الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

(امان) الصهيونى: اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك.



 البرادعي / مخالفة الدستور لحرية الرأي والعقيدة 
تجعله باطلًا مهما استفتى عليه 
الرئيس السابق لجهاز (امان) الصهيونى:
 اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك .. ونجحنا فى تقسيم السودان
وحربنا المقبلة ستكون الأكثر فتكاً..
 مجلس القضاء الأعلى يناشد النائب العام 
ترك منصبه والعودة للقضاء


أكد محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ على أن مخالفة مواد في الدستور الجديد لقواعد القانون الدولي "تجعله باطلا". كان مرسي وقع مساء أمس على مرسوم إنفاذ الدستور بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة الاستفتاء بالموافقة على الدستور. وقال البرادعي على توتير "مخالفة الدستور في بعض مواده مثل حرية الرأي والعقيدة للقواعد الآمرة في القانون الدولي "jus cogens" تجعله باطلًا مهما استفتى عليه".
 يا برادعى ارحمنا من كلامك الذى لا يساوى شئ ، وهل تم استفتاء العالم على دستور مصر ؟؟
 دستور مصر ، والشعب المصرى اللى انت بتكرهه وتصفه بالجهل والامية انت وشلتك الفاسدة ، وافق عليه باغلبية مطلقة ، نرجوك اما ان تسافر فى ستين ... او تنقطنا بسكاتك . اطالب رئيس الجمهورية ومجلس النواب والشورى باصدار قرار لسحب قلادة النيل الذى وهبها لك الرئيس السابق لعدم استحقاقك اياها.


** مجلس القضاء الأعلى يناشد النائب العام ترك منصبه والعودة للقضاء
ناشد مجلس القضاء الأعلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ترك منصبه والعودة إلى القضاء، كما ناشد المجلس جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة الانتظام فورا في أعمالهم. كان مجلس القضاء الأعلي عقد اجتماعا اليوم مع رؤساء نوادي القضاة للتوصل إلى حل لأزمة القضاء عقب تراجع النائب العام عن استقالته. وكان مجلس القضاء قرر الأسبوع الماضي إرسال الأوراق التي تتعلق باستقالة النائب العام وخطاب تراجعه عنها إلى وزير العدل أحمد مكي لتطبيق ما ينص عليه قانون السلطة القضائية.
وقال المستشار عبد الستار إمام رئيس نادي قضاة المنوفية لـ"أصوات مصرية" إن اجتماع مجلس القضاء برؤساء الأندية "انتهى إلى إصدار بيان ناشد فيه المجلس المستشار طلعت إبراهيم الموافقة على العودة إلى القضاء بما يحقق ذلك من صالح للنيابة العامة والقضاء". وأضاف إمام أن المجلس الأعلى دعا جميع القضاة واعضاء النيابة العامة إلى الانتظام في عملهم فورا. من جهتهم، قرر رؤساء أندية القضاة تعليق الجمعية العمومية التي كان من المقرر عقدها يوم 30 ديسمبر الجاري لمناقشة أزمة النائب العام وبحث الحظوات التصعيدية إزاء الموقف.
الرئيس السابق لجهاز (امان) الصهيونى: 
اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك .. ونجحنا فى تقسيم السودان.. 
وحربنا المقبلة ستكون الأكثر فتكاً..
قالت صحيفة "كل العرب" الإلكترونية التى يصدرها عرب 48 إن ... اللواء عاموس يادلين، الرئيس السابق للاستخبارات الحربية الصهيونية "أمان"، ذكر خلال مراسم تسليم مهامه للجنرال، أفيف كوخافى، منذ أيام أن مصر هى الملعب الأكبر لنشاطات جهاز المخابرات الحربية الصهيونى، وأن العمل فى مصر تطور حسب الخطط المرسومة منذ عام 1979.
 وأضاف اللواء يادلين وفقاً لما نقلته مواقع فلسطينية ولبنانية عدة "لقد أحدثنا الاختراقات السياسية والأمنية والاقتصادية والعسكرية فى أكثر من موقع، ونجحنا فى تصعيد التوتر والاحتقان الطائفى والاجتماعى، لتوليد بيئة متصارعة متوترة دائماً، ومنقسمة إلى أكثر من شطر فى سبيل تعميق حالة الاهتراء داخل البنية والمجتمع والدولة المصرية، لكى يعجز أى نظام يأتى بعد حسنى مبارك فى معالجة الانقسام والتخلف والوهن المتفشى فى مصر".
 ولم تنشر أى صحيفة صهيونية أو دولية هذه التصريحات، كما لم تؤكدها أية مصادر فلسطينية، وذكرت "كل العرب" أن اللواء يادلين أحد المرشحين لرئاسة الموساد خلفاً للجنرال مائير داجان، قدم صورة تفصيلية لعمل الاستخبارات الحربية الصهيونية فى فترة رئاسته داخل أراضى عدد من الدول العربية مثل مصر والسودان وسوريا ولبنان. واعترف اللواء يادلين بدور صهيونى واسع فى مساعدة الحركات الانفصالية بالجنوب السودانى، وقال "لقد أنجزنا خلال السنوات الأربع والنصف الماضية كل المهام التى أوكلت إلينا، واستكملنا العديد من التى بدأ بها الذين سبقونا"، وأضاف "أنجزنا عملاً عظيماً للغاية فى السودان، نظمنا خط إيصال السلاح للقوى الانفصالية فى جنوبه، ودربنا العديد منها، وقمنا أكثر من مرة بأعمال لوجستية، لمساعدتهم، ونشرنا هناك فى الجنوب ودارفور شبكات رائعة وقادرة على الاستمرار بالعمل إلى ما لا نهاية، ونشرف حالياً على تنظيم (الحركة الشعبية) هناك، وشكلنا لهم جهازاً أمنياً استخبارياً".
 وعلى صعيد العمل الاستخبارى الصهيونى فى الأراضى اللبنانية، قال يادلين "لقد أعدنا صياغة عدد كبير من شبكات التجسس لصالحنا فى لبنان، وشكلنا العشرات مؤخراً، وصرفنا من الخدمة العشرات أيضاً، وكان الأهم هو بسط كامل سيطرتنا على قطاع الاتصالات فى هذا البلد، المورد المعلوماتى الذى أفادنا إلى الحد الذى لم نكن نتوقعه، كما أعدنا تأهيل عناصر أمنية داخل لبنان، من رجال ميليشيات كانت على علاقة مع دولتنا منذ السبعينيات، إلى أن نجحت وبإدارتنا فى العديد من عمليات الاغتيال والتفجير ضد أعدائنا فى لبنان، وأيضاً سجلت أعمالاً رائعة فى إبعاد الاستخبارات والجيش السورى عن لبنان، وفى حصار حزب الله".
 واعتبر يادلين أن اغتيال القائد العسكرى اللبنانى عماد مغنية، واحدة من أخطر العمليات التى قامت بها تل أبيب فى السنوات الأخيرة، وأشار إلى أن الاستخبارات الصهيونية كانت تطلق عليه الاسم الكودى "الساحر"، وقال يادلين "استطعنا الوصول إليه فى معقله الدافئ بدمشق، والتى يصعب جداً العمل فيها، لكن نجاحنا فى ربط نشاط الشبكات العاملة فى لبنان وفلسطين وإيران والعراق والمغرب، مكننا من إحكام الخناق حوله فى جحره الدمشقى، وهذا يعتبر نصراً تاريخياً مميزاً لجهازنا على مدار السنين الطويلة"، وفق زعمه. وأشار رئيس الاستخبارات العسكرية السابق، أن جهاز العمليات الصهيونى وصل إلى العمق الإيرانى، وقال "سجلنا فى إيران اختراقات عديدة وقمنا بأكثر من عملية اغتيال وتفجير لعلماء ذرة وقادة سياسيين، وتمكنا من مراقبة البرنامج النووى الإيرانى، الذى استطاع كل الغرب الاستفادة منه بالتأكيد، ومن توقيف خطر التوجه النووى فى هذا البلد إلى المنطقة والعالم". وفيما يتعلق بقطاع غزة، قال الجنرال الصهيونى "أما حركة حماس فإن الضربات يجب أن تتلاحق عليها فى الداخل والخارج، فحماس خطر شديد على الدولة اليهودية، إنها تستنهض المنظومة الإسرائيلية فى البلاد العربية والعالم ضدنا، لذلك من المفترض الانتهاء من إفشالها وتبديدها فى المدة المحددة بالبرنامج المقرر فى عمل جهازنا بكل دقة".
الحرب القادمة.. الأكثر فتكا وقال عاموس، إن المواجهة المقبلة بين الدولة الصهيونية والجهات المعادية لها ستكون متعددة الجبهات وستسفر عن عدد أكبر من الإصابات بالأرواح. وأكد الجنرال الصهيونى خلال جلسة عقدتها اليوم، الثلاثاء، لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست بمناسبة قرب إنهائه مهام منصبه، أن الدولة الصهيونية لا تزال تملك قوة رادعة كبيرة خاصة فى مجالى سلاح الجو والتكنولوجيا. وقالت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الصهيونية، أن يدلين اعتبر إيران أكبر تهديد للدولة الصهيونية وللدول العربية المعتدلة فى المنطقة خاصة مصر والأردن والسعودية، مشيرا إلى أن تقدم طهران نحو إنتاج السلاح النووى كان أبطأ مما توقعته القيادة الإيرانية، زاعما أن تحصل إيران قريبا على كمية كافية من اليورانيوم المخصب لإنتاج قنبلتين ذريتين.
 وأضافت الصحيفة أن يدلين أوضح، خلال وداعه للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إنه خلال ولايته التى استمرت 5 سنوات، تم استبدال اثنين من رئاسة هيئة أركان الجيش، وثلاثة وزراء للأمن، ورئيسين للحكومة، إضافة إلى خوض حربين، ومعالجة برنامجين نوويين فقط. وقالت "يديعوت" إن حديث يدلين عن البرنامجين النوويين إشارة إلى البرنامج النووى الإيرانى، والبرنامج النووى السورى، الذى ما زالت لا تعترف تل أبيب بشن الهجوم على الموقع المفترض له بمنطقة "دير الزور".
 وأشاد رئيس اللجنة الجديد، جدعون ساعار، بيدلين، بأنه سجل رقما قياسيا فى الخدمة العسكرية، امتدت على 40 عاما. وأشار يدلين إلى التشدد الأخير الذى طرأ على موقف الولايات المتحدة تجاه البرنامج النووى الإيرانى، مضيفا أن العقوبات الدولية أخذت تؤثر على مجرى الحياة فى إيران. وعن الشأن السورى، قال رئيس هيئة المخابرات العسكرية الصهيونية السابق، إن دمشق تتلقى مؤخرا من روسيا شحنات كبيرة من الأسلحة بما فيها منظومات صواريخ أرض جو متطورة، مما يضع صعوبات أمام سلاح الجو الصهيونى بسبب تلك الصفقات الدفاعية. وزعم الجنرال الصهيونى أن حزب الله اللبنانى يتلقى بدوره أسلحة متطورة من دمشق مما يتيح له الفرصة للاستيلاء على لبنان بكامله خلال ساعات. وعن الشأن الفلسطينى رأى يدلين أن الفلسطينيين يضعون العراقيل أمام المفاوضات المباشرة سعيا منهم إلى الحصول على اعتراف دولى بدولتهم دون مقابل، على حد زعمه، مضيفا أن تسلح الفصائل الفلسطينية المختلفة ما زال مستمرا، زاعما حصول منظمة الجهاد الإسلامى على صواريخ من طراز "فجر". وقالت رئيسة حزب "كاديما" ووزير الخارجية سابقا وزعيمة المعارضة حاليا ،تسيبى ليفنى، التى حضرت الجلسة أن يدلين أتاح اتخاذ قرارات كان لها تأثير على مستقبل إسرائيل، ووصفتها بأنها "قرارات حياة أو موت".
 ومن جهته قال وزير الأمن السابق، عامير بيرتس، إن أهم إنجاز ليدلين هو إصباغ المصداقية على الأجهزة الاستخبارية، وجعل الصورة واضحة وواسعة أمام متخذى القرارات، مضيفا أن "قلائل يعرفون بأن يدلين كان المسئول عن إرسال أفضل العناصر لتنفيذ أصعب المهمات". وانضم إلى المادحين ليدلين كل من عضو الكنيست رونى بار أون، ورئيس الشاباك الأسبق آفى ديختر، وأشارت يديعوت إلى أن رئيس "آمان" الذى سيخلف يدلين فى المنصب هو الجنرال أفيف كوخافى.


(مصـر اليـوم)






ليست هناك تعليقات: