السبت، 1 ديسمبر 2012

مذيع يكشف جهل معارضى الدستور من النخب بالدستور - فيديو


المذيع في رسالة واضحة لأبو عيطة :
 كل ما هو مطلوب من الناس أن يقرأوا الدستور وأن يتعاملوا معه بصدق 


قام مذيع قناة الجزيرة مباشر مصر بوضع القيادي العمالي كمال أبو عيطة في موقف محرج حينما كشف جهله بمواد الدستور الجديد..) (المعارضة لاتعارض الدستور .. والسؤال لماذا تعارض .. ؟ كل واحد من المعارضين لة أهداف خاصة يعارض من اجلها وكلها شخصية ولتذهب مصر وشعبها ألى الجحيم وذنب تجيش المتظاهريين المغيبين فى رقبتهم ألى يوم لدين) .
 ووجه المذيع سؤالا لابو عيطة عن المواد التي يراها معيبة في الدستور الجديد .. فقال له أبو عيطة أن كل المواد معيبة مشيرا إلي ان كل مواد الدستور "كلام إنشا" علي حد وصفه .
فذكر له المذيع مادة في الدستور تكفل للعمال حقوقهم بشكل كامل .. فرد أبو عيطة مبتسما: هذه المادة جوازية ولا يعني انها تحمي العمال . فقال له المذيع : المادة بدأت بــ"لام الامر" هذه وجوبية وليست جوازية ..فسكت أبو عيطة لبرهة ثم أصر علي رأيه السابق بأنها وجوبية. فتلا المذيع نصا خاص بالعمال يقول : "ويكون تمثيل العمال في مجال إدارة وحدات القطاع العام في حدود 50% ".. وتساءل : هل هذا ليس إلزاما؟ .. فرد أبو عيطة وهو في حالة صدمة قائلا : أتمني أن يكون كذلك .
 وعاد المذيع لتلاوة مادة أخري تتعلق بالفلاحين قائلا : "ويكفل القانون تمثيل صغار الفلاحين وصغار الحرفيين بنسبة لا تقل عن 80% في عضوية مجالس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية والصناعية" .. ثم تساءل : هل هذا ليس إلزاما؟ .. فرد أبو عيطة قائلا : كلمة "تكفل" تفيد الإلزام . حينها قال المذيع : إذا المشكلة ليست مشكلة مواد ولكنها مشكلة في البيئة السياسية التي يصدر فيها هذا الدستور .
وأردف المذيع في رسالة واضحة لأبو عيطة : كل ما هو مطلوب من الناس أن يقرأوا الدستور وأن يتعاملوا معه بصدق .


سما المصري ترقص وتغنى بالتحرير فى مليونية "حلم الشهيد" وتهتف "يسقط يسقط حكم المرشد".. معارضى الدستور!!! 
وطبعا هى لا تعرف ما هو الدستور ؟!!


الخارجية الألمانية: سنعلن بالقاهرة يوم 12 ديسمبر قيمة مساعدتنا لمصر.. ونخشى من إساءة استخدام مرسى للسلطة المطلقة
 وبالاستثمار تكون مصر قوية.. والمصريون فاقدو الصبر يريدون التغيير بـ"ضغطة" مفتاح,غياب نقباء "الصحفيين" و"المحامين" و"الممثلين" عن اجتماع "الرئيس" بالنقابات المهنية.. و"النقباء" طالبوا بالإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء.. و"مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى ,برهامى فى كلمة لمليونية "الشرعية والشريعة": الكنائس الثلاثة وافقت على المادة الثانية فى الدستور ثم اعترضت عليها أمام الإعلام.. ويقول لـ"الدستورية": لن تقهروا شعب مصر.. ويتهم الإعلام بالكاذب والفاشل "الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب,


ليست هناك تعليقات: