السبت، 8 ديسمبر 2012

غزلان: الأعلام يثيرالفتن ويحرض على قتل الإخوان و"الدستورية" تتربص بنا



غزلان: قرار نزولنا إلى الاتحادية صائب بنسبة 100%.
 ونفكر فى تكرار مليونية "نهضة مصر".
مدينة الإنتاج الإعلامى تثير الفتن وتحرض على قتل الإخوان.
"الدستورية" تتربص بمؤسسات الدولة



وصف الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، قرار نزول الإخوان إلى محيط قصر الاتحادية يوم الأربعاء الماضى، الذى أسفر عن سقوط نحو 8 قتلى وآلاف الجرحى، بأنه قرار صائب بنسبة 100%. وقال غزلان قى تصريحات للإعلاميين على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجماعة اليوم، نحن نقدر قراراتنا قبل النزول وبعده وقرارنا بالنزول إلى الاتحادية كان صائبا 100%، وهو امتداد للثورة لأن هناك من يريد قتلها وقدمنا 8 شهداء، ولن نبخل بتقديم المزيد حتى لا يقهر أحد إرادة الشعب ودفاعا عن الشرعية. وأكد غزلان، أن قصر الاتحادية ملك لجميع المصريين، وأشار إلى أن إجمالى عدد المعارضين للرئيس الذين كانوا متواجدين أمام محيط القصر، قبل نزول الإخوان يقدر بنحو 30 فردا، كلهم ركضوا عندما رأوا الإخوان، وبدءوا يرشقونهم بالحجارة بحسب روايته.
 وقال غزلان: نحن نزلنا عشرات المرات إلى ميدان التحرير ونزل معنا بعض المختلفين، ولم نطلب من أحد أن يغادر ميدان التحرير، وليس معقول أن يبقى نحو 30 أو 40 فردا فى ميدان التحرير، أو أمام قصر الاتحادية، ليحتكروا هذه المناطق وإلا وجدنا غدا هذا العدد يحتكر كل ميادين الجمهورية، رغم أنهم يعلمون أن الآخرين أكثر منهم. واعتبر غزلان، أن الملايين الذين نزلوا فى مليونية ميدان نهضة مصر دليلا على أن مؤيدى الرئيس أكثر من المعارضين، مشيرا إلى أن الجماعة تدرس الدعوة لمليونية أخرى خلال الأيام القادمة.
 واتهم غزلان، مدينة الإنتاج الإعلامى، بأنها تضم قنوات تثير الفتن والأكاذيب وقال: من حق المتظاهرين أن يتظاهروا سلميا أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، التى تثير الفتن والأكاذيب وتقلب الحقائق وتحض الناس على التقاتل، لدرجة أن بعض القنوات تدل المواطنين على منازل رموز الإخوان، ويحرضونهم لقتلنا، وما حدث مع صبحى صالح إجرام. وقال غزلان: ما حدث أمام الدستورية ليس حصارا بل تظاهرة للتعبير عن الرأى، لأن المحكمة تتربص بكل مؤسسات الدولة، وأوضح مثالا على ذلك ماحدث مع مجلس الشعب، وصدور الحكم من أول جلسة، فى حين أن الإخوان لديهم قضية أمامهم منذ 95 لم يفصل فيها حتى الآن. ووصف غزلان، ما يحدث الآن فى مصر، بأنه مؤامرة كبيرة نظرا لرغبة بعض الأطراف فى الحكم، وأضاف ما يحدث الآن عبر عنه محمد أبو حامد، عندما أعلن عن نيتهم فى حرق مقار الإخوان، لإسقاط الجماعة وإسقاط الرئيس محمد مرسى، وكشف أنه تحدث مع مسئول أمريكى، قال له إنهم لو تمكنوا من جمع 100 ألف شخص أمام قصر الاتحادية، فإن أمريكا ستعترف بهم، فرد أبو حامد قائلا: إنهم سيجمعون 300 ألف .. أبو إسماعيل: لن نسمح بالاعتصام أمام الاتحادية بعد الآن.. وأرواحنا فداء للحفاظ على هيبة الدولة.. "الإسلاميون يعدون قائمة تضم فلولا وإعلاميين وسياسيين و3 ملاك فضائيات يتآمرون لإسقاط مرسى"....



أعلن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أنه لن يسمح لأحد للتظاهر أو الاعتصام أمام مقر قصر رئاسة الجمهورية بالاتحادية، قائلا "فى ظل حالة المؤامرة التى تمر بها البلاد أعلنها أن مقر قصور الرئاسة وعلى رأسها قصر الاتحادية لن يكون ساحة للتظاهر أو الاعتصام حتى الآن". 
 وقال أبو إسماعيل للمتظاهرين أمام بوابة 4 بمدينة الإنتاج الإعلامى مساء السبت، "لا يجب أن تغادروا مكانكم ولا تتحركوا حتى يتحقق الاستقرار فى مصر، وأن وظيفة هذا الجمع هو استقرار الشامل للنظام السياسى فى مصر حتى لا يكون عرضة للمخاطر، مطالباً كل قوى التيار الإسلامى للمشاركة فى الاعتصام أمام مقر مدينة الإنتاج الإعلامى، ووجه حديثه لوسائل الإعلام قائلاً "حرية النقد الشديد والمعارضة القوية لرئيس الدولة مكفولة".
وفى كلمة موجهة لوسائل الإعلام، قال أبو إسماعيل: "حرية النقد الشديد والمعارضة القوية لرئيس الدولة مكفولة تماماً وتكلموا بأقوى ما عندكم ولكن أعلنها لكم تجاوز حد الأدب وإهدار هيبة الدولة والنظام السياسى لن نقبل به أبداً"، مضيفاً "لن نسمح بتجاوز حد الأدب لأنكم تريدون إهدار هيبة الدولة فى نصوص المواطنين".
 كما وجه رسالة تحذير إلى الإعلام مفادها "أن حرية النقد مكفولة ولكن تجاوز حد الأدب لدرجة إهدار هيبة الدولة والنظام غير مقبول ولن يسمح به أبداً"، موضحا أن الأرواح والأعناق فداء لأن يستقر الحق والوضع السياسى فى مصر، مشيراً أن رسالته إلى الإعلام لا تعنى مطلقاً التهديد ولو كان أراد ذلك لكان استخدم عبارة "اتفلقوا" مشيراً إلى أن الإعلام لا بد أن يراعى التأدب فى هذه اللحظة، موضحاً أنه من اليوم سيفتح صفحة جديدة مع القنوات الفضائية داعيا كل المشاركين فى الاعتصام أن يسمحوا للقنوات الفضائية دخول الاعتصام والتسجيل مع المعتصمين.
وأضاف أبو إسماعيل، لن نسمح أن يكون رئيس الدولة ألعوبة فى وسائل الإعلام، مطالباً المشاركين فى الاعتصام بعدم منع أى قناة أو وسيلة إعلام من تغطية الاعتصام أياً كانت تابعة للنظام السابق، قائلاً اجعلوهم يأتون إلى هنا على الطمأنينة ليقوموا بأعمالهم وأن هذه مهمتهم ولا تمنعوهم من تأدية واجبهم.
 وكشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن أن عددا من كوادر القوى الإسلامية يعدون حالياً قائمة كبيرة تضم كل الأسماء التى تخطط للانقضاض على الشرعية لإسقاط الدكتور محمد مرسى. وأوضح أبو إسماعيل فى كلمته، بمقر الاعتصام أمام بوابة 4 بمدينة الإنتاج الإعلامى، أن القائمة تضم فلولا من النظام السابق وملاك 3 قنوات فضائية وعددا من الإعلاميين والسياسيين. وبمجرد أن أعلن حازم عن تلك القائمة هتف المعتصمون "قول يا حازم قول ارعب الفلول" ثم استكمل حازم كلمته قائلاً، أحذر الإعلاميين وأمنحهم فرصة أخيرة لكى يتراجعوا عن اشتراكهم فى المؤامرة ضد الثورة لأن الأمر خطير، وأنا سأعلن القائمة كاملة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: