السبت، 8 ديسمبر 2012

الجنايات تلغى التحفظ على أموال شفيق والبرادعى لمرسى:أوقف الإعلان الليلة



البرادعى لمرسى: 
 أوقف الإعلان الدستورى الليلة !!!
 إنشقاق جماعي بحزب البرادعي بعد إنقلابه على الشرعية
 أم الثوار"ماما سلوى ": 70%من المتواجدين بالتحرير "بلطجية" ورأيت بعينى الأسلحة التى يتم تخبئتها فى الميدان 
وذهبت إلى مسئول بالداخلية وقدمت بلاغًا بذلك إلا أن شيئًا لم يحدث.


دعا الدكتور محمد البرادعي –رئيس حزب الدستور وأحد أعضاء جبهة الانقاذ الوطني – الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى إيقاف الإعلان الدستوري الليلة، سعيا للوصول لحل الأزمة السياسية الراهنة. وشدد "البرادعى"، خلال كلمة ألقاها مساء اليوم الجمعة، أنه يراهن على وطنية الرئيس محمد مرسي وقدرته على تجاوز الأزمة، موضحًا أن أول خطوة يجب أن يتخذها هو تأجيل الاستفتاء على الدستور حتى يتم التوافق على الخطوات المستقبلية.
 وطالب "البرادعي" المتظاهرين من كل الأطراف بالمحافظة على الهدوء والسكينة، مؤكدا أن الشعب المصري متسامح ولن يسمح لصراع بين طوائفه وأحزابه. وناشد البرادعى الرئيس مرسي أن يأخذ المبادرة ليحل المشكلة معلناً ثقته فى الاستجابة. هذا وقد تواصلت الانشقاقات داخل حزب الدستور الذى يتزعمه الدكتور محمد البرادعى، وقدم خمسة من أبرز قيادات الحزب بمحافظة شمال سيناء استقالات جماعية، احتجاجا على طلب البرادعى تدخل واشنطن فى الشأن المصرى، وحثه الجيش على الانقلاب على الرئيس المنتخب.
 وقال البيان: "قررنا نحن الموقعون أدناه التخلي تمامًا عن عضويتنا في حزب الدستور، حيث إنه جنح عن أهدافه التي أقنعتنا بالانضمام إليه، ونهيب بالشعب المصري نبذ الفرقة والتحزب والاعتصام بحبل الله ورفض سفك الدماء". وشدد الأعضاء الذين قدموا استقالتهم على أنه يجب القبول بما أفرزته الثورة عبر صناديق الانتخاب، وممارسة الاعتراض سلميا لتحيا الحرية وليزدهر الوطن. ومن بين الموقعين علي بيان الاستقالة كلًا من أحمد سليم الأمين العام المساعد للجنة تسيير الأعمال بالحزب، وأحمد الجيار عضو مؤسس بالحزب، والدكتور محمدالعيسوي عضو مؤسس بالحزب، و نبيل إبراهيم عضو مؤسس بالحزب، وسليم أحمد عضو مؤسس بحزب الدستور بشمال سيناء.



** الجنايات تلغى التحفظ على أموال شفيق وأسرته رفضت محكمة جنايات القاهرة الطلب المقدم من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، للتحفظ على أموال كل من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وكريماته الثلاث. وأمرت المحكمة بإلغاء قرار الجهاز بالتحفظ على أموالهم، حيث أصدر القرار برئاسة المستشار صبري حامد وعضوية لمستشارين عبد التواب إبراهيم ومحمد علاء عباس. أم الثوار: 70%من المتواجدين بالتحرير "بلطجية" تحدثت لتدلى بشهادتها عن الأحداث باعتبارها أحد شهود العيان، والتى حفظت كافة مداخل ميدان التحرير كما تحفظ تفاصيل منزلها ولما لا وهى إحدى المشاركات فى الثورة منذ اندلاعها.
حتى إنها لقبت بأم الثوار، فمع وقوع مشادات كلامية بين بعض الصحفيين وأعضاء من مكتب الإرشاد لتحميل الصحفيين الجماعة مسئولية الأحداث ونفى ذلك من جانب أعضاء مكتب الإرشاد، فتدخلت هى لتنصف الجماعة وتؤكد أن من يدعون الثورية ويعارضون الرئيس مرسى معظمهم بلطجية.
وقالت منفعلة بصوت مرتفع يسمع بوضوح دون ميكرفون: أنا ماما سلوى أم الثوار كنت فى الثورة من أول يوم وتركت الميدان وأيدت موقف الإخوان عندما رأيت بعينى أن 70%من المتواجدين بميدان التحرير بلطجية، وأنها رأت بعينها الأسلحة التى يتم تخبئتها فى الميدان وذهبت إلى مسئول بالداخلية وقدمت بلاغًا بذلك إلا أن شيئًا لم يحدث.
وأكدت أنها تؤيد موقف الجماعة ليس لذاتها أو للرئيس محمد مرسى وإنما حرصًا منها على استقرار مصر، ولوحت السيدة سلوى الغير محجبة بطرحة وضعتها على كتفها كشال، مؤكدة أنها لن تتحجب وأنها لن تتأخون أو تصبح سلفية، وأنها غير مبالية بما تلاقيه من إهانة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأن كل ما يهمها مصلحة مصر.



ليست هناك تعليقات: