الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

التحقيق مع النائب العام السابق ووزراء سابقين بتهمة تلقى رشاوى - فيديو


ندب قاضٍ للتحقيق فى بلاغات ضد الزند


أحال المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، بلاغًا يتهم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، ووزراء سابقين بتلقي رشاوى، إلى المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة للتحقيق. كان محمد حسن غريب، موظف سابق بالبنك المصري للتنمية، قدم بلاغًا يتهم فيه النائب العام السابق، وعددا من الوزراء السابقين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك يتهمهم فيه بتلقي رشاوى. وقال البلاغ الذي يحمل رقم (4309 بلاغات النائب العام)، إن رئيس مجلس إدارة البنك المصري للتنمية سابقًا كان يُرسل رشاوى على هيئة هدايا من أموال البنك إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، وسامح فهمي، وزير البترول السابق، وأمين أباظة، وزير الزراعة السابق، وفايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولى سابقًا. وأرفق مقدم البلاغ في شكواه العديد من المستندات الدالة على أقواله، والصادرة من البنك، وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات. 
 **فهمي هويدى: مرسي أحبط مؤامرة كبري ...و الإمارات مركز العمليات ..
 أكد المفكر الدكتور فهمي هويدي، أن هناك مؤامرة كبرى لهدم كل المؤسسات المنتخبة، مشيرًا إلى حل مجلس الشعب بعد 5 شهور من عمله مرورًا بقرارات الرئيس مثل تغيير المجلس العسكري وتحصين التأسيسية ومجلس الشورى حتى الطعن في شرعية الرئيس وكل هذا لا يمكن أن يكون عشوائيًا بل هناك مخطط جهنمي لاستمرار البلد بدون رئيس ولا مؤسسات. وأضاف هويدي، من الغريب أن معظم القيادات التي تهرب من مصر تتجه للإمارات أولاً فحسين سالم هرب إلى الإمارات ومكث فيها قليلاً ثم غادرها ثم ذهب عمر سليمان وأحمد شفيق للإمارات وكانوا يديرون العمليات من هناك وكذلك حاول اللواء مراد موافي وزير المخابرات المصري الذي أقاله مرسي، السفر، ولكن الرئيس منعه من هذا وأن هذا جزء من المؤامرة التي تدبر للوطن. 
وأشار هويدي إلى أن الرئيس أجهز على جزء من المؤامرة بقراراته الثورية والتي قوبلت بحالة من الهجوم المسعور على الرئيس بطريقة غير مفهومة رغم أنه فعل ما فعله المجلس العسكري ولم أر أحدًا يهدد المجلس العسكري بحصار وزارة الدفاع مثلا والاعتصام بالتحرير وخلعه ولم نر هجومًا إعلاميًا عليهم مما يثبت أن الرئيس أجهض جزءًا من المؤامرة والمتآمرون يحاولون الانتقام منه.




ليست هناك تعليقات: