السبت، 8 ديسمبر 2012

تعليقات لـ"الشاطر" على مخطط لإرباك الرئيس وإظهار فشله.. فيديو


فى أول تعليقات لـ"الشاطر" على الأحداث
الجماعة رصدت لقاءات 
بين أطراف داخلية وخارجية لإسقاط الرئيس
الإعلام الفاسد يلعب دورا كبيرا فى نشر 
الفتنة بالشارع المصرى


كشف المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة رصدت لقاءات بين أطراف داخلية وخارجية تهدف لمنع الإسلاميين من الوصول إلى حكم مصر منذ ثورة يناير.
 وأوضح الشاطر فى كلمته اليوم السبت، بمؤتمر ائتلاف القوى الإسلامية، أن أحد كبار زعماء المعارضة حاليا أدلى بتصريحات للصحافة الأجنبية عن اتحاد الفلول مع المعارضة ضد الرئيس الشرعى المنتخب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن تنظيمات الفلول ترتبط بشكل مباشر مع تنظيم للبلطجة ممتد من النظام السابق وارتبط على مدار سنوات طويلة بجهاز مباجث أمن الدولة المنحل، ويباشر هذا التنظيم عمله فى مصر حاليا، ومدعوم من أحد دول الخليج وأيضا من مدينة لندن بهدف إسقاط الرئيس المنتخب.


واستطرد الشاطر خلال كلمته فى شرح أبعاد المؤامرة التى تعد ضد الإسلاميين وضد الرئيس المنتخب للانقضاض على الشرعية، قائلا: "إن المخطط بدأ ضد الإسلاميين فى إستراتيجيتين، الأولى إطالة المرحلة الانتقالية وفشلوا فى ذلك، والثانى يهدف إلى إرباك الرئيس محمد مرسى من خلال تفريغ مؤسسات الدولة بداية بحل البرلمان وتعطيل العمل بعدد من القطاعات، مما ينعكس بالسلب على مرسى ويكون بمفرده، ولا يستطيع تنفيذ مشروع النهضة أو الانطلاق باقتصاد مصر إلى الأمام، ومن ثم إفشال التجربة الديمقراطية وعودة النظام القديم باستبداده.
 وأكد الشاطر أن معلومات هامة وصلت لجماعة الإخوان المسلمين من داخل كواليس البرامج الفضائية تشير إلى مشاورات ونقاشات عن أن الرئيس لن يستمر فى إدارة مصر أكثر من 4 شهور، مضيفا أن المخطط يهدف لإرباك الرئيس وإظهار فشله أمام وسائل الإعلام فى تحقيق مطالب الشعب.


;وشدد الشاطر على أن تلك المعلومات موثقة ومسجلة من داخل القنوات الفضائية باستخدام الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أن الإعلام الفاسد يلعب دورا كبيرا فى نشر الفتنة بالشارع المصرى، وأن الإخوان يعتبرون الأقباط شركاء فى الوطن على غير ما يذاع فى الإعلام. ودلل الشاطر بأن وسائل الإعلام نشرت عبر اليومين الماضيين أن جماعة الإخوان المسلمين قتلت المتظاهرين وسحلتهم فى حين أن الإخوان هم من تم الاعتداء عليهم واستشهد من بينهم 6 من خيرة الشباب.
 وعما يشاع بشأن عدم وجود مشروع للنهضة، قال الشاطر إن رئيس تحرير أحد الصحف وراء تلك الشائعة، مشددا على أن مشروع النهضة حقيقى، ولكنه يحتاج إلى استقرار سياسى للنهوض بمصر.
 وأوضح أنه التقى بعشرات من رجال الأعمال فى مصر وخارجها الراغبين فى الاستثمار بمصر، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة خطيرة فالدين الخارجى يبلغ تريلون و180 مليار جنيه و40% من الشعب تحت خط الفقر والعجز فى الموازنة بلغ 180 مليون دولار.



ليست هناك تعليقات: