مبادرة من مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أن هذه أفكاره واجتهاداته. "هذه الأفكار من مواطن مصري يريد ويصمم على إجراء الاستفتاء حول الدستور، وفي الوقت نفسه لا يريد لحالة الانقسام هذه الاستمرار في الشارع المصري، ويريد أن تتوافق القوى السياسية عليه".
وتعهد مكي بإقناع الرئيس بهذه المقترحات إذا ما توافقت القوى السياسية على هذه الأفكار، مشيرا إلى أنه لا يمكن قبول وضع شروط للحوار، وإنما علينا أن "نتحاور دون شروط".
وشدد على أن الضمان هو محاسبة الشعب، مشيرا إلى أنه على استعداد للبدء في الحوار فورا، "شريطة" إجراء الاستفتاء في موعده. قال المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية: "الشرطة التزمت بالأعمال المشددة بعدم استخدام العنف والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس"، مشيرا إلى أنه لا يمكن للشرطة عدم القيام بواجبها بالتصدي للتعدي على المنشآت العامة.
وأوضح مكي أنه لا يمكن للشرطة أن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولة إلقاء قنابل المليتوف وتسلق أسوار القصر الجمهوري، معربا عن أمله في عدم سعي أي طرف لاستخدام العنف.
وشدد مكي على أنه لا عدول عن موعد الاستفتاء وذلك ليس من باب العناد لأن الإعلان الدستوري هو الذي محدد سابقا، مشددا على أن المقارنة بين مرسي ومبارك ظلم بين وذلك لأن مرسي منتخب بإرادة شعبية حرة. وأضاف: "علينا أن نحتكم للشعب مصدر السلطات وعدم ترك الأمور للفصائل السياسية وقدرتها على الحشد"، مشيرا إلى أنه علينا أن نحتكم للشعب المصري صاحب السلطة. ونوه مكي على أن باب الحوار حول الدستور مفتوح ونحن على استعداد للتحاور، مشيرا إلى أن الرئيس لا يمكن أن نتخلف عن الموعد الذي حدده الإعلان الدستوري بإجراء الاستفتاء خلال 15 يوم مؤتمر صحفي للمستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية .....


************************

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: