السبت، 29 ديسمبر 2012

سلطان: حكومة قنديل لا تعمل على استقرار البلاد ,اّن بارتسون الدستورالمرأة والإتفاقات الدولية : فيديو


سلطان: حكومة قنديل أغلبها «فلول» ولا تعمل على استقرار البلاد ,. ''القومي للطاقة'': مصر ستشهد شتاء أسود وصيف مظلم ..السفيرة الأمريكية: الحال فى مصر طبيعى بعد 14 انتخابًا



(مصـر اليـوم)





 أكدت  اّن بارتسون - السفيرة الأمريكية فى مصر - أن الحال فى مصر طبيعى فالتحول الديمقراطى يتطلب تعب وشقاء ولكن الشعب المصرى يستحق التهنئة بسبب مروره بأكثر من مرحلة انتخابية وإستفتائية فقد توجه إلى اللجان ما يقارب 14 مرة . وقالت فى تصريحات لبرنامج " الحياة اليوم " الذى يُعرض على قناة " الحياة 1 " أن الدستور ليس وثيقة ميتة بل هى قابلة للتعديل على يد المحاكم والبرلمان فالصراع الذى نعيشه اليوم لابد أن ينهيه الشعب المصرى ، وأكدت على ضرورة تحرر البرلمان أو المحاكم من السيطرة أو التسلط وذلك حتى يعدلوا الدستور الذى حاصر كثير من الحريات و لم ينظر إلى حقوق المرأة والإتفاقات الدولية . واشارت إلى دعم أمريكا الكامل إلى التحول الديمقراطى فى مصر وفى كل الدول العربية ، فالسفارة الأمريكية بمصر لها علاقات بجيميع القوى السياسية وذلك شىء مُشرف بالنسبة لها ، ولم تبخل أمريكا على دولة بالدعم فى التحول الديموقراطى .
ونفى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، تكليفه بتشكيل حكومة، كما أعلن أن موقف حزب الوسط التحفظي على الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، ليس بالحديث بل تم الاعتراض عليه بمجرد تعيينه، واعترض على تشكيل حكومة هشام قنديل، واصفًا إياها بأن أغلبها من فلول النظام، الذين لا يخافون على البلاد، ولا يعملون على استقرارها. وقال خلال اتصال تليفوني ببرنامج "خارج الإطار"، الذي يُعرض على قناة " التحرير"، أن قنديل ينقصه خبرة اقتصادية وسياسية، وهذا لا يجب أن يتوفر فى رئيس وزراء مصر، بل يجب أن يكون لديه إحدى الخبرتين، ويكون معه فريق قوي يتمتع بالخبرة الأخرى. وانتقد سلطان إعلان قنديل عن قراراته، فلا يجب أن يُعلن عن قانون ضرائب جديد، بعد إلغاء الإعلان الدستوري، الذي أثار غضب الشارع المصري، فأتي بعده تصريحات قانون الضرائب، ليغضب الشارع أكثر، ثم إلغاء القانون لتهتز ثقة الشارع المصري في الحكومة. وأضاف أنه لايجب الانتظار حتى يتم تشكيل مجلس نواب جديد، ثم يتولى حزب الأغلبية تشكيل الحكومة، حيث ُ إنه لن يتم عقد مجلس النواب الجديد قبل 6 أشهر من الآن، فلا زال أمام مجلس الشورى التشريع ثم العرض على المحكمة الدستورية، ثم إجراء الانتخابات على ثلاث مراحل، ولا يجب أن ترضى مصر برئيس وزراء لا يتفق عليه الشارع المصري، ولا يتفق عليه القوى السياسية.


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة
  ''القومي للطاقة'': مصر ستشهد شتاء أسود وصيف مظلم  
 قال اكثم ابو العلا المتحدث الرسمي لوزاره الكهرباء انه كان يوجد بعض المشاكل في ضغوط الغاز ، مؤكدا ان الجمعه شهد انتظام امدادات الغاز الطبيعى. واضاف انه توجد 3 محطات جديده قبل صيف 2013 وهم ''محطه بنها – شمال الجيزه – العين السخنه ''، مضيفًا ان توفير الكهرباء خاص بـ''وزاره الكهرباء – وزاره البترول – وزارة الداخلية''، وفي حاله فقدان اي عنصر من 3 عناصر سوف يتم قطع الكهرباء . وكان مركز التحكم القومي للطاقه حذر من وجود عجز كبير في الكهرباء وسوف تشهد مصر شتاء اسود وصيف مظلم .!!!!!!!!!!!!

ليست هناك تعليقات: